شرح: كيفية تحميل & تثبيت لعبة Fortnite على جميع أجهزة أندرويد

في حالة أنك لا تعرف، قامت سامسونج منذ أيام في حدث Unpacked المُقام في مدينة نيويورك عن إصدارها الأخير من سلسلة جلاكسي نوت، هاتف Samsung Galaxy Note 9. في حين أننا نعرف ذلك بالفعل، أكدت سامسونج في الحدث الخاص أن النوت الأخير سيأتي حصريًا مع لعبة Fortnite وذلك لبعض الوقت قبل أن تتاح بشكل رسمي لبقية الهواتف الأخرى. وفي هذه الأثناء، لعبة فورتنايت أصبحت متاحة أيضًا (كإصدار تجريبي) على عدة أجهزة أخرى بنظام أندرويد. نظام أندرويد، كمنصة تشغيل للهواتف الذكية، تعتبر أضخم بكثير جدًا من مجرد مصنع للهواتف الذكية حتى إذا كانت سامسونج. حسنًا، حصرية اللعبة لهاتف Note 9 لم يدوم طويلًا، على الأقل بشكل غير رسمي. المبرمج Quinny899 من منتدى XDA للمطورين قد قام بعدة تعديلات على تطبيق لعبة Fortnite الرسمي وذلك حتى يعمل على كافة أجهزة أندرويد.

تحذير!

في حين أنها أخبار رائعة لمُحبي لعبة Fortnite على نظام أندرويد بخلاف أجهزة سامسونج، يجب أن تعلم بوجود بعض السلبيات. تطبيق لعبة Fortnite المُعدل تم تعديله وتوقيعه بواسطة Quinny899 بخلاف تطبيق اللعبة الرسمي المُوقع بواسطة شركة Epic. مما يعني أن الشركة المطورة للعبة ستعرف عندما يقوم عدة أشخاص استخدام إصدار اللعبة المُعدل حتى يستطيعوا الدخول إلى خوادم لعبة فورتنايت. تطبيق اللعبة الذي تم تعديله لا يحتوي على أي خِدع أو أي من طرق الغش، ولكن مع ذلك يجب أن تعرف أن الشركة المُنتجة لها ربما تقرر أن تقوم بإزالة حسابك في حالة أنك تستخدم الإصدار الغير رسمي.

بما أن لعبة Fortnite على الأندرويد لن تكون على متجر تطبيقات Play الرسمي (حاليًا)، بالتالي لن تقوم أيضًا باستخدام خدمات Google Play Games. لذلك، الطريقة الوحيدة لتسجيل دخولك إلى اللعبة هي عبر حساب Epic الشخصي. في حالة أنك كنت تلعب اللعبة على جهازك المكتبي من قبل، ربما لا تود أن تخاطر بحسابك في تسجيل دخولك في التطبيق المعدل. وننصحك بشدة أن تقوم بعمل حساب Epic مُخصص في حالة أنك تريد تجربة الإصدار المُعدل (غير الرسمي) من اللعبة على هاتفك.

لعبة Fortnite للأندرويد (إصدار تجريبي)

كما ذكرنا بالأعلى، الإصدار التجريبي الرسمي من لعبة Fortnite متاح فقط وحصريًا لهاتف Galaxy Note 9. الإصدار التجريبي، رسمي، كما أنه آمن للإستخدام على الهواتف الداعمة له وهي سلسلة Galaxy Note, S بما أنه متاح الآن رسميًا على متجر تطبيقات Galaxy. لذلك، ربما تريد أن تتأكد أولًا إن كان هاتفك داعم رسميًا للعبة أم لا وذلك قبل إستخدام الإصدار المعدل منها والمجازفة بخسارة حسابك.

لذلك، في الأسفل يُمكنك رؤية القائمة الرسمية لأجهزة أندرويد الداعمة لتشغيل لعبة فورتنايت والتي تم الإعلان عنها بواسطة Epic المطورة للعبة:

الهواتف الداعمة لتثبيت إصدار Fortnite الرسمي:

  • أجهزة سامسونج: S7 / S7 Edge, S8 / S8+, S9 / S9+, Note 8, Note 9, Tab S3, Tab S4
  • أجهزة جوجل: Pixel / Pixel XL, Pixel 2 / Pixel 2 XL
  • أجهزة أسوز: ROG Phone, Zenfone 4 Pro, 5Z, V
  • أجهزة إسينشيال: PH-1
  • أجهزة هواوي/هونور: Honor 10, Honor Play, Mate 10 / Pro, Mate RS, Nova 3, P20 / Pro, V10
  • أجهزة إل جي: G5, G6, G7 ThinQ, V20, V30 / V30+
  • أجهزة نوكيا: 8
  • أجهزة ون بلس: 5 / 5T, 6
  • أجهزة رازر: Phone
  • أجهزة شاومي:Blackshark, Mi 5 / 5S / 5S Plus, 6 / 6 Plus, Mi 8 / 8 Explorer / 8SE, Mi Mix, Mi Mix 2, Mi Mix 2S, بالإضافة إلى Mi Note 2
  • اجهزة زد تي إي: Axon 7 / 7s, Axon M, Nubia / Z17 / Z17s, Nubia Z11

أجهزة حاليًا غير مُدعمة، فريق مطوري اللعبة يعملون على بعض الإصلاحات وسيقوموا بإصدارها قريبًا:

  • أجهزة إتش تي سي: 10, U Ultra, U11 / U11+, U12+
  • أجهزة موتورولا: Moto Z / Z Droid, Moto Z2 Force
  • أجهزة سوني إكسبيريا: XZ/ XZs, XZ1, XZ2

المتطلبات الضرورية

الشئ الضروري الوحيد الذي يجب أن يتوفر بجهازك الاندرويد حتى تستطيع تحميل لعبة فورتنايت وتشغيها على هاتفك، هي أن يكون ذو مُعالج بمعمارية ARM64. بكلمات أخرى، يجب أن يكون الهاتف داعم لنظام 64-بت، والذي شئ معتاد ومتوفر لمُعظم أجهزة أندرويد الجديدة منذ أواخر عام 2016. في حالة أن هذا الشرط يتوفر بهاتفك، سيتوجب عليك أيضًا أن تقوم بتفعيل خيار تثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة أو Unknown Sources والتي تكون في مُعظم الأحيان ضمن إعدادات الخصوصية والأمان وذلك حتى تستطيع تثبيت تطبيق اللعبة من خارج متجر تطبيقات Play.

تحميل & تثبيت لعبة Fortnite 5.2.0 للأندرويد

.

مطور اللعبة المُعدلة، Kieron Quinn، قام بإنشاء إصدارين من اللعبة متاحين للتحميل والتثبيت على جميع هواتف اندرويد. روابط التحميل متاحة بموضوع اللعبة الرسمي بمنتدى XDA. قم بزيارة الصفحة ثم قم باختيار الإصدار الذي تفضله واضغط على رابط التحميل وسيقوم المتصفح بإعادة توجيهك إلى موقع MEGA NZ لاستضافة الملفات. قم باختيار فتح الرابط في متصفح ثم اضغط على كلمة Download. وبمجرد إكتمال التحميل، قم بالضغط على OK ثم بعد ذلك قم بالضغط على Open لتثبيت اللعبة وقم بالتثبيت كأي تطبيق APK عادي.

ملحوظة

لعبة فورتنايت تم إطلاقها بنظام أندرويد بالمزامنة مع إطلاق هاتف جلاكسي نوت 9 منذ أيام قليلة، ومثل أي إطلاق للعبة جديدة للأندرويد، خوادم شركة Epic على الأرجح ستُعاني من أعداد مستخدمي اللعبة المهول في المرحلة الأولية الحالية. لذلك ربما ستنتظر بعض الوقت حتى تقوم اللعبة بالتحميل الأول لها أو حتى تقوم بتسجيل دخولك لحسابك أو ربما ستضطر إلى تكرار العملية عدة مرات. وبمجرد تسجيل دخولك للعبة، ينبغي أن تعمل اللعبة بشكل مثالي على هاتفك الأندرويد.

رُبما تُحِب أيضًا
3 تعليقات
  1. Loay says

    طب الoppo مش موجود حاليا للاجهزة الي تقدر تحمل فورت نايت….فهل سيتاح لهواتفoppo تنزيل لعبة فورت نايت لاحقا…اتمنى الرد السريع….و شكرا.

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.