تطبيقات أندرويد

فيسبوك الاسود 2020: Dark Facebook 272.0 [نسخة معدلة، لايت، ملفات APK]

الآن يُمكنك تحميل فيس بوك اسود 2020 للاندرويد، فيس بوك لايت الاسود. تطبيق Facebook في الوقت الحالي يمتلك ملايين المستخدمين حول العالم، وحسب الإحصائيات الأخيرة أنه قد وصل إلى عدد 2.23 “بليون” مستخدم نشِط شهريًا وذلك في الربع الأخير من 2019 مما يجعله منصة التواصل الإجتماعي الأضخم على الإطلاق. وحتى يستطيع الحفاظ على هؤلاء المستخدمين متفاعلين معه، فيسبوك يقوم باختبار الوضع الليلي للماسنجر، وذلك لإضافة وضع دارك مود إلى تطبيق الفيسبوك نفسه وليس الماسنجر فقط. ولكن لحسن الحظ، هناك نسخة من فيسبوك المظلم قد تم تسريبها ويُمكنك تنزيلها من الأسفل.

فيسبوك الاسود 2020

هناك إصدارين من تطبيق Facebook نسخة Dark Mode. الأولى هي تلك المسربة والتي تأتي على هيئة تطبيق APK بحجم 120 ميجابايت ويُمكنك تحميله من الأسفل. أما الآخر فهو تطبيق فيس بوك لايت الاسود وهي نسخة (خفيفة/صغيرة) بحجم 1.44 ميجابايت تقريبًا، ولكننا قمنا بتوفيرها فقط لهؤلاء الأشخاص المعتادين على نسخة فيسبوك المخففة الرسمية، هي تعتبر مطابقة ولكن باختلاف وجود خيار تشغيل الوضع الليلي.

تحميل فيسبوك الاسود

إسم التطبيق

Facebook

الإصدار

272.0.0.53.125

آخر تحديث 4 يونيو 2020
إسم المبرمج
نظام التشغيل اندرويد 4.1 أو أعلى
حجم التطبيق 36.4 ميجابايت
Facebook
Facebook
Developer: Facebook
Price: Free+
‎Facebook
‎Facebook
Developer: Facebook, Inc.
Price: Free+

تحميل فيس بوك اسود [ملف APK]

Dark-Facebook-v141_rev2.apk

بالأعلى قمنا بوضع روابط تحميل ملف Dark-Facebook-v141_rev2.apk بالتحديث الأخير (نسخة مسرّبة من الفيسبوك الاسود وهي ذو إصدار “أقدم” من النسخة الرسمية. وبعد تحميله يُمكنك تثبيته مباشرةً باتباع خطوات تثبيت تطبيق apk المعتادة، علمًا انك ربما تحتاج إلى السماح بأذونات تثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة عبر إعدادات الخصوصية والأمان بداخل الهاتف.
فيسبوك الاسود 2020

فيس بوك لايت الاسود [رسمي]

تطبيق Dark Facebook Lite (لهؤلاء الذين لا يعرفونه)، هو نسخة مخففة من نسخة فيسبوك الأساسية والتي تحتوي فقط على الوظائف الأساسية التي يُمكنك التعامل معها يوميًا كمستخدم للفيسبوك، وهي ملائمة للهواتف الضعيفة، خاصةً القديمة منها، بالإضافة إلى المستخدمين الذي يعانون من سرعات الإنترنت البطيئة. واجهة المستخدم في الفيس لايت تعتبر فقيرة مقارنةً بالنسخة الأصلية. بحيث لا يوجد أي تأثيرات متحركة أو بصرية، لن تجد معظم الخواص المعتادة للفيسبوك، بالإضافة إلى واقع أنه لا يستنزف أي من موارد الهاتف نهائيًا كما يفعل تطبيق فيسبوك في المعتاد.

ملحوظة هامة: حتى تستطيع تفعيل الوضع الليلي في فيس لايت الاسود، ببساطة إذهب إلى الإعدادات، ثم توجّه إلى زر Dark Mode وقم بتفعيله، وستلاحظ على الفور أنه قد تحول إلى اللون الأسود سواء في القوائم أو المحتوى.

تفعيل الوضع الليلي في الفيسبوك لايت

فيسبوك لايت الاسود Dark Mode

ستلاحظ أنه يبدو قديم، ولكنه مع ذلك قد تلقّى بالفعل تحديث Dark Mode قبل النسخة الرسمية بالأعلى، وهو شئ غريب إذا كنت تسألني كون أنه دائمًا ما كان يحصل على خواص فيسبوك الأساسي متأخر جدًا! ولكن رغم ذلك أعتقد أنه ليس هناك شئ غريب، كون أن معظم تطبيقات فيسبوك قد حصلت على الوضع الليلي بالفعل مثل واتساب الاسود، انستقرام الاسود، وكذلك ماسنجر الاسود، وأخيرًا فيسبوك لايت الاسود. على كلٍ، يُمكنك تحميل الفيس لايت الاسود من الروابط التالية:

إسم التطبيق

Facebook Lite

الإصدار

202.0.0.4.118

آخر تحديث 3 يونيو 2020
إسم المبرمج
نظام التشغيل اندرويد 4.0.3 أو أعلى
حجم التطبيق 1.44 ميجابايت
Facebook Lite
Facebook Lite
Developer: Facebook
Price: Free

تحميل Dark Facebook Lite [ملف APK]

Download Latest APK


الفيس بوك الاسود للاندرويد

إذا ما صادف أنك لم تعرف الفرق بينهم لسببٍ ما، نحن نتحدث عنها عن الوضع الداكن أو تطبيقات فيسبوك وماسنجر الرسمية باللون الأسود. تطبيق فيسبوك يُعد ضمن أكثر التطبيقات التي نستخدمها ليلًا قبل الذهاب إلى النوم مباشرةً. البعض يقوم أننا جيل مدلل، ولكن مؤخرًا، حتى هؤلاء الأشخاص أصبحوا من مستخدمي تطبيق فيسبوك الشرهين في وقتنا الحالي، حسنًا يُمكنك أن تعرف أنني اتحدث عن آبائنا وأمهاتنا. لأن مُعظم أجزاء تطبيق فيسبوك وكذلك ماسنجر تم تصميمها باللون الأبيض الساطع والذي من شأنه ان يسبب ضرر بالغ للعيون خصوصًا في الضوء الخافت.


في الواقع أن بعض الهواتف الذكية تمنحك وضع اللون الخافت جدًا أو حتى أوضاع مريحة للعين مثا Blue Light Filter بهواتف سامسونج وكذلك وضع Eye Comfort المشابه له بهواتف هواوي ولكن مع ذلك، اللون الأبيض لتطبيق الفيسبوك ما يزال ساطع بشكل مزعج. لذلك إذا ما صادف أنك ضمن هؤلاء الأشخاص الذين يحبون استخدام تطبيق فيسبوك أو التواصل مع الأصدقاء أثناء الاوقات الليلية، على الأرجح أنك ستحب وجود أوضاع داكنة أو تطبيق فيسبوك وماسنجر ذو اللون الأسود. وعلى الأرجح أنك ستحب أيضًا قراءة قائمة بأفضل التطبيقات السوداء (بالوضع الليلي) للاندرويد.


ماسنجر الاسود [رسمي]

تم إصدار التحديث الرسمي لتطبيق Facebook Messenger وإضافة وضع Dark Mode للماسنجر والذي يُمكنك تشغيله عبر إرسال إيموجي الهلال لأحد أصدقائك ثم ستجد أن الوضع الليلي قد أصبح متاح بداخل إعدادات الماسنجر.


تطبيق “بديل” للفيس لايت باللون الاسود

هناك طريقة بديلة أيضًا للحصول على الفيس بوك الاسود للاندرويد وهي من خلال تطبيق خارجي رسمي وكذلك مجاني بمتجر Play وذلك في حالة أنك لا تريد استخدام الإصدارات المعدلة باللون الاسود من الفيسبوك والماسنجر لسببٍ ما، بجانب واقع أن هذه النسخة فيسبوك الاسود تأتي مخففة بشكل رائع بجانب عدم إفتقارها لأي مميزات أو خواص متواجدة بالتطبيق الرسمي.

التطبيق الذي نتحدث عنه هنا يأتي بإسم Maki، وشخصيًا أفضله لأنه فريد وذو تصميم بسيط وذلك بجانب أنه يوفر العديد من إمكانيات التخصيص ومنها تغيير الألوان ولون الفيسبوك إلى دارك مود وذلك مع سهولة إستخدامه. بطبيعة الحال، انت تريد الفيسبوك مع الوضع الليلي ولكنك تريده أيضًا أن يكون مستقر وبدون أخطاء. لذلك، أنصحك بتجربته. قم بتحميله من الرابط التالي:

a873d0b21fbeb5be1755a5573578e1af?s=128&d=retro&r=G
The app was not found in the store. 🙁

بعد تنزيل التطبيق، إتبع الخطوات التالية للحصول على Dark Mode في تطبيق Facebook:

  • أولًا قم بتنزيل التطبيق ثم توجّه إلى قائمة الثلاث نقاط بالأعلى، ثم بعد ذلك أنقر على الإعدادات أو Settings بالأسفل.
طريقة تشغيل فيس بوك لايت الاسود
1. توجّه إلى قائمة الثلاث نقاط بالأعلى، ثم أنقر على Settings لفتح إعدادات التطبيق بالأسفل
  • الآن قم بالضغط على خيار General
طريقة تشغيل فيس بوك لايت الاسود
2. الآن من الخيارات قم باختيار General أو عام
  • وفي هذه الصفحة، من الأعلى توجّه إلى خيار Theme
طريقة تشغيل فيس بوك لايت الاسود
3. من هنا قم بالدخول إلى خيارات ألوان الفيسبوك عبر خيار Theme
  • الآن، إذا ما صادف أن هاتفك يحتوي على شاشة AMOLED مثل هواتف سامسونج، إذًا أنصحك بشِدة أن تقوم باختيار ثيم أموليد من خيارات الألوان المتوفرة أمامك، كون أنه سيوفر لك الفيسبوك الاسود بأجمل شكل ممكن، وسنعرض عليك عِدة صور تبين لك الألوان بالأسفل.
طريقة تشغيل فيس بوك لايت الاسود
4. من هنا قم باختيار ثيم أموليد إذا كانت شاشة هاتفك من نوع AMOLED أو OLED

فيسبوك (لايت) الاسود Dark AMOLED

ولكن ماذا في حالة أن شاشتك لم تكن من نوع AMOLED؟! حسنًا، في هذه المرحلة أنصحك إذًا أن تذهب إلى خيار Material Dark لأنه بخلاف أموليد سيوفر لك الفيسبوك لايت الاسود بأفضل شكل ممكن في حالة أن شاشاتك من نوع LCD أو حتى TFT. لذلك، من الخيارات قم باختيار دارك مثل الصورة التالية:

احصل على الدارك مود للفيسبوك لايت
من الخيارات أنقر على Material Dark

الفيسبوك الاسود لايت على الاندرويد

التطبيق كما ربما تكون لاحظت رائع جدًا وسهل الإستخدام، والأهم من ذلك أنه يعتبر نسخة مخففة باللون الاسود من الفيسبوك العادي. والجدير بالذكر أيضًا أنه عبر نفس التطبيق يُمكنك الحصول على انستجرام الاسود بنفس طريقة التي شرحناها بالأعلى.

مقالات ذات صلة

‫23 تعليقات

    1. أعتقد مادام اتسربت نسخة منه، يبقى غالبًا ينزل الفترة اللي جاية
      خصوصا إن فيسبوك بتختبر حاليًا واجهة مستخدم جديدة للفيسبوك لونها أبيض بالكامل
      وأعتقد ان ده تمهيد لإضافة الوضع الليلي لسهولة تغييره بعد كده، زي ماحصل مع تطبيق الماسنجر قبل اطلاق Dark Mode بشكل رسمي

  1. هو الفيس الاسود ده رسمي ولا تجريبي؟
    عشان انا قريت امبارح انه ممكن ياخد حسابك؟!

    1. حتى الآن لا يوجد أي إصدارات رسمية من تطبيق انستجرام بالوضع الليلي
      ولكن هناك بعض الإصدارات المعدلة (والتي يُمكن أن تكون غير مستقرة)
      وفي حالة أنك أردت إحداها، سأقوم بتوفير رابط تنزيل لك

  2. للأسف أخي الكريم . حملت التطبيق بحجم ١٠٨ ميجابايت وعند تنصيبه يعطي رسالة App Not Installed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى