أسرع VPN مجاني للمشاهدة والتحميل والتصفح لعام 2020: للاندرويد، والايفون!

من أكثر استخدامات الإنترنت شيوعًا هي مشاهدة الأفلام أونلاين، والتصفح والتحميل. وكل تلك الاستخدامات تعتمد بشكل أساسي على السرعة. وحين يلجأ المستخدمون لاستخدام الشبكات الافتراضية الخاصة VPN، فإنهم معرضون لانخفاض سرعات اتصالهم بالإنترنت وتأثر عمليات التصفح والتحميل وغيرها من الاستخدامات التي تعتمد على السرعة. ونظرًا لأن معظم شبكات VPN تعتمد في عملها على تحويل البيانات إلى حزم، ونقلها إلى وجهتها من خلال تمريرها في أنفاق مشفرة، تسمح بتخطي الحدود الجغرافية والتغلب على عوائق الحظر، فإن ذلك يؤثر حتماً على عامل السرعة، إلا في حالة توفر خوادم قريبة من المستخدم.

مما سبق يمكن القول أن شبكة VPN السريعة هي تلك الشبكة التي تمتلك عددًا كبيرًا من الخوادم، مع ضرورة تواجد خوادم قريبة حتى لا تتأثر سرعة الاتصال. وبالطبع هناك الكثير من العروض للحصول على vpn مجاني، وعروض أخرى باشتراكات منخفضة التكاليف، وعنصر الأمان هو العامل الرئيسي الذي يجب أن تبني عليه قرارك واختيارك، وليس التكلفة أو المجانية.

1. برنامج ExpressVPN

مميزات برنامج 7.7.11 ExpressVPN

تعتبر شبكة إكسبريس في بي ان أسرع شبكة في قائمتنا لأسرع الشبكات الافتراضية الخاصة على مستوى العالم. تقدم شبكة ExpressVPN سرعات فائقة في مختلف المناطق، كما أنها حققت سرعات تصل إلى ما يقرب من 250 ميجابت في الثانية في الولايات المتحدة. وهي سرعة تفوق بكثير السرعة اللازمة لعدم تعثر الاتصال بالإنترنت.

وكلمسة رائعة إضافية، فإن فريق عمل التطبيق قد أضاف ميزة اختبار السرعة الخاص بالتطبيق، والذي يمكن المستخدم من معرفة اتصاله بأفضل خادم متاح. أكثر ما يتميز به البرنامج مقارنةً مع منافسيه أنه متوافق تماماً مع العديد من أكبر أنظمة التشغيل في الوقت الحاضر مثل ويندوز ولينوكس وأندرويد وماك. كما أنه متوافق بشكل مذهل مع وحدات الألعاب وأجهزة البث التلفزيوني وأجهزة الراوتر المختلفة.


2. برنامج Hotspot Shield

برنامج Hotspot Shield

دومًا ما يحقق هوت سبوت شيلد السرعة الأفضل فيما يتعلق بسرعة التحميل. ويرجع ذلك إلى أنه يمتلك حوالي 3200 خادم على مستوى العالم، بالإضافة إلى اعتماده على بروتوكول Catapult Hydra والذي يرجع الفضل له بشكل رئيسي في الحفاظ على أداء متميز حتى في الأماكن الأكثر بعدًا. تقدم شبكة هوتسبوت شيلد عددًا آخر من الخدمات الرائعة التي تزيد من تميزه، مثل توافر خدمة الدعم على مدار اليوم، وطوال أيام الأسبوع، بالإضافة إلى خطط أسعار متوازنة وفي متناول أغلب الميزانيات.

يعيب شبكة Hotspot Shield أنها تفقد الكثير من جودة أداء تطبيقاتها على أجهزة الكمبيوتر المحمولة، كما أنها تفتقر لدعم تداول عملة بيتكوين المشفرة.


3. برنامج NordVPN

برنامج نورد في بي ان

يمكن القول أن شبكة NordVPN هي الأشهر على الإطلاق بفضل كثافة الإعلانات التي تقوم بها، لكن هذا ليس كل شيء، لقد اكتسب الاسم التجاري شهرته وبريقه بسبب سرعته الفائقة، حيث قام عدد من المتخصصين بوضع الشبكة تحت الاختبار، وتم تسجيل سرعة تبلغ 300 ميجابايت في الثانية في الولايات المتحدة، لكن في أماكن أخرى، انخفض المعدل إلى 125 ميجا بايت في الثانية، لكن حقيقة الأمر، لا يمكن بحال اعتبار تلك السرعة بطئ. تقدم NordVPN عددًا من الخدمات الأخرى مثل خيارات التسعير الجذابة، وضمان الخصوصية واتباع سياسة صارمة في عدم الاحتفاظ ببيانات العملاء أو سجلات الدخول، حيث يتم تطبيق تقنية Onion Over وميزات Double VPN.

إن الشبكات المختلفة التي ورد ذكرها في السطور السابقة قد يختلف ترتيبها وفقًا للأولويات الاستخدام، واحتياجات وميزانية المستخدم. خاصة في ظل توافر الشروحات المستفيضة للشبكات الإفتراضية والفروق بينها ومزايا وعيوب كل منها عبر الانترنت.

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.