تحميل تطبيق Microsoft Office 2019 وأفضل بدائله المجانية على الاندرويد

إن برامج الأوفيس تعتبر من أهم البرامج المستخدمة في مجال البرمجيات حيث أن لها إستخدامات عديدة. وتعتبر التطبيقات الخاصة بالبرامج المكتبية "الأوفيس" والتي من السهل تحميلها على هاتفك الذكي ذات أهمية كبيرة ومحورية على مر السنين. حيث أنها تستخدم لأغراض عديدة مثل (كتابة المستندات، إنشاء جداول البيانات وعمل العروض التقديمية)، كما تجعلك مواكبًا لما يحدث من حولك. لا يوجد تقدم إنتاجي كامل دون إستخدام برامج Office.

أفضل تطبيقات الأوفيس 2019 لنظام الاندرويد

إن الجميع يستخدم تطبيقات الأوفيس حتى الأطفال، ولقد لاحظنا تغير الإطار والشكل الخاص ببرامج الأوفيس في السنوات الأخيرة، لذا فإنه يتم تطوير التطبيقات الخاصة بالأوفيس وجعلها مناسبة لكل وقت. ولسوف نستعرض لك الآن أفضل تطبيقات الأوفيس الحالية لنظام Android.

1. تطبيق Docs to Go

دوكس تو جو 2019 للاندرويد

على الرغم من أن تطبيق Docs to Go يعتبر من التطبيقات القديمة التي وجدت منذ فترة طويلة إلا أنه ما زال يتم تجديد خواصه وتحديثها. فهذا التطبيق يحتوى على الأساسيات مثل (معالجة ملفات الكتابة، تعديل جداول البيانات وتعديل العروض التقديمية). فتطبيق "دوكس تو جو" يمكنك من أداء تلك المهام بسهولة وبخطوات بسيطة.

هذا التطبيق متوفر بنسخة مجانية وأخرى بتكلفة تصل إلى 14.99 دولار، وتتميز تلك النسخة بقدرتها على فتح الملفات المدعمة بكلمة سر، الحفظ والتحميل من وإلى المواقع التخزينية و مزامنة الملفات بسطح المكتب الخاص بجهازك. هذا التطبيق ليس من التطبيقات التي يمكن إستخدامها في كل المواقف ولكنه يعتبر من تطبيقات الأوفيس الراسخة والقوية.

Docs To Go™ Free Office Suite
Docs To Go™ Free Office Suite
Developer: DataViz
Price: Free+

2. تطبيق Google Drive

الاوفيس 2019 في جوجل درايف

يعتبر هذا التطبيق من التطبيقات المفضلة للعديد من المستخدمين. فتطبيق Google Drive يشمل إظهار ملفات PDF (صيغة ملفات مطورة لتبادل المستندات بصورة مستقلة عن نظام التشغيل المعتاد)، Google Documents، Google Spreadsheets، Google Slides، وبالطبع Google Drive. تطبيق "جوجل درايف" يعتبر تطبيق محوري، فمن خلاله يمكنك إظهار ملفاتك أو عمل ملفات جديدة.

عند فتح أي مستند على Google Drive فإنه تلقائيًا يقوم بتشغيل التطبيق المناسب لهذا المستند. هذا التطبيق متوفر مجانًا، أما إذا أردت أن تحصل على مساحة تخزينية أكبر فإن ذلك يتطلب تكلفة مالية تحدد حسب السعة المطلوبة. فإمكانك الحصول على 100 جيجابايت بتكلفة 1.99 دولار شهريًا أو إنك تستطيع أن تحصل على ما يقارب 10 تيرابايت بتكلفة 99.99 دولار شهريًا. كافة التطبيقات الذي يتضمنها تطبيق Google Drive سهلة الإستخدام، فهو تطبيق شامل ومتميز لأغلب المستخدمين.

Google Drive
Google Drive
Developer: Google LLC
Price: Free+

 3. تطبيق Microsoft Office 2019

تطبيقات اوفيس 2019 للاندرويد

قامت شركة مايكروسوفت بنشر تطبيقات الأوفيس 2019 الخاصة بها في وقت ذكي، فأصبحت في الحال تطبيقاتها من أفضل التطبيقات في هذا المجال. فإنك تستطيع تحميل تطبيقات مايكروسوفت (وورد، إكسل وباوربوينت) مجانًا، حيث أن أغلب إمكانيات تلك التطبيقات متوفرة دون أي تكلفة.

فمع تطبيقات "مايكروسوفت أوفيس 2019" تستطيع فتح وتخزين الملفات، إستخدام العديد من أدوات التعديل، كما أن تلك الملفات من الممكن أن تتزامن مع الملفات التي على جهازك بإستخدام محرك واحد. تطبيق Microsoft Office متوفر مجانًا أو بإشتراك شهري 6.99 دولار أو 9.99 دولار على حسب الإمكانيات التي تريد الحصول عليها، كما يمكنك الحصول على إشتراك سنوي يتضمن إمكانيات إضافية ولكنه ليس من الضروري بالنسبة لأساسيات التطبيق. وتاليًا يُمكنك تحميل كل تطبيق منهم على حده من روابط رسمية مباشرة.

  • تطبيق مايكروسوفت وورد 2019
  • تطبيق مايكروسوفت إكسيل 2019
  • تطبيق مايكروسوفت باوربوينت 2019
  • تطبيق مايكروسوفت آوت-لوك 2019 (البريد الإلكتروني من مايكروسوفت)
Microsoft Outlook
Microsoft Outlook
Price: Free

4. تطبيق Microsoft Remote Desktop

تطبيق ريموت ديسكتوب 2019

إن إسم هذا التطبيق يعبر بشكل كبير عن وظيفته الأساسية. فتطبيق "مايكروسوفت ريموت ديسكتوب" يمكنك من التحكم عن بعد في المايكروسوفت الخاص بحاسبك الآلي بإستخدام هاتفك الذكي. يتطلب تشغيل هذا التطبيق إعدادات بسيطة، فمن الضروري أن تقوم بتهيئة الحاسب الآلي أولًا لعملية التحكم عن بعد ثم تقوم بعد ذلك بربط الجهاز بهذا التطبيق، فبمجرد إتمام تلك العملية فإنك تتمكن من فعل أي شيئ متضمنًا الولوج إلى برامج الأوفيس على حاسبك الآلي.

بالرغم من غرابة تلك العملية إلا أنها قانونية ومشروعة. هناك خيار آخر وهو تطبيق Chrome Remote Desktop يعتبر تطبيق ممتاز يؤدي نفس عمل تطبيق Microsoft Remote Desktop ولكن بشكل أفضل وخاصة مع أجهزة الكمبيوتر Chromebooks التي تعمل بنظام تشغيل جوجل كروم كنظام تشغيل أساسي، حيث أن تطبيق ريموت ديسكتوب 2019 من مايكروسوفت لا يمكنه العمل على تلك الأجهزة حتى الآن ولكن يتم تطويره وإضافة إمكانيات جديدة له.


 5. تطبيق OfficeSuite

تطبيق أوفيس سيوت 2019 للاندرويد

يعد تطبيق OfficeSuite من التطبيقات المفضلة منذ وقت طويل، فقد تطور هذا التطبيق كثيرًا عما كان عليه سابقًا، حيث أنه الآن تتشابه مكوناته مع تطبيقات مثل(Google Drive و Microsoft OneDrive). معظم المميزات الرئيسية لهذا التطبيق متوفرة بسهولة في النسخة المجانية.

أما النسخة المتقدمة والمتوفرة بتكلفة مالية، فإنها تتضمن مميزات أعلى مثل (بحث ملفات PDF، توافر مجموعة من الخطوط والتي تتناسب مع برامج Microsoft، المدقق اللغوي و مدعم إضافي للمستندات). يعد تطبيق "أوفيس سيوت" من التطبيقات عالية التكلفة ولكنها متميزة وشاملة، حيث تصل تكلفة النسخة الأولية منه إلى 19.99 دولار، بينما النسخة المتقدمة تتكلف 29.99 دولار. كلا من النسختين متوفرة بنظام الدفع لمرة واحدة وليس بنظام الإشتراك.


6. تطبيق Polaris Office

تبيق بولاريس اوفيس 2019 للاندرويد

يعتبر تطبيق Polaris Office كثير الشبه بتطبيق OfficeSuite فقد كان هذا التطبيق سابقًا سهل وبسيط، ولكنه الآن لم يعد كذلك، فقد أصبح يحتوي على كم هائل من المزايا والمكونات. فهو يتضمن خصائص أساسية تتوافق مع الملاحظات الصوتية، كيفية البحث عن المستندات، كيفية التعامل مع الملفات المشفرة ومدعم للعديد من التنسيقات). وهذا بالطبع يشمل ملفات PDF ومستندات المايكروسوفت.

إن النسخة المجانية من تطبيق "بولاريس أوفيس" تعتبر نسخة وافية جدا، ولكن النسخة المتقدمة والتي تتوافر بتكلفة 3.99 دولار و 5.99 دولار شهريًا تتضمن كم كبير من المزايا الإضافية والتي يمكنك إستخدامها على أكثر من ثلاثة أجهزة في نفس الوقت مع مراعاة المساحة التخزينية لكل منهم. إن النسخ التي تحتاج إشتراك ليست قوية بالدرجة الكافية، لكن النسخة المجانية على الرغم من ظهور الإعلانات بها، إلا أنها مازالت مناسبة وتلبي الإحتياجات البسيطة.


7. تطبيق Quip

تطبيق Quip من التطبيقات الحديثة في هذا المجال. كما يعتبر من التطبيقات القليلة المتوفر بنسخة مجانية بالكامل. فهذا التطبيق يشمل وظائف بسيطة ولكنها فعالة ومتميزة والتي تشمل القدرة على مشاركة المستندات مع أشخاص آخرون على هيئة محادثة تمكنك من التحدث إليهم بينما تقوم بتعديل المستندات.

كما يمكنك تطبيق "كيوب" من إمكانية دعم جداول البيانات، التزامن مع كافة محتويات الجهاز، إمكانية العمل في حالة عدم الإتصال بالإنترنت والعديد غيرها من الإختيارات. كما أن تطبيق Quip يوفر مساحة تخزينية كبيرة. بالرغم من قلة إنتشار هذا التطبيق إلا أنه أفضل من غيره من التطبيقات في هذا المجال.

Quip: Docs, Chat, Spreadsheets
Quip: Docs, Chat, Spreadsheets

8. تطبيق SmartOffice

يعد هذا التطبيق أيضًا من التطبيقات القليلة المتوفرة بنسخة مجانية بالكامل. على الرغم من أن هذا التطبيق ذو تكلفة، إلا أنه قد تقرر إطلاقه مجانًا. فتطبيق SmartOffice يتضمن كافة الأساسيات (Word Processing، Spread Sheets وPresentations)، كما يتضمن مدعم لمستندات المايكروسوفت من بداية إصدارها وحتى عام 2013. تطبيق "سمارت أوفيس" يمكنك من إظهار وتخزين ملفات PDF، بعض ملفات الصور وملفات ذات الإمتدادات WMF, EMF. تطبيق SmartOffice بسيط وسهل الإستخدام لمن ليس لهم متطلبات كثيرة.


9. تطبيق Softmaker Office

تطبيق Softmaker Office يشمل العديد من تطبيقات الأوفيس، فهو يتكون من مجموعتين مجموعة تشمل تطبيقات مجانية وأخرى بتكلفة مالية. كلا من المجموعتين جيدة الإستخدام. كل مجموعة تحتوي على ثلاث تطبيقات متضمنة صانع نص، صانع خطة والعروض التقديمية، والتي تعتبر مسميات مضحكة لمعالج الكلمات، جداول البيانات وPresentations. تطبيق "سوفت ميكر أوفيس" متوفر بنسخة مجانية كاملة تتضمن (مدعم لملفات PDF، مدعم لأغلب ملفات الميكروسوفت و أنواع خطوط كتابة متنوعة). إذا أردت شراء النسخ المتقدمة، فيمكنك شراء فقط ما تحتاجه من تطبيقات، مع العلم أن تكلفة التطبيقات الثلاثة تتراوح بين 3.99 دولار و5.49 دولار.

مجموعة تطبيقات Softmaker Office 2019


10. تطبيق WPS Office and PDF

 مجموعة WPS Office كانت تسمى سابقًا Kingsoft Office. وعلى الرغم من تغير الإسم إلا أنه ما زال من أكثر تطبيقات الأوفيس شهرة لنظام الأندرويد. فهذا التطبيق يشمل إظهار وتحويل ملفات PDF، الوظائف الرئيسية (Word Processing, Spreadsheets, Presentations). تطبيق "دابليو بي إس أوفيس" يتضمن إمكانية الطباعة دون الإتصال بالإنترنت، مدعم لملفات المايكروسوفت المتنوعة وإمكانية التعامل بـ 46 لغة. هذا التطبيق كان من ضمن أفضل التطبيقات المجانية، ولكنه الآن متوفر بإشتراك سنوي قدره 29.99 دولار. بالرغم من أننا لا نفضل النسخ التي تتطلب إشتراك، إلا أنه يعتبر ذو تكلفة أقل من غيره من التطبيقات.


المصدر: Android Authority
رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد