برامج كمبيوتر

ما هي أفضل برامج IPTV للكمبيوتر في 2023؟ هناك 5 اختيارات مميزة تعرّف عليهم الآن!

أفضل 5 برامج IPTV يمكنك تحميلهم على الكمبيوتر (بنظام Windows أو macOS) لعام 2023. في الحقيقة هناك العديد من الأمور التي يمكنك القيام بها بواسطة هاتفك أو حاسوبك الشخصي لكي تحظى بوقت جيد وبعيد عن الملل، هناك الألعاب التي لا نهاية لها، يمكنك التواصل مع أصدقائك عن طريق تطبيقات التواصل مثل واتس اب، قراءة الكنب والروايات مثلاً، تفحص مختلف المواقع، قائمة من التجارب لا حصر لها، ومن تلك التجارب التي نتحدث عنها مشاهدة ما تفضل من الأفلام والمسلسلات وكذلك القنوات أيضًا، هناك العديد من الوسائل للقيام بذلك في الحقيقة سواء على هاتفك أو الكمبيوتر!

فهناك قائمة كبيرة من التطبيقات مثل تطبيق أكوام، هناك مواقع عديدة أيضًا يمكنك استخدامها على الكمبيوتر أو حتى الهاتف، وإلى جانب كل تلك الطرق هناك وسيلة رائعة وهي IPTV، تلك الإضافة التي هي عبارة عن ملف يتم تشغيله للحصول على قائمة بها كل ما قد تريده من مسلسلات، أفلام، قنوات، فإذا كنت تريد تشغيل أي بي تي في على حاسوبك، فإليك دليل به أفضل 5 برامج IPTV للكمبيوتر سواء Windows أو ماك!

أفضل 5 برامج IPTV للكمبيوتر لعام 2023

إذا كنت لا تعلم الكثير عن IPTV والطريقة التي يعمل بها، فدعني أقوم بتوضيح الأمور إليك، IPTV هو عبارة عن ملف تحصل عليه، يضم هذا الملف الذي نتحدث عنه مجموعة من القنوات التي يمكنك تشغيلها في أي وقت، وأغلب تلك الملفات تضم أيضًا مسلسلات وعروض تلفزيونه عديدة، قد يكون الملف مخصص لباقة معينة من القنوات، وقد يكون الملف شامل قنوات مختلفة، في النهاية لابد أن يكون الملف بصيغة .M3u.

برامج IPTV للكمبيوتر

ولذلك، برامج IPTV التي سوف نقوم بتديم مجموعة منها في دليلنا اليوم ليست أدوات تحصل عليها وتوفر لك قائمة من القنوات بشكل مباشر تقوم بتشغيل منهم ما تريد، إنما هي برامج لتشغيل الفيديوهات بمختلف الصيغ، ومن تلك الصيغ التي يدعمها البرنامج صيغة M3u. وهي صيغة ملفات IPTV، لذا سوف يكون عليك الحصول أولًا على ملف قنوات بتلك الصيغة على حاسوبك، ثم تحميل أحد المقترحات الموجودة بالأسفل حتى تقوم بتشغيل ما تريد من القنوات.

1. برنامج VLC

برنامج VLC

الأداة الأكثر شهرة لتشغيل مختلف الوسائط على حاسوبك الشخصي، يمكنك به تشغيل الموسيقى، الصور، مقاطع الفيديو وأيضًا ملفات M3U لبدء تجربة IPTV الرائعة، هناك العديد من أدوات التعديل المتوفرة عليه لكي تقوم بما تريده على مقاطعك الخاصة، يمكنك إضافة ترجمة أو نصوص للفيديوهات، يمكنك أخذ صورة أو تسجيل الشاشة أثناء استخدامه وأثناء مشاهدة القنوات والأفلام أو المسلسلات عن طريقه. قم بتحميل VLC الآن وابدء بتشغيل ما تريد من ملفات M3U!

2. برنامج Perfect Player

برنامج Perfect Player

تلك الأداة يمكننا قول أنها مخصصة أكثر لتشغيل IPTV على حاسوبك الشخصي، فليست مليئة بالإضافات كما في السابقة، ولكنها أداة بسيطة يمكنك الحصول عليها لإنشاء قائمة تشغيل لمقاطع الفيديو، كذلك الأمر مع ملفات M3U وكذلك يدعم البرنامج صيغة ملفات XSPF وكلاهم لتشغيل القنوات، يمكنك أيضًا تسجيل الشاشة أو التقاط صورة لما تشاهده، تشغيل صوت مختلف عن الموجود بالفيديو، دمج النصوص بالمقاطع أو القنوات أيضًأ.

3. برنامج MyIPTV Player

MyIPTV Player

برنامج أخر مميز ويقدم واجهة تبدو رائعة كما نرى في الصورة السابقة، يقدم MyIPTV Player مميزات وإضافات رائعة في الحقيقة ولكن تلك المرة لا يمكنك الحصول عليه إلا بتوفير ويندوز 10 كحد أدنى، يمكنك تشغيل ما تريد من ملفات M3U وعرض قائمة القنوات الموجودة بها بشكل مبسط مع شريط بحث يمكنك العثور على القناة التي تريدها منه، يمكنك تسجيل الشاشة، حماية القنوات الخاصة بك والتي قمت بحفظها بكلمة سر، كما يمكنك إضافة القنوات عن طريق الروابط بسهولة!

4. برنامج Megacubo

Megacubo

إذا كنت تبحث عن برنامج لمشاهدة قنوات IPTV مع تجربة رائعة حقًا ومليئة بالإضافات مع واجهة مميزة في الحقيقة وبسيطة للغاية فيمكنك الحصول على برنامج Megacubo، فهو وسيلة للوصول إلى قائمة قنوات ملف M3U مع مميزات مثل إمكانية تشغيل القناة في نافذة صغيرة بأسفل الشاشة أثناء القيام بمهام أخرى، الأداة متوفرة للكمبيوتر، الهاتف، أو TV Box الخاص بك، يمكنك الحصول على قائمة بكل ما قمت بمشاهدته سابقًا، كما هناك إضافة لتوصيل البرنامج بشاشة التلفاز لكي تشاهد ما تشاهده على شاشة أكبر!

5. برنامج kodi

kodi

برنامج رائع وهو الأخير في دليلنا اليوم، يمكنك عن طريقه تشغيل الفيديوهات، الصور، ملفات الموسيقى الموجودة على حاسوبك الشخصي، كما إنه وسيلة لتشغيل ملفات M3U أيضًا، الرائع والمختلف هنا أنك لا تحصل على وسيلة لتشغيل ملفات حاسوبك الشخصي فقط، ولكن يوفر التطبيق مكتبة من العروض التليفزيونية وكذلك الموسيقى يمكنك التشغيل منها عبر الانترنت، كما يمكنك استخدام الأداة على هاتفك أو حاسوبك.


الخاتمة

هكذا بالفعل قد وصلنا صديقي القارئ لنهاية دليلنا اليوم، وقد تحدثنا عن أفضل 5 أدوات مقترحة يمكنك تحميل ما تريد منها لكي تقوم بتشغيل ملفات M3U على الكمبيوتر الخاص بك وتبدأ الاستمتاع بتجربة IPTV ومشاهدة ما تريد من القنوات والأفلام وكذلك المسلسلات أو العروض التليفزيونية، الأمر أفضل من التلفاز في الحقيقة فيمكنك مشاهدة أي شيء بأي وقت تريده، لن تحتاج إلا انترنت جيد فقط!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى