تحميل تحديثات نظام OnePlus مباشرةً فور صدورها مع Oxygen Updater

أندرويد رُبما يكون المنصة الأضخم إستخدامًا على الإطلاق، وشخصيًا أعتقد أنها الأفضل أيضًا. ولكن عندما نتحدث عن تحديثات النظام، يتجلى نظام iOS بميزة سرعة التحديثات لكافة الأجهزة في وقتٍ واحد، في حين أن نظام أندرويد ليس حتى قريب من تلك السرعة للأسف. وذلك لأن العديد من مُصنعي الهواتف الذكية لا يقوموا بإطلاق تحديثات النظام الرئيسية فور صدورها من Google وربما تتأخر حتى عامين، كما أن بعض إصدارات الهواتف لا تتلقى تحديثات على الإطلاق. واحدة من تلك الشركات هي الصينية الصاعدة OnePlus والتي يخبرنا تاريخها "القصير" أنها لا تقم بإطلاق التحديثات الدورية رغم قلة هواتفها الذكية بالأسواق. ومع ذلك، مؤخرًا ومنذ نجاح إصدارات هواتف OnePlus 3/ 3T أصبحت ون بلس تأخذ موضوع تحديثات النظام على محمل الجدية أكثر من ذي قبل. وحتى مع أن الشركة الصينية أصبحت تمنح مستخدميها تحديثات أسرع، بطبيعة الحال أن التحديثات الهوائية عمومًا لا تصل لجميع المستخدمين في وقت واحد وربما تمر عدة أشهر حتى تصلك. وهنا يأتي دور تطبيق Oxygen Updater لحل هذه المشكلة.

لماذا ستحتاج إلى تطبيق Oxygen Updater؟

بشكل عام، عندما تقوم شركةٍ ما بإطلاق تحديث للنظام، هاتفك يتلقى التحديث عبر الهواء أو ما نعرفه بإسم OTA. التحديث عادةً يتم إطلاقه على أجزاء إعتمادًا على منطقتك أو دولتك، شبكة الهاتف في حالة أنك مرفق بعقد مع شركة إتصالات، وما إلى ذلك من الأمور الأخرى. وبالتالي، مستخدم لهاتف OnePlus 5 في أوروبا، ربما يتلقى هاتفه الإصدار الأحدث من النظام وتعرف عن التحديث عبر الإنترنت، بينما أنت في مصر أو السعودية ما زلت تنتظر التحديث الهوائي. حسنًا لنكن منصفين، لا يُمكنك لوم أي شخص على هذا التأخير وذلك لأن خوادم أي شركة لا يُمكنها أن تتحمل تحميل التحديث الرسمي لعدة ملايين من المستخدم في وقتٍ واحد.

إذا قمت بتجربة أن تقوم بالإتصال بالسيرفرات الأوروبية باستخدام VPN، نظريًا، ربما تتمكن من تحميل الإصدار الأحدث من النظام على هاتفك حتى إن لم يصل إلى منطقتك الآن. ولكن من جهة أخرى يجب أن تعلم أيضًا أن التحديث في بعض الأحيان يعتمد على ترددات الشبكة الخاصة بمنطقتك أو حتى إصدار هاتفك تحديدًا. لذلك حتى مع إتصالك بخوادم الدول الأوروبية يحتمل ألا تستطيع أيضًا تحميل تحديث OTA للهاتف. تطبيق Oxygen Updater وظيفته شبيهه بذلك ولكنه بالطبع ليس تطبيق VPN. إذا كنت لا تريد الإنتظار، أكسجين أبديتر هو التطبيق المناسب لك.

ما هو Oxygen Updater وما هي وظيفته؟

ربما يكون إسم التطبيق خادع، ولكنه عبارة عن أداة (ليست رسمية من ون بلس) ولم يتم حتى تصميمها بواسطة أحد مطوري الشركة الرسميين. التطبيق عبارة عن أداة تم تصميمها بشكل مستقل وليست مرتبطة بالشركة بأي شكل. ولكن من جهة أخرى، التطبيق يعمل مع أجهزة OnePlus 6, OnePlus 5T, OnePlus 5, OnePlus 3T بالإضافة إلى OnePlus 3. التطبيق يتميز أيضًا بسهولة استخدامه المتناهية. ببساطة شديدة، قم باختيار إصدار هاتفك، والتطبيق سيقوم بالتأكد إذا ما كان هناك تحديث متوفر لهاتفك أم لا.

أعرف ما تفكر به تحديدًا. وظيفة التطبيق تتشابه شكلًا وموضوعًا في وظيفة التحديثات الهوائية في إعدادات الهاتف. حسنًا، هم متشابهان بالفعل، خصوصًا فيما يخص طريقة العمل والحصول على التحديث. ولكن بخلاف قسم التحديثات بهاتفك، تطبيق Oxygen Updater يقوم بسحب حِزم التحديثات الخاصة بهاتفك "بغض النظر" عن منطقتك أو أي أشياء أخرى ربما لم تحصل على التحديث بسبب وجودها حتى الآن. لذلك، أكسجين أبديتر سيقوم بإعلامك إذا ما كان هناك تحديث جديد لهاتفك حتى إن كان هذا التحديث موجه لمناطق أخرى بجانب أنه سيسمح لك بتحميله حتى في حالة أن قسم التحديثات بهاتفك قد أخبرك بالفعل بعدم وجود تحديثات جديدة للنظام وأن هاتفك مُحدث لآخر إصدار.

التطبيق داعمًا لكافة هواتف OnePlus المذكورة سابقًا كما انه بإمكانه أيضًا سحب التحديثات الرسمية "التجريبية" وليست المستقرة فقط. تطبيق Oxygen Updater يسمح لك أيضًا بتحميل حزمة التحديث الهوائي OTA بالإضافة إلى إمكانية تحميل الروم الرسمي بالكامل (في حالة أن هاتفك يحتوي على الروت). وبمجرد تحميل التحديث، يُمكنك تنصيب الإصدار الأحدث بالطريقة المعتادة عبر الريكفري الرسمي، أو في حالة الروت يُمكنك تنصيبه عبر باستخدام ريكفري TWRP.

تحميل تطبيق Oxygen Updater

.

Oxygen Updater
Price: Free+

شرح خطوات استخدام تطبيق أكسجين أبديتر لتحديثات OnePlus

  • أولًا، قم بتحميل التطبيق وتثبيته من الرابط المرفق بالأعلى. (التطبيق تم تطويره بواسطة Arjan Vlek)
  • قم بتشغيل التطبيق، وستلاحظ أنه قد تعرف على نوع وإصدار هاتفك على الفور. ولكن في حالة أنه لم يتعرف عليه، يُمكنك إختيار إصدار هاتفك من القائمة المنسدلة. وبعد ذلك، سيطلب منك التطبيق الحصول على صلاحيات الروت وذلك في حالة أن هاتفك يحتوي على الروت، يُمكنك تخطي هذه الخطوة إذا لم تقم بالروت. تلك الخطوة السابقة تساعد التطبيق في إختيار التحديث المناسب لهاتفك إذا ما كان مجرد تحديث هوائي أو النظام الرسمي بالكامل. لذلك إذا كان هاتفك به روت وسمحت للتطبيق بصلاحياته، التحديث سيقوم إفتراضيًا بتحميل النظام الكامل وليس التحديث الهوائي.
  • وبمجرد أن تصل إلى قائمة التطبيق الرئيسية، سوف يخبرك إذا ما كان هاتفك مُحدث للإصدار الأخير، أو إذا كان هناك تحديث جديد متوفر للهاتف.
  • في حالة توفر تحديث جديد، قم بالضغط على زر Download وستلاحظ بدء عملية تحميل التحديث في الخلفية.
  • وبمجرد اكتمال تحميل التحديث، قم بالضغط على إشعار إنتهاء التحميل. وسيقوم التطبيق تلقائيًا إعادة تشغيل الهاتف بداخل وضع الريكفري، قم بتثبيت التحديث سواء كان ريكفري رسمي أو مُخصص ثم قم بإعادة تشغيل الهاتف مرة أخرى.

اترك رد