أدوات

تحميل أداة Tecno Flash Tool: تثبيت الروم الرسمي (نظام المصنع) على هواتف تيكنو!

أغلبية الهواتف كما يعلم أغلبنا يكون مصدرها أو مقرها الرئيسي موجود بدولة الصين، مثل Xiaomi، اوبو، فيفو، Realme، أو ترانسشن، تلك الشركة الكبيرة التي لا يعلمها كثيراً منها بل ومن الممكن أن تكون لم يسمع عنها أحدً من قارئي هذا الدليل عن الكيفية التي تسير بها تلك العملاقة التي كانت هي الأكثر مبيعًا في دول افريقيا بعام 2017. نعم!، فالذي لا تعلمه عنها، أنها علامة كبيرة مقرها الرئيسي بـ شينزين الصينية، تندرج تحتها علامات أخرى أصغر منها تأخذ هي الشهرة وأسماء الهواتف وكل ما يتعلق بذلك كـ Infinix، أي تل، أو Tecno، تلك الشركات البسيطة مقارنة بعملاقة أخرى كـ سامسونج أو شاومي.

Transsion IPO TECNO Infinix iTEL
صورة تجمع بين الشركة القابضة والعلامات التابعة لها

نعم، كل تلك الشركات الصينية تندرج تحت ملكية تلك الشركة القابضة الأكبر، شخصيًا لم أكن اعلم شيء عن هذا الأمر سابقًا، كيف أن تكون كل تلك الشركات الكبيرة تابعة لشركة واحدة؟، إنه أمر مدهش حقاً!. وبزيارتك لهذا الدليل، فأنت بالتأكيد واحد من مستخدمي تلك العلامة التابعة للشركة، التي تأسست بعام 2006، وانتشرت بعد ذلك بعشر سنوات بالشرق الأوسط، لكي تحصل على شهرة كبيرة، ويصبح لها العديد من الأعمال الرائعة بعالم الهواتف مثل Spark 7 Pro، أو Camon 16 صاحب الكاميرات الممتازة فجاء بـ 4 عدسات تصوير خلفية، إلى جانب هواتف أخرى جيدة.

فإن كنت واحدًا من مستخدمي هواتف تلك الشركة، فأود أن أُخبرك أنه بالفعل قد توافرت إليكم اداة Tecno Flash Tool، أداة التفليش التي تشبه نظائرها من الشركات الأخرى مثل Infinix Flash Tool مثلًا. فأخيرًا أصبح هناك وسيلة رسمية مخصصة لهواتف تيكنو يمكنك تثبيت أو تفليش الرومات الرسمية أو المُعدلة، عمل الروت أو إزالته لهاتفك. كل هذا وأكثير يمكنك القيام به عن طريق تلك الأداة، والأن، دعونا نبدأ بالتحدث عنها بشكل تفصيلي أكثر.


تحميل Tecno Flash Tool (أحدث إصدار)

إسم البرنامج Tecno Flash Tool
رقم الإصدار 4.1901.23.17
آخر تحديث 23 يناير 2019
حجم البرنامج 91 ميجابايت
إسم الملف Tecno_Flash_Tool_v4.1901.23.17
نظام التشغيل Windows

تحميل برنامج Tecno Flash Tool

هواتف Tecno كما نعلم تأتي جميعها بشريحة معالج من شركة ميدياتيك، وهذا الأمر جعلها من الشركات التي تدعمها أداة التفليش SP Flash Tool، التي يتضح من حديثنا أنها مخصصة للهواتف صاحبة معالج Mediatek، ويمكننا أن نعتبر أن Tecno Flash Tool هي البديل الأبرز والأفضل لها إن كنت من مالكي واحد من هواتف هذه الشركة، ولكن ليست الوحيد بالطبع، فيمكنك القيام بنفس الأمر ولكن عن طريق الريكفري مثلًا.

وإن تحدثنا عن المميزات التي تحملها تكنو فلاش توول، فلن تجد كثير من الإضافات لكي تذكر، وذلك لبساطتها الشديدة، فهي عبارة عن نافذة تحمل شعار الشركة التي تحدثنا عنها بأول فقرة بالدليل، إلى جانب أزرار تحديد ملف الروم، بدء عملية التفليش، بعض الخانات التي تتمثل في الوقت المأخوذ لإتمام العملية، النتيجة التي تمت عليها، بعض المعلومات عن هاتفك، أداة بسيطة وسهلة للغاية من ناحية التعامل، فمن الصعب أن تجد أحد يواجه مشاكل معها.

وذلك بالطبع على عكس أداة SP Flash Tool، التي نقارنها بالأخرى المخصصة لهواتف تيكنو لأنهم في النهاية يمكن اعتبارهما هما الإثنتين وسيلة لتثبيت الرومات لتلك الهواتف. فتأتي بمميزات عديدة منها  Un-brick التي يمكنك من خلالها استرجاع هاتفك كما كان بعد تعرضه للتلف، إمكانية القيام بعملية إختبار الذاكرة العشوائية لهاتفك، كما يمكنك أيضًا عمل فورمات أو حذف جميع البيانات المخزنة على هاتفك صاحب شريحة ميدياتك بضغطة واحدة، مميزات عديدة لن تجدها بـ تكنو فلاش تول وهذا هو السبب الرئيسي لجعل البساطة هي الميزة الأبرز بها. وبعد أن انتهينا من الحديث عن كل هذا، دعونا ننتقل لكيفية استخدامها في تثبيت الرومات على هواتف Tecno.


كيفية تفليش الرومات على هاتف Tecno بواسطة  أداة تكنو فلاش

الأداة كما ذكرنا مرات عديدة سابقًا بسيطة للغاية، فمن ناحية طريقة استخدامها فلن تواجه معها أي مشكلة، فقط عن طريق بعض الخطوات البسيطة التي هي في منتهى السهولة سوف تستطيع تثبيت الرومات الرسمية على هاتفك التيكنو. ولكن قبل كل ذلك، وقبل الشروع في أي خطوة من الخطوات، عليك أن تقوم بتنفيذ بعض الشروط الأساسية التي لن تتم أي طريقة ولن تصل إلى ما تريد بدون تنفيذها أولًا. وهي تتمثل في القائمة التالية:

الشروط الأساسية:

  • بالطبع، يجب أن يكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل بنظام الويندوز، لأن البرنامج في الأساس مخصص لذلك النظام فقط.
  • بالتأكيد أيضًا لن تستطيع القيام بأي خطوة دون القيام بالأساسية وهي توصيل الهاتف بالأداة، لذلك يجب من توافر كابل (يُفضل أن يكون رسمي).
  • عليك أيضًا تحميل ملفات تعريف أجهزة معالج ميدياتيك على حاسوبك الشخصي، وذلك للابتعاد عن أي مشكلة تختص بالاتصال قد تواجهك.
  • تأكد أيضًا من أن نسبة شحن بطارية هاتفك تتعدى الـ 50%، وذلك لتجنب حدوث أي مشكلة بسبب إغلاق هاتفك أثناء التثبيت (قد تواجه عواقب وخيمة).
  • كما يجب عليك تحميل الروم الرسمي الذي تريد تثبيته بواسطة الأداة، ويمكنك الحصول عليه من صفحة تحميل رومات تيكنو الرسمية (إضغط على الرابط المشار إليه)، فسوف تجد به أحدث إصدارات أنظمة جميع الهواتف.
  • وقبل أي خطوة، عليك التأكد كشرط أخير من أن ملف الروم الذي حصلت عليه لتثبيته على هاتفك بهِ ملف scatter.txt، فهو مهم للغاية لإتمام عملية تفليش الروم على الهاتف.
تحذير! : كُن علم، أن موقع محمدوفيتش غير مسئول عن أي خطأ قد يحدث بهاتفك أثناء القيام بالعملية، قمنا بوضع بعض النصائح لتجنبها، ونحن في النهاية نُمثل وسيلة توضح إليك كيفية القيام بالأمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى