شروحات أندرويد

ما هي طريقة تشغيل أكثر من سماعة عبر أداة Dual-Mode Audio بأجهزة ريلمي؟

إضافة Dual-Mode Audio وشرح طريقة تشغيل أكثر من سماعة بنفس الوقت في Realme UI 4. من فترة كبيرة وحتى تلك الإضافة التي سوف نتحدث عنها في هذا الدليل الآن لم نرى أي مميزات جديدة متعلقة بسماعات الرأس وتجربتك معها في أي من واجهات Android بشكل عام، ولكن قد أتيت لنا بالفعل ريلمي بإضافة جديدة رائعة في الحقيقة ضمن مميزات التحديث الجديد الذي أضاف حزمة لا بأس منها من الجديد لهواتف تلك الشركة صاحبة العلامة الفرعية وهو تحديث Realme UI 4.

فإذا كان هاتفك ضمن تلك الهواتف المدعومة فدعني أقول لك أن هناك الكثير في انتظارك إن لم تحصل على النسخة التجريبية بعد، ومن المميزات التي لابد ذكرها عند الحديث عن تلك الواجهة وما تأتي به لابد من ذكر إضافة Dual-Mode Audio التي تُمكنك من تشغيل سماعتين رأس في نفس الوقت! لذا إليك دليل مفصل عنها.

إضافة Dual-Mode Audio في تحديث Realme UI 4

توصيل سماعتين في نفس الوقت على هاتف ريلمي

حتى وقتنا هذا، الشركة تقوم بإصدار نسخ تجريبية لأصحاب هواتف القائمة المدعومة من التحديث، والأمر مستمر حتى الآن ولم نرى نسخة مستقرة عالمية لأي هاتف، هناك نسخة واحدة صدرت لمستخدمي هواتف ريلمي في الصين فقط، ونحن على موعد مع قائمة مذهلة من الإضافات والمميزات التي لم نراها سابقاً في هواتف وواجهات أخرى! ومن الهواتف التي حصل على التحديث حتى الآن ريلمي 9 برو، Realme 10 أو ريلمي GT 2 وهناك قائمة أخرى في انتظار وصول أول نسخة تجريبية لتصل بعدها النسخة المستقرة من الإصدار للحصول على المميزات الجديدة.

تتمثل التحديثات الجديدة في قائمة نراها لأول مرة من الأيقونات وتجديدات في واجهة الهاتف بشكل عام، هناك إضافة يمكنك بها زيادة مساحة التخزين العشوائية لهاتفك على حساب المساحة الأساسية، تحسينات في إضافة Always On Display الجديدة حيث أصبح بإمكانك التحكم في الموسيقى عن طريقها، إلى جانب إضاءة الحواف أيضاً عن وصول إشعار والمجلد الكبير الذي أصبح يأخذ حجم أكبر من الواجهة، درجات لوضعية Dark Mode، يمكنك تشغيل أكثر من تطبيق في نفس الوقت والتنقل بينهم بسهولة عن طريق Smart Sidebar الذي يُمكنك أيضاً من تشغيل صوت فيديوهات اليوتيوب أثناء التنقل بين التطبيقات.

إضافة Dual-Mode Audio في تحديث Realme UI 4

مميزات أخرى عديدة أتى بها هذا التحديث الرائع، ومن تلك الإضافات Dual-Mode Audio التي تُمكنك من توصيل أكثر من سماعة رأس في نفس الوقت، سواء كانت احداهم لاسلكية والأخرى سلكية أم الأثنين سماعات لاسلكية، ومن الرائع أيضاً أنه بإمكانك اخراج الصوت من ساعات هاتفك مع تلك التي قمت بتوصيلها عن طريق الإضافة! الأمر رائع في الحقيقة ويمكنك الوصول عن طريق لتشغيل ما تريده في أكثر من مكان في نفس الوقت ولكي يستمع إليه أكثر من شخص في نفس الوقت، ولكي تقوم بذلك الأمر لن تحتاج إلى تطبيقات مثلاً، فقط سوف يكون عليك إتباع بعض الخطوات من اعدادات الهاتف.

طريقة تشغيل أكثر من سماعة في هاتف ريلمي

  1. في بداية الأمر سوف يكون عليك التوجه إلى إعدادات هاتفك ريلمي ولكن تأكد أولاً قبل أي شيء من الحصول على تحديث Realme UI 4 بالفعل على هاتفك.
  2. من إعدادات الهاتف، قم من الواجهة الأساسية بالبحث عن خيار Realme Lab من ضمن الخيارات الظاهرة أمامك، ثم قم بالضغط عليه.
  3. بمجرد الضغط على الزر السابق سوف يتم توجيهك الآن لواجهة جديدة بها خيارات وإعدادات أخرى، قم منها بالضغط على زر Dual-mode audio للوصول إلى إعدادات تلك الإضافة الجديدة.
  4. بمجرد الوصول لواجهة التحكم في تلك الإضافة، قم بتفعيلها عن طريق زر التفعيل الموجود في الواجهة، وسوف تظهر إليك مجموعة من الخيارات تتمثل في:
    • Bluetooth earphones
    • Wired earphones
    • Speaker
  5. كما يتضح من اسم كل خيار موجود بالقائمة، يمكنك بتحديد أي منهم تحديد المصادر التي تريد أن يصدر الصوت منها سواء من سماعات البلوتوث، سماعات الهاتف نفسها، أو السماعات السلكية المتصلة بالهاتف (أحرص على تحديد مصدرين للصوت في نفس الوقت فقط، فلا يمكن عن طريق الإضافة الاعتماد على أكثر من سماعة لإصدار الصوت).

الخاتمة

واحدة من أبرز المميزات وأفضلها في تحديث واجهة Realme UI 4 الجديدة والتي وصلت بالفعل كما ذكرنا لعدة هواتف وقدمت أكثر من إضافة وقائمة من المميزات الجديدة لمستخدمي هواتف ريلمي، من أفضل التحديثات في الحقيقة وواحدة من أفضل مميزاته أتينا للحديث عنها اليوم في دليلنا هذا يمكنك استخدامها في وصول صوت هاتفك لأكثر من مكان أو شخص في وقت واحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى