أدوات

تحميل أداة HTC Smart Tool v3.0.0: تثبيت النظام الرسمي لجميع أجهزة HTC

تعتبر أداة HTC Smart tool من أفضل الأدوات الفعالة في تفليش هواتف HTC الذكية، فإذا كنت تمتلك أحد هذه الهواتف وتسعى إلى تخصيصه بشكل أفضل ومعرفة المزيد من المعلومات عنه فسوف تكون هذه الأداة هي الأفضل بالنسبة لك حيث أنه تساعدك على فتح البوتلودر (Bootloader) الخاص بالهاتف والدخول في وضع Fastboot، كما أنها تسمح لك بتفليش ريكفري مخصص وكذلك تثبيت الرومات المختلفة، وغير ذلك الكثير.

من أهم مميزات هذه الأداة أيضًا هو سهولة استخدامها حيث تأتي بواجهة بسيطة كما أنها تعمل على نظام التشغيل ويندوز بمختلف إصداراته بما في ذلك ويندوز 10 و 8.1 و 8 و 7 وحتى XP ويشمل ذلك (32 بت أو 64 بت)، كما أنها أداة شاملة حيث توفر لك الكثير من الوظائف المختلفة التي يمكنك القيام بها بكل سهولة، ومع ذلك يجب مراعاة أن هذه الأداة تدعم هواتف HTC فقط دون غيرها، كما أن عملية التفليش قد تعرض هاتفك للخطر، لذلك احرص على التأني أثناء استخدام الأداة وقم بعمل نسخة احتياطية للهاتف قبل البدء، والآن إليك كل ما تود معرفته عن HTC Smart tool بالتفصيل فيما يلي.

تحميل أداة HTC Smart tool

اسم الأداة HTC Smart tool
آخر تحديث 2016
رقم الإصدار v3.0
الوظيفة تفليش هواتف HTC
الحجم 674 كيلوبايت
اسم الملف HTC-Smart-Tool-v3.0.zip

يمكنك تحميل الأداة بجميع إصدارتها من خلال الرابط التالي وبعد ذلك يمكنك تثبيتها على جهازك مباشرةً، ولكن سيتوجب عليك فك الضغط عن الملف المحمل أولًا.

ومع ذلك يجب مراعاة أن أداة HTC Smart تعمل على استغلال بعض نقاط الضعف في نظام أندرويد من أجل القيام بالمهام المختلفة، ولذلك قد يتم منع الأداة من خلال برامج الحماية أو مكافحة الفيروسات على جهازك أثناء عملية التثبيت أو أثناء استخدامها، وفي هذه الحالة سوف تحتاج إلى تجاهل التحذيرات والسماح بتثبيت الأداة وتشغيلها.

مميزات أداة HTC Smart tool

HTC Smart tool

تساعدك هذه الأداة على القيام بالكثير من المهام والوظائف على هاتف HTC الخاص بك، وذلك دون الحاجة إلى استخدام أداة مخصصة للقيام بكل وظيفة من هذه الوظائف كما أنك لن تحتاج إلى القيام بها يدويًا بعد الآن وإليك أهم تلك الوظائف فيما يلي:

فتح Bootloader

بالطبع يمكنك إلغاء قفل البوت لودر يدويًا، ولكن من خلال هذه الأداة يمكنك القيام بذلك مباشرةً حيث أن الأداة تستطيع قراءة رمز إلغاء قفل bootloader بشكل سريع وفعال جدًا.

الدخول إلى وضع Fastboot

يعتبر هذا الوضع من الأوضاع المفيدة جدًا على كافة هواتف الأندرويد حيث يمكنك القيام بالكثير من الأشياء المفيدة من خلاله، ومن خلال أداة HTC Smart tool سوف تتمكن من الدخول إلى هذا الوضع أو الخروج منه بكل سهولة دون الحاجة إلى الطريقة اليدوية التي تعتمد على أزرار الهاتف.

تفليش ستوك وتثبيت ريكفري مخصص

من خلال هذه الأداة يمكنك بكل سهولة تفليش ستوك أو تثبيت ريكفري مخصص على الهاتف HTC الخاص بك، وذلك من خلال تحميل الملف المضغوط الخاص بالاسترداد على جهازك ثم قم بإضافته إلى مجلد التثبيت الخاص بأداة HTC Smart وقم باستخدام الوظيفة الخاصة بذلك داخل الأداة.

التحقق من الأجهزة المتصلة

تتيح لك هذه الوظيفة داخل أداة HTC Smart، معرفة عدد الأجهزة الأنشطة المتصلة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك بكل سهولة.

إغلاق الـ bootloader

لا يُنصح أبدًا بترك أداة تحميل التشغيل bootloader مفتوحة حيث أن ذلك قد يؤدي إلى حدوث العديد من المشكلات في الهاتف، وكما تتيح لك أداة HTC Smart فتح البوت لودر فإنها تتيح لك إيقافه أيضًا، لذلك إذا قمت بتفعيله لأي غرض من أغراض تخصيص الهاتف فلا تنس إيقافه مرة أخرى من خلال الأداة.

تثبيت ملفات zip المضغوطة

يمكنك تثبيت الملفات المضغوطة المختلفة على هاتف HTC الخاص بك سواء كانت رومات أو تطبيقات وما إلى ذلك، حيث تسمح لك الأداة بالقيام بذلك بكل سهولة، ولكن من أجل القيام بهذه المهام تحديدًا فسوف تحتاج إلى عمل روت للهاتف الخاص بك.

ذات صلة: تحميل أحدث تطبيقات اتش تي سي الرسمية (HTC Apps) لجميع أجهزة اندرويد

تثبيت أداة HTC Smart

بعد تحميل الأداة من الرابط السابق سوف تكون عملية تثبيتها وتشغيلها على جهازك سهلة جدًا، حيث أنك لن تحتاج إلا إلى بعض الخطوات البسيطة كما يلي:

  • في البداية قم بتحميل الأداة من الرابط المذكور بالأعلى ويُفضل الحصول على أحدث اصدار من الأداة.
  • بعد ذلك قم بتشغيل الملف المضغوط الذي قم بتحميله من خلال برنامج WinRAR وقم بفك الضغط عنه.
  • الآن قم بالتمرير للأسفل حتى تصل إلى ملف exe. الموجود في آخر المجلد.
  • الآن قم بالنقر مرتين على هذا الملف وسوف تعمل الأداة بدون مشاكل ويمكنك الآن توصيل هاتف HTC الخاص بك بالكمبيوتر من أجل استخدام الوظائف المختلفة في هذه الأداة.
ملحوظة: تذكر أن تفليش الهاتف الخاص بك وتثبيت الرومات المختلفة وكذلك إجراء الأنواع المختلفة من التخصيص قد يؤدي إلى إلحاق الضرر بهاتفك كما أنك سوف تفقد الضمان، لذلك تجنب استخدام هذه الأداة إذا لم تكن على دراية بكيفية التعامل معها جيدًا، وكذلك يُفضل أخذ نسخة احتياطية من الهاتف قبل إجراء أي تعديل تحسبًا لفقدان البيانات.

كلمة أخيرة

إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح أداة HTC Smart tool وتوضيح مميزاتها وطريقة استخدامها بشكل مبسط، وأهم ما يميز هذه الأداة هو أنها تحتوي على الكثير من الوظائف المفيدة التي يمكنك القيام بها على هاتفك كما أنها أداة بسيطة وسهلة في الاستخدام وسوف تساعدك على تخصيص الهاتف الخاص بك من أجل استخدامه بشكل أفضل.

اقرأ أيضًا: تحميل خلفيات HTC U12 بلس | 16 خلفية بدقة +QHD

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى