شروحات الآيفون & iOSتحت العدسة

هل تواجه مشكلة توقف الكاميرا والفلاش بعد تحديث iOS 14.5؟ قم إذًا بتجربة هذه الحلول!

حل مشكلة الكاميرا لا تعمل في هواتف iPhone بعد تحديث iOS 14.5. معظم مستخدمي الايفون حاليًا معجبين جدًا بعد تحديث أجهزتهم إلى نظام iOS 14.5 وهو الأحدث حتى الآن من الشركة الأمريكية وذلك بفضل الخواص والتقنيات الجديدة، وكذلك تحسينات واستقرار النظام وبعض إضافات الكاميرا المميزة الجديدة والتي هي نفسها جاء بها هاتف iPhone 12 وهو الأخير من هواتف آبل. كمثال، الميزة الجديدة التي تسمح لك بفتح قفل شاشة الايفون اثناء ارتداء الكمامة (Face mask) بالمزامنة مع ارتدائك لساعة آبل هي ببساطة ميزة رائعة، وفعالة آمنة جدًا وذلك لأن الايفون يعتمد كليًا على وجهك في فتح قفل الشاشة.

apple ios 14.5 update features 1
فتح قفل الايفون بواسطة Apple Watch

كاميرا الايفون لا تعمل بعد تحديث iOS 14.5

ورغم كم المميزات الضخم في تحديث iOS الأخير لهواتف ايفون، إلا أن هناك الكثير من المستخدمين قد أشاروا أنهم واجهوا بعض المشكلات والأخطاء أثناء تشغيل الكاميرا وكذلك الفلاش على الهاتف بعد التحديث إلى نظام iOS 14.5. وطبقًا للتقارير الأخيرة، أن الكاميرا والفلاش لا يعملون نهائيًا، أو يخرجون بالقوة بمجرد تشغيلهم على بعض إصدارات الايفون التي تم تحديثها. وطبقًا لهذه الشكاوى هنا، وهنا، أن تطبيق الكاميرا يعمل، ولكنه رغم ذلك يظهر صورة فارغة، بينما ضوء الفلاش لا يعمل على الإطلاق.

حل مشكلة توقف كاميرا الايفون بعد تحديث iOS 14.5

هذا الخطأ ظهر حتى الآن مع الهواتف التالية:

  • هاتف iPhone X
  • هاتف iPhone Xr
  • هاتف iPhone XS
  • هاتف iPhone XS Max
  • هاتف iPhone 11
  • هاتف iPhone 11 Pro
  • هاتف iPhone 11 Pro Max

وأيضًا، يبدو أن مشكلة أن الكاميرا لا تعمل في هواتف ايفون بمجرد التحديث إلى iOS 14.5 تؤثر على كلا الكاميرات الأمامية والخلفية، حتى وإن قمت بتجربة استخدام تطبيق خارجي للتصوير ستواجه نفس المشكلة أيضًا. وبينما آبل لم تُصرّح رسميًا بأي شيء وذلك لأن هذه المشكلة ربما لا تكون شائعة “حتى الآن”، إلا أن هناك العديد من المستخدمين الذين قد تواصلوا مع دعم آبل الرسمي بشكل فردي.

آبل لن تقوم بحل المشكلة، وستضطر إلى الدفع لقاء إصلاح الكاميرا!

أما الشيء المزعج والمثير للدهشة، أنه حسب إشارة بعض المستخدمين الذي تواصلوا مع دعم آبل، أن الدعم طلب منهم “الدفع مقابل إصلاح هذه المشكلة” أو إصلاح خطأ توقف الكاميرا والفلاش وذلك حسب تغريدة هذا المستخدم على تويتر! رغم أن الهاتف كان يعمل بدون أي مشكلات مذكورة، والسبب الوحيد في توقف الكاميرا هو تحديث النظام الأخير.

مشكلة توقف الكاميرا والفلاش في الايفون بعد تجديث نظام iOS 14.5
رد دعم آبل على أحد المستخدمين بعد التواصل معهم بسبب مشكلة توقف الكاميرا والفلاش – المصدر

وبينما ربما تبدو هذه المشكلة للوهلة الأولى خاصة ببعض مشكلات العتاد الداخلي للكاميرا والفلاش، إلا أن الخطأ صادف أنه لم يظهر إلا بعد تحميل تحديث iOS 14.5 وتثبيته على الهاتف. الغريب أن هناك بعض المستخدمين على موقع ريديت الذي قاموا بتجربة عمل Downgrade والعودة إلى نظام 14.4 (إصدار 14.4.2 تحديدًا) – ثم بعد ذلك عادت الكاميرا والفلاش يعملون بدون أي أخطاء. مما يوضح بدون شك أن سبب ظهور المشكلة هو تحديث iOS الأخير، وليس خطأ بعتاد الهاتف الداخلي.

Downgrade to iOS 14.4.2 to fix iPhone Camera issue

ورغم ذلك، جميع ما نتحدث عنه هنا مجرد تكهّنات، أو حلول مؤقتة وليست مؤكدة وذلك لأنه ليس هناك أي تصريحات رسمية من آبل بشأن هذه المشكلة. لذا، سنقوم بمتابعة هذه المشكلة عن كثب أو بمجرد أن تقوم آبل بالتحدث عن المشكلة، وسنقوم بإضافة أي معلومات جديدة تظهر هنا. أما إذا اردت حل مشكلة توقف الكاميرا في الايفون بعد تحديث iOS 14.5 – فاذهب إذًا إلى الفقرة التالية.

تشغيل الكاميرا والفلاش في الايفون بعد تحديث iOS 14.5

في الوقت الحالي، وكحل مؤقت ولكنه مع ذلك فعَّال، إذا كنت تواجه خطأ توقف الكاميرا أو عدم تشغيل الفلاش على الايفون الخاص بك بعد تثبيت تحديث iOS 14.5، اذهب إذًا إلى شرح كيفية العودة إلى نظام iOS السابق قبل التحديث إلى iOS 14.5 – وستحتاج أثناء الخطوات إلى عمل Downgrade إلى إصدار iOS 14.4.2 وذلك لأنه يبدو أنه الإصدار الوحيد الذي لا يحتوي على هذه المشكلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى