شرح كيفية تحميل صور & فيديوهات Instagram على جهازك الاندرويد

أثناء تصفحي لحساب انستجرام الخاص بي ومروري لأسفل ورؤية الصور والفيديوهات التي قام برفعها الأشخاص الذين أتابعهم، دائمًا ما تكون هناك هذه الصورة الرائعة أو الفيديو الذي أريد الإحتفاظ به، وبطبيعة الحال أرد حفظها على الهاتف مباشرةً قبل ان تذهب بلا رجعة بين آلاف الصور بواسطة الأشخاص الآخرين، ولكن للأسف تطبيق انستقرام هنا يدعنا فقط مع خيار وحيد هو إلتقاط صورة للشاشة أو Screenshot والتي بطبيعة الحال غير مجدية مع الفيديو، وحتى مع الصور ستلاحظ أنها بأقل جودة.

لسوء الحظ، وبخلاف تطبيق Facebook، انستقرام لا يحتوي على خاصية حفظ الصور بتطبيقه الرسمي. ولكن في حالة أن هاتفك يحتوي على صلاحيات الروت، إذًا أنك على الأرجح تعرف مود Instagram Downloader الذي سيُمكنك من تحميل وحفظ صور انستجرام وكذلك الفيديو بهاتفك الاندرويد مباشرةً، ولكنه للأسف يتطلب صلاحيات الروت.

تطبيق Instagram مع زر التحميل!

حسنًا، ماذا لو كان هاتفك لا يحتوي على الروت، أو كنت لا تريد الحصول على هذه الصلاحيات لسببٍ ما؟! لا تقلق، اليوم سنرشدك عن كيفية تخطي هذه العقبة وتحميل صور وفيديوهات انستجرام إلى هاتفك الاندرويد مباشرةً بدون أنت تضطر إلى عمل الروت أولًا. اليوم سأريك كيفية إضافة زر Download إلى تطبيق انستجرام وذلك من خلال تثبيت إصدار مُخصص/مُعدل منه وذلك بواسطة المطور العربي أسامه غريب. ولتفعل ذلك قم باتباع التالي:

إزالة تثبيت تطبيق انستجرام الرسمي

وحتى تستطيع تثبيت انستجرام المعدل، ستحتاج أولًا إلى إزالة الإصدار الرسمي منه تمامًا من جهازك الاندرويد.

تحميل & تثبيت تطبيق Instagram+

.

Instagram+

وبمجرد حذفك للتطبيق الرسمي، قم بتحميل تطبيق انستجرام بلس أو OGInsta من الرابط السابق على هاتفك. هذا الاصدار من انستقرام هو إصدار معدل (بنفس مميزات وخواص التطبيق الرسمي) ولكن مع زر التحميل بجانب الصورة أو الفيديو والذي يأتي كذلك بأحدث إصدار من تطبيق انستجرام الرسمي. وبمجرد تثبيت لتطبيق  OGInsta – ستحتاج فقط إلى تسجيل الدخول لحسابك الشخصي كالمعتاد.

ملحوظة: تطبيق اليوم يعمل بشكل أفضل وأكثر إستقرارًا من الطريقة التي ذكرناها بدرس: شرح تحميل صور وفيديو إنستقرام على الاندرويد، ولكن في النهاية القرار النهائي لك.

تحميل صور وفيديو انستجرام باستخدام OGInsta

الآن بمجرد تسجيل الدخول لتطبيق انستقرام المعدل، بمجرد مرورك بصورة أو فيديو تريد تحميلها أو حفظها على جهازك الاندرويد، كل ما عليك هنا هو الضغط على أيقونة الثلاثة نقاط ثم اختيار Download. فقط يجب أن تعلم أن هذه الميزة لن تعمل على الرسائل الخاصة بحسابك، ويُمكنك تشغيلها فقط على صور والفيديوهات صفحة حسابك الرئيسية أو Instagram feed.

وبعد ذلك ستجد الصورة أو الفيديو الذي قمت بتحميله ضمن محتويات معرض الصور والفيديو بهاتفك الاندرويد. تطبيق انستجرام+ الذي نتحدث عنه اليوم أيضًا يعتبر رائع جدًا في حالة أنك تريد إعادة مشاركة الصور التي أعجبتك أو #regram وذلك بدون الإضطرار إلى أن تقوم مشاركة مجرد سكرين شوت.

اترك رد