أدواتتحميلات

تحميل أداة Dream Tool v4.0: تثبيت الروم الرسمي وتجاوز قفل الشاشة لهواتف ميدياتيك

تعتبر أداة  Dream Tool واحدة من أشهر أدوات عمل فلاش لهواتف الأندرويد كما أنها تعمل على إصلاح الكثير من المشاكل والأخطاء بالإضافة إلى تجاوز قفل FRP وغير ذلك الكثير، هذه الأداة من تطوير أكاديمية ملوك تيم العربية، وهي تعمل مع مختلف أنواع هواتف الأندرويد إلا أنها تدعم الهواتف ذات معالجات MediaTek بشكل أفضل.

وتوجد هناك الكثير من المميزات في هذه الأداة مثل سهولة استخدامها حيث تأتي بواجهة بسيطة وتحتوي على أزرار واضحة ومنظمة، كما أنها تعمل على نظام التشغيل ويندوز بمختلف إصداراته بما في ذلك ويندوز 10 و ويندوز 8 وويندوز 8.1 وحتى الإصدارات الأقدم من ذلك مثل ويندوز 7 وويندوز XP وويندوز Vista وهي متوافقة مع كل من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام 32 بت و 64 بت

تحميل أداة Dream Tool

اسم الأداة Dream Tool
اسم الملف Dream_Tool_V4.0.zip
رقم الإصدار v4.0
الوظيفة تثبيت رومات الأندرويد
الحجم 134.7 ميجابايت
آخر تحديث 5 أغطس 2019

مميزات دريم تول لأجهزة ميدياتك

تحميل أداة Dream Tool

تتيح لك أداة Dream القيام بالعديد من الوظائف والمهام على هاتف الأندرويد الخاص بك بسهولة وتحديدًا هواتف مدياتك حيث أنها تسمح لك بعمل فلاش للهاتف وتثبيت الرومات المختلفة، والتي يمكن أن تكون مفيدة بشكل كبير عند مواجهة أي مشكلة في الهاتف، وتتيح لك الأداة أيضًا عمل الروت لبعض هواتف الأندرويد هذا بالإضافة إلى الدخول في وضع Fastboot، كما أن أداة Dream Tool تسمح لك بعمل إعادة ضبط المصنع للهاتف وتجاوز قفل FRP على هواتف ميديا تيك بسهولة دون الحاجة إلى بيانات حساب جوجل.

ولكن ما هو قفل FRP؟ يشير هذا الاختصار إلى Factory Reset Protection والذي يعني حماية إعادة ضبط المصنع وهو باختصار عبارة عن نظام حماية متوفر على هواتف الأندرويد بدءًا من الإصدار 5.1 Lollipop والأحدث حيث تقوم هذه الميزة بحماية الهاتف الخاص بك والمعلومات الموجودة عليه وتشفيرها في حال تمت إعادة ضبط المصنع للهاتف طريقة غير اعتيادية.

من المعروف أن الطريقة العادية لعمل إعادة ضبط المصنع للهاتف هو من خلال الدخول إلى الإعدادات ثم اختيار الإدارة العامة ثم إعادة ضبط المصنع وسوف يطلب منك الهاتف تأكيد هويتك، ولكن هناك طرق أخرى تعمل على إعادة ضبط المصنع للهاتف دون تأكيد الهوية مثل استخدام طريقة الريكفري لإعادة تعيين الهاتف، وفي هذه الحالة لن يسمح نظام الأندرويد بالدخول إلى البيانات قبل تأكيد الهوية وذلك من خلال إدخال بيانات حساب جوجل الموجود على الهاتف، ولذلك إذا تمت إزالة حساب جوجل من الهاتف فسوف يتم تعطيل قفل FRP.

وبالرغم من أن هذه الميزة تعتبر مفيدة في حال سرقة الهاتف بحيث لا يمكن لأحد الدخول إلى البيانات المتوفرة عليه حتى من خلال إعادة ضبط المصنع، إلا أنها قد تمنعك أنت شخصيًا من تشغيل هاتفك في حال نسيت بيانات حساب جوجل، وفي هذه الحالة سوف تكون أداة Dream Tool مفيدة جدًا حيث تساعدك على تجاوز قفل FRP بكل سهولة وإليك شرح الأداة فيما يلي.

تثبيت أداة Dream Tool

يمكنك تحميل الأداة من خلال الرابط في الأعلى وبعد ذلك يمكنك تثبيتها على جهازك، ويعتبر استخدام أداة Dream Tool سهل جدًا حيث أنه لا يتطلب منك سوى القيام ببضع خطوات بسيطة، ومع ذلك سوف تكون بحاجة إلى العديد من المتطلبات الأساسية حتى تتمكن من تشغيل هذه الأداة واستخدامها وإليك هذه المتطلبات فيما يلي.

المتطلبات الضرورية

  • هاتف الأندرويد الخاص بك الذي يعمل بمعالج ميديا تيك.
  • جهاز كمبيوتر أو لابتوب يعمل بنظام التشغيل ويندوز.
  • كابل USB من أجل توصيل الهاتف بالكمبيوتر.
  • تحميل وتثبيت أداة Universal ADB Driver.

ملحوظة: تذكر أن استخدام أداة دريم تول لأجهزة مدياتك والأدوات الشبيه المتخصصة في تفليش الهاتف وتثبيت الرومات وتجاوز قفل الهاتف وعمل التخصيصات المختلفة يمكن أن يؤدي إلى الكثير من المشاكل والأخطاء في هاتفك ومن الممكن أن يتوقف تمامًا عن العمل، لذلك احرص على التأني أثناء استخدام هذه الأداة ويُفضل أخذ نسخة احتياطية من الهاتف قبل البدء في الخطوات التالية.

طريقة استخدام أداة Dream

يمكنك تحميل الأداة وتثبيتها على جهازك من خلال الرابط في بداية الموضوع، وكذلك ينبغي عليك توفير المتطلبات السابقة اللازمة من أجل تشغيل الأداة وبعد ذلك يمكنك اتباع الخطوات التالية من أجل تجاوز قفل الهاتف أو الإستفادة من المميزات الأخرى التي توفرها لك هذه الأداة الرائعة:

  • بعد تحميل الملف المضغوط على جهازك قم باستخراج الملف الخاص بالأداة وقم بالنقر عليه من أجل تشغيل Dream Tool.
  • بعد ذلك قم بتوصيل الهاتف الخاص بك بالكمبيوتر عن طريق كابل USB حتى يتم التعرف عليه من خلال الأداة.
  • عليك الانتظار حتى يظهر الهاتف الخاص بك على الكمبيوتر وإذا لم يحدث ذلك فقم بإعادة توصيل الهاتف بالكمبيوتر مرة أخرى بطريق صحيحة.
  • داخل أداة Dream Tool سوف تجد العديد من الخيارات وهي ADB و FRP و Fastboot و Root ومن هنا يمكنك اختيار الخيار الذي تحتاج إليه وسوف تبدأ الأداء في عملها مباشرةً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى