شروحات الآيفون & iOS

شرح طريقة تحميل لعبة Fortnite على الايفون بعام 2021 بعد حظرها من آبل!

إن كنت لا تعرف، قامت آبل بحظر لعبة فورت نايت من متجر iOS App Store بسبب خلاف مع شركة Epic Games على طريقة الدفع داخل اللعبة. لذا، مطوري اللعبة منذ ذلك الوقت وهم يبحثون عن مخرج وطريقة للالتفاف حول هذه المشكلة وذلك حتى يستطيعون تجنُّب العمولة “الكبيرة” التي تطلبها العملاقة الأمريكية مقابل عمليات الدفع داخل اللعبة من طرف اللاعبين، ولهذا السبب قامت آبل بحظر اللعبة من متجر برامج والعاب ايفون في المقام الأول. وللأسف، محبي اللعبة هنا من مستخدمي الايفون أصبحوا عالقين بين الصراع بين شركة إبيك جيمز وشركة التفاحة، بدون حل جذري حقيقي، حتى الآن.

منذ بدء الحظر على اللعبة من المتجر الرسمي، مستخدمي الايفون لم يستطيعوا إيجاد اللعبة بداخل آي أو إس ستور، وبالتالي لم يستطيعون تحميل اللعبة ولا حتى من مصدر خارجي لأن هذا الموضوع ليس ببساطة فعله على الاندرويد، لأن بإمكانك بالفعل تحميل فورت نايت على الاندرويد بواسطة تحميل ملف APK وتثبيته، وهو الشيء الذي لا تستطيع فعله على أي من أجهزة iOS.

وبينما ينتظرون مستخدمي الايفون والايباد نتيجة الأحدث الحالية بين شركة Apple وشركة Epic – في الواقع أنهم ما زالت لديهم بعض الخيارات الإضافية ليتمكنوا من تحميل لعبة فورت نايت على الايفون. ولكن رغم ذلك، هذه الطرق ستكون صالحة فقط إذا ما صادف أنك كمستخدم للايفون قمت بتحميل اللعبة “لمرة واحدة” على هاتفك، أو على الأقل أنك تعرف أحدهم قد قام بتحميلها من قبل أيضًا!

كيف تقوم بتحميل فورت نايت على الايفون؟

تحميل فورت نايت موبايل 2021

إمكانية تحميل لعبة Fortnite على أجهزة iPhone أو iPad أو أيًا من أجهزة iOS الأخرى ستكون معتمدة على “احتمالية” أنك قمت بتحميل اللعبة على هاتفك ولو لمرة واحدة على الأقل قبل أن تقوم آبل بحظرها، حتى وإن قمت بإزالة تثبيتها بعد ذلك مباشرةً. لأنها حتى بعد الحظر، اللعبة ما زالت ضمن قائمة التطبيقات والألعاب التي قمت بتثبيتها من قبل في حسابك أو في قسم ‘purchased’ في متجر App Store. لذا، إذا كان هذا هو الوضع الحالي، فبإمكانك تحميلها مرة أخرى ببساطة بواسطة عمل الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق App Store على هاتفك.
  2. في الركن العلوي بالأعلى، اذهب إلى أيقونة الحساب.
    تحميل فورتنايت على الايفون بعد الحظر
  3. من هنا انقر على خيار “All Purchases” في قسم الحسابات.
  4. الآن اذهب إلى “My Purchases” للولوج إلى القائمة الكاملة للتطبيقات المُحمَّلة من قبل.
    تنزيل فورت نايت على الايفون بدون المتجر
  5. في خانة البحث ابحث عن “Fortnite”.
  6. من نتائج البحث انقر على زر “Download” لتحميل فورت نايت مرة أخرى.
    تحميل فورت نايت يدوي للايفون

هذه كانت الطريقة الوحيدة لتتمكن من تحميل فورت نايت على الايفون والايباد بعام 2021 بعد حظر آبل. ولكن انتظر، ماذا إن لم تقم بتحميل اللعبة من قبل على هاتفك، هل هناك طريقة أخرى لتحميل فورتنايت للايفون؟ حسنًا، هناك طريقة أخرى وبإمكانك معرفتها تاليًا.

تنزيل Fortnite للايفون بعد حظر آبل “طريقة بديلة 2021”

إذا ما صادف أنك لم تقم من قبل بتحميل لعبة فورتنايت على الايفون أو جهازك من iOS عمومًا قبل الحظر، فيُسعدني إذًا أن أخبرك أنك ما زال بإمكانك تجربة اللعبة الآن بواسطة اتباع عِدة تعليمات. ولكن لتستطيع فعل ذلك، ستحتاج لإيجاد أحد أصدقائك الذي في الواقع قام بتحميل اللعبة على هاتفه من قبل أيضًا.

وإذا كنت محظوظ ووجدته، بإمكانك إذًا توصيل حسابك في آبل بهاتف صديقك باستخدام خاصية ‘Family Sharing‘ ثم ببساطة تقوم بتحميل اللعبة ببساطة على هاتفك متبعًا الخطوات التالية (الخطوات على هاتف صديقك):

  1. اذهب إلى تطبيق الإعدادات.
  2. انقر على اسم حسابك في آبل ‘Apple ID’.
  3. من هنا اذهب إلى خيار “Set Up Family Sharing”.
  4. الآن انقر على خيار “Purchase Sharing” وتأكد أنه مُفعِّل.
  5. ربما يحتاج منك النظام وضع طريقة دفع أولًا.
  6. اذهب إلى متجر App Store.
  7. انقر على صورة حسابك بالأعلى.
  8. اذهب إلى خيار Purchased.
  9. اضغط على صورة family member التي أمامك.
  10. الآن ابحث عن لعبة Fortnite وقم بتحميلها من نتيجة البحث.

وبخلاف الطريقتين التي ذكرناهما اليوم، هناك بعض المواقع التي “تدعي” أنك تستطيع من خلالها تحميل لعبة فورت نايت على iOS. ولكنها رغم ذلك مجرد صفحات مشبوهة وغير موثوقة، لذا أنصحك بشِدة أن تبتعد عن مثل هذه الطريق التي محتمل أن تتعرض بسببها إلى الاختراق، او الاحتيال، أو حتى البرمجيات الخبيثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى