تحميل خلفيات Nokia 5.3 & 2.4 الرسمية: صور عالية الجودة بدقة HD+

في سبتمبر 2020 الماضي، قامت الشركة الفنلندية Nokia والتابعة لشركة HMD Global بالإعلان عن هاتفين جديدين في الفئة المتوسطة وهما: نوكيا 2.4 وأيضًا نوكيا 5.3. جوال Nokia 2.4 جاء هنا مع شاشة قياسها 6.5 إنش، رقاقة Helio P22 من ميدياتك، بالإضافة إلى كاميرا خلفية ثنائية. بينما موبايل Nokia 5.3 فقد تميز هنا باحتوائه على معالج من كوالكوم وهو Snapdragon 665 والإختلاف الآخر هو أنه يحتوي على 4 كاميرات. الهاتفين يعتبروا متشابهين جدًا في التصميم وهو ممتاز إذا كنت تتسائل فيما عدا بعض الإختلافات البسيطة، والآن أصبح بإمكانك أيضًا تحميل خلفيات نوكيا 5.3 وأيضًا نوكيا 2.4 بالدقة الأصلية من الأسفل.

خلفيات نوكيا 2.4 & 5.3

قامت نوكيا بتصميم 6 خلفيات فريدة وكذلك حصرية لأجهزتها الذكية الجديدة Nokia 2.4 وأيضًا Nokia 5.3 والتي يُمكنهم رؤيتهم بمجرد شرائك للهاتف وتجربته خارج الصندوق. كل خلفية منهم متاحة بالجودة العالية ودقتها الكاملية وهي +HD بجانب أنها تأتي بنسبة توزان 18:9 كما ذكرنا من قبل. أبعاد خلفيات الهاتف تأتي بقياس 720×1600 بيكسل.

في حالة أنك تود رؤية الخلفيات الرسمية للهاتف أولًا قبل تحميلهم، أرفقنا لك جميع الخلفيات في الأسفل ليُمكنك رؤية كل واحدة منهم على حده ويُمكنك أيضًا تحميلها، حفظها على الهاتف، استخدامك كخلفية أساسية على الفور. أما في حالة أنك أردت تحميل جميع الخلفيات الأصلية للهاتف بدقتها الكاملة دفعة واحدة، فيُمكنك إذًا التوجه مباشرةً إلى قسم التحميل والذي ستجده أسفل الخلفيات المرفقة ويحتوي على رابط تحميل مجلد في جوجل درايف يحتوي بداخله على جميع الخلفيات الرسمية عالية الدقة لكلاهما.

Download – Google Drive

مواصفات Nokia 5.3 & 2.4

أعلنت الشركة عن جوال نوكيا 2.4 عالميًا بسعر 120 يورو، بينما جاء هاتف نوكيا 5.3 في فئة أعلى قليلًا بسعر 160 يورو. وبعد أن حصلت على الخلفيات الأصلية لكلاهما، دعنا نتحدث قليلًا إذًا عن مواصفات كل منهما على حِده.

مواصفات نوكيا 2.4

مواصفات نوكيا 2.4
Nokia 2.4

النسخة الأقل هنا جائت كما ذكرنا بالأعلى مع شاشة IPS LCD قياسها 6.5 إنش بدقة HD+ وأبعاد 720×1600 بيكسل مع تصميم نوتش قطرة المياه من الأمام والذي يحتوي على الكاميرا الأمامية. أما بالحديث عن المعالج، فستحصل هنا على رقاقة Helio P22 ثمانية النواه من ميدياتك بدقة تصنيع 12 نانومتر وذلك مع معالج PowerVR GE8320 للرسوميات.

خيارات الذاكرة هنا قليلة كما تتوقع من هاتف بهذا السعر وهي 2 جيجابايت رام أو 3 جيجابايت، بجانب 32 جيجابايت أو 64 جيجابايت للذاكرة التخزينية بالترتيب. علمًا أن الذاكرة التخزينية هنا من نوع eMMC 5.1 القديمة وليست UFS. نظام التشغيل هنا للأسف هو اندرويد 10، ولكن مع وعد الشركة أن يكون الهاتف ضمن أول الهواتف الداعمة لتحديث اندرويد 11 في الربع الأول من 2021 القادم.

أما إن كنت تتسائل عن الكاميرات بهاتف Nokia 2.4، فنحن نتحدث هنا عن عدستين فقط. مستشعر التصوير الأساسي جاء بدقة 13 ميجابيكسل مع تدعم تكنولوجيا التركيز التلقائي، أما العدسة الأخرى فهي عبارة عن مستشعر depth مخصص لحساب عمق الصورة وعزل الخلفية أثناء تصوير بورتريه وهو بدقة 2 ميجابيكسل. الكاميرا هنا قادرة على تشغيل فيديو عالي الدقة 1080p مع دعم تقنية HDR وتصوير بانوراما. أما الكاميرا الأمامية فهي عبارة عن عدسة واحدة بداخل النوتش بدقة 5 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.4.

مواصفات نوكيا 5.3

نوكيا 5.3
Nokia 5.3

أنا عن المواصفات والعتاد الداخلي الخاص بهاتف Nokia 5.3 فهو كالتالي: بدءًا من الشاشة ستحصل على شاشة IPS LCD أيضًا قياسها 6.55 إنش بدقة HD+ وأبعاد 720×1600 بيكسل. أما المعالج فهو كما ذكرنا Snapdragon 665 ثماني النواه من كوالكوم بدقة تصنيع 12 نانومتر ومعالج Adreno 610 للرسوميات. الهاتف أيضًا جاء مع نظام اندرويد 10 من الصندوق ويعتبر ضمن أول الهواتف التي سيتم تحديثها إلى اندرويد 11 قريبًا.

خيارات الذاكرة هنا تعتبر أفضل بشكل ملحوظ من هاتف 2.4 السابق حيث أنها عبارة عن ثلاثة خيارات وهي: 3 جيجابايت رام، 4 جيجابايت، 6 جيجابايت من سعات الذاكرة العشوائية، مع خيار وحيد للذاكرة التخزينية وهو 64 جيجابايت والتي هي الأخرى تأتي بتكنولوجيا eMMC 5.1 القديمة والتي أصبحت بطيئة بشكل ملحوظ مقارنةً مع تكنولوجيا UFS 2.1 أو أعلى.

أما إن كنت تتسائل عن الكاميرا، فهنالك كاميرا رباعية من الخلف. العدسة الأساسية هنا جائت بدقة 13 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/1.8 مع دعم تكنولوجيا PDAF. أما الثلاثة عدسات الأخرى فهم عبارة عن عدسة Ultra-wide لتصوير الزوايا الواسعة بدقة 5 ميجابيكسل، عدسة macro لتصوير الأشياء القريبة بدقة 2 ميجابيكسل، وأخيرًا مستشعر depth لعزل الخلفية وإضافة تأثير بورتريه بدقة 2 ميجابيكسل. الفرق هنا أيضًا أن الكاميرا داعمة لتسجيل وتصوير الفيديو بدقة 4K مع دعم تقنية HDR وتصوير بانوراما.

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.