تطبيقات أندرويد

تحميل اوبر 2021: Uber .APK v4.346 – برنامج حجز المواصلات داخل المدينة وخارجها

يمكنك الان تنزيل تطبيق اوبر للاندرويد والايفون وملف APK. فأهلا بك عزيزي القاريء في هذا المقال الذي ستسافر به بين الشوارع والمدن وتتنقل بين الأماكن التي ترغب في الذهاب إليها من خلال أشهر تطبيق الركاب داخل المدينة وخارجها. لذلك، لا غنى عن وجود تطبيق uber على هاتفك الاندرويد والايفون. كما أنني أوفر لك في هذا المقال تحميل uber apk للاندرويد أيضا. فقم بالتحميل الآن واذهب إلى حيث تريد في أي وقت في اليوم.

وكما يوجد تطبيق لحجز تذاكر القطارات لكي تحجز رحلتك في القطار وأنت جالس في منزلك، فيوجد أيضا تطبيق اوبر الذي يوفر لك سيارة خاصة تاتيك إلى حيث أنت موجود، ثم تذهب بك إلى الوجهة التي تريدها سواء داخل المدينة التي تتواجد فيها أو خارجها. مع توافر بعض العروض التي تحصل من خلالها على خصومات رائعة على الرحلات التي تجريها من خلال التطبيق. كما يوجد نظام جيد يمكنك من تقييم السائق ويمكن للسائق من تقييمك كذلك. فقم بتحميل التطبيق الأن.

uber logo
uber logo

تحميل تطبيق اوبر للاندرويد والايفون

إسم التطبيق Uber
رقم الإصدار V4.346.10006
آخر تحديث 10 ديسمبر 2020
حجم البرنامج 222 ميجابايت
المبرمج
إسم الحِزمة com.ubercab

تنزيل uber apk

Download uber

كيفية التسجيل على تطبيق Uber

إن كنت تستخدم هذا التطبيق لاول مرة، فاتبع الخطوات التالية:

تحميل تطبيق uber

قم الأن بتحميل تطبيق اوبر سواء كان هاتفك يعمل على نظام الاندرويد، او كان يعمل على نظام IOS التابع للايفون. وهو تطبيق خفيف على الجهاز ويتم تحميله وتثبيته في خلال لحظات. وبعد ذلك ستفتح التطبيق عن طريق النقر على أيقونته التي تظهر على شاشة الهاتف الذكي بعد التحميل والتثبيت. كما يمكنك عمل حساب شخصي على الموقع الرسمي للتطبيق إن كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر لحجز رحلتك عليه.

أدخل رقم الهاتف

أدخل رقم الهاتف
أدخل رقم الهاتف

بعد فتح التطبيق، سوف تقوم بإدخال رقم الهاتف في الجزء المخصص له من الشاشة التي تظهر أمامك. ثم انقر على أيقونة السهم للتأكيد على صحة رقم الهاتف الذي قمت بإدخاله. وهنا سيقوم اوبر بإرسال رسالة نصية إلى رقم الهاتف الذي قمت بإدخاله ليتحقق هو من صحة هذا الرقم. لذلك، لابد من إدخال رقم هاتف مفعل موجود بداخل هاتف يعمل بشكل سليم حتى تستقبل رسالة تحتوى على رقم كودي. أو يمكنك الدخول على uber من خلال حسابك الشخصي على جوجل أو فيسبوك. وعندما توم بعمل ذلك، اتبع الخطوات والتعليمات التي تأتي بعد ذلك.

أدخل كود التأكيد

أدخل كود التأكيد
أدخل كود التأكيد

تسلمت أنت الأن كود التأكيد من uber. فكل ما عليك الان هو ان تأخذ نسخة من هذا الكود من الرسالة النصية التي وصلت إليك. ثم بعد ذلك تذهب إلى البرنامج لتلصق هذا الكود في المكان المخصص له وتستكمل باقي خطوات تسجيل الحساب الشخصي الخاص بك عليه. وبالطبع يا صديقي إنت كنت قد سجلت على البرنامج قبل ذلك، فلن تقابل هذه الخطوات وتستطيع أن تطلب رحلتك آنذاك.

تسجيل عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك على تطبيق uber واستكمال باقي الخطوات

تسجيل عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك على تطبيق uber
تسجيل عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك على تطبيق uber

عليك أن تسجل عنوان بريد إلكتروني خاص بك يكون فعال كخطوة أساسية من أجل التسجيل على البرنامج. ومن ثم تدخل الباسوورد الخاص بحسابك الشخصي الجديد عليه. وبعد ذلك تسجل اسمك الاول والاسم الثاني. مع العلم ان الاسم الاول هو الاسم الذي سيظهر للسائق عندما يصل إليه طلب الرحلة الخاص بك. ومن ثم تطلع على سياسات استخدام البرنامج وسياسات الخصوصية الخاصة بالمعلومات التي يتبعها حيال جهازك. وبعد الموافقة عليها انقر على زر الموافقة للانتقال إلى الخطوة التالية والأخيرة.

تحديد طريقة الدفع للرحلة

تحديد طريقة الدفع للرحلة
تحديد طريقة الدفع للرحلة

هناك طريقتين للدفع في تطبيق اوبر. فإما ان تدفع عن طريق الكاش، أي تدفع الأموال بمجرد إنتهاء الرحلة إلى السائق مباشرة، أو ان تدفع عن طريق البطاقة الائتمانية. وإن كان لديك بطاقة هدايا اوبر،فيمكنك استغلالها من خلال البطاقة الائتمانية الإلكترونية مثل بطاقة بيبال او غيرها، وهي ميزة الدفع الإلكتروني عن طريق الانترنت. أو تستطيع ان تتوجه إلى قمة الشاشة إلى أقصى جهة اليمني لتنقر على زر الهروب أو skip إن كنت تريد ان تسجل طريقة الدفع في وقت لاحق. ويمكنك عرض المعلومات الخاصة بحسابك الشخصي من خلال القائمة الرئيسية للبرنامج، وهي تلك القائمة الموجودة في الايقونة التي تقبع في أقصى الجهة اليمنى من الشاشة الرئيسية.

طلب الرحلة على تطبيق uber

نبدأ بفتح التطبيق

تتجه الان الى ايقونة التطبيق لتنقر عليها. وهي أيقونة سوداء اللون بداخلها مكتوب كلمة uber باللون الأبيض. انقر عليها لتظهر أمامك الشاشة الرئيسية للتطبيق، وهي عبارة عن خريطة جوجل توضح الموقع الذي تتواجد انت فيه حاليا. وبالطبع لابد ان تكون قد فعلت خاصية الجي بي اس على هاتفك الذكي لكي يتمكن البرنامج من تحديد مكانك على خريطة جوجل. ويمكنك ان تطلب رحلتك على الموقع الرسمي لاوبر من الكمبيوتر. ولكنك ستفقد ميزة مشاركة خط سيرك في الرحلة مع أي شخص تريده، بعكس الموبايل الذي يتوفر فيه هذه الميزة. كما ان الموبايل له القدرة على تغيير الوجهة التي تذهب إليها أثناء الرحلة، وهي ميزة أخرى يفتقدها الكمبيوتر.

أين تذهب؟

أين تذهب
أين تذهب

توجه إلى المستطيل الجواري المكتوب بداخله السؤال، أين تذهب؟ أو Where to go؟ فسوف تجد هذا المربع في قمة النصف الأسفل من الشاشة الرئيسية. وتحديدا أسفل الخريطة. وهذا إن كنت تريد سيارة اوبر تأتي إليك الآن، ولا يفصل بينك وبينها سوى الوقت الذي سيستغرقه السائق في التحرك من مكانه للوصول إليك. أنا إن كنت تريد جدولة الرحلة، وذلك بأ تطلبها في وقت لاحق تحدده بالوقت، فيمكنك النقر على أيقونة الساعة لكي تحدد الوقت المحدد الذي تريد فيه الرحلة.

وبعد ذلك تختار الوجهة التي تريد الذهاب إليها. حيث يمكنك كتابة العنوان في المربع الحواري الخاص بـ أين تذهب بعد ان تنقر عليه مرة واحدة. أو يمكنك اختيار أي وجهة من الوجهات القديمة التي تم تسجيلها على البرنامج من قبل. وستجدها في قائمة أسفل المربع الحواري. أو يمكنك تحديد الوجهة على خرائط جوجل. أو يمكنك أن تؤجل هذا الخيار وتتفق مع السائق عندما تقابله. كما يمكنك النقر على زر الإضافة او + كلي تضيف وجهة اخرى غير الوجهة التي تريد التوجه إليها من البداية إن كنت تريد التوجه إلى أكثر من مكان في الرحلة الواحدة. وبعد ذلك تنقر على زر الموافقة لتؤكد على خياراتك.

اختيار نوع السيارة في تطبيق uber

اختيار نوع السيارة في تطبيق uber
اختيار نوع السيارة في تطبيق uber

في بعض المدن، لا تتوفر سوى السيارة الملاكي العادية. وهذا بسبب صغر المسافات في المدينة وقلة عددالسائقين فيها. ام في المدن الأكبر فيتوفر مجموعة أكبر من انواع المركبات. حيث يتفر على سبيل المثال الدراجة البخارية التي تقدم لك الرحلة بنصف ثمنها تقريبا إن كنت تريدها بالسيارة. وهي تكون مفيدة جدا في حالة كونك وحيدا ولا تملك حقائب كثيرة. وتزداد انواع المركبات على حسب المتاح في المدينة التي تتواجد فيها حاليا، وعلى حسب المسافة أو الرحلة وخط سيرها. حيث يوجد الحافلة الحافلة النهرية وغيرهما من انواع المركبات الاخرى. فكما قلت لك، على حسب وجهتك والمدينة التي تتواجد فيها.

ثم تطلع على متوسط الأموال التي ستدفعها في الرحلة. وبعد ذلك تنقر على زر كونفيرم ليبدأ التطبيق في إرسال طلبك إلى أقرب سائق متاح. وسوف تنتظر لحظات تطول أو تقصر على حسب المتاح من السائقين في الوقت الحالي. وبعد ذلك تركب السيارة مع السائق عندما يصل إليها. وقبل ذلك تكون تعرف على اسم السائق ونوع ولون السيارة ورقمها والمسافة الوقت الذين سيستغرقهما في الوصول إليك. وتبدأ الرحلة مباشرة فور الركوب مع السائق. وبعد الانتهاء تستطيع تقييم السائق بأن تعطيه عدد النجوم الذي يستحقه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى