هل تلقيت رسالة Telugu الهندية وفقدت iMessage؟ هناك بعض الحلول!

إذا ما صادف أنك تمتلك أحد إصدارات هواتف Apple iPhone، إذًا على الأرجح أنك تعرف أن نظام iOS 11 هو الإصدار الأكثر إستقرارًا وسرعة بين جميع إصدارات النظام. ولكن لسوء الحظ أننا رأينا عدة أخطاء ومشكلات بالنظام الجديد يومًا بعد يوم وذلك منذ وقت إطلاقه مما كان يؤثر كليًا على إستقرار وتجربة النظام الكلية خصوصًا بتطبيق الرسائل أو iMessage. الآن ومنذ أيام، ظهرت مشكلة جديدة بالنظام والتي تقوم بقلب حل الهاتف رأسًا على عقب، وهي مشكلة عبارة عن رمزي بسيط بلغة Telugu (لغة Telugu هي اللغة الهندية الأم والتي لم تعد تستخدم إلا نادرًا في الوقت الحالي) والذي بإمكانه وقف عمل تطبيق رسائل الآيفون تمامًا وكذلك التطبيقات الأخرى غير الرسمية التي تعتمد على المراسلات النصية.

للأسف، أنت لا تحتاج حتى لفتح هذه الرسالة إذا ما صادف أنك تلقيتها على الهاتف عبر أي تطبيق، بمجرد تلقي الهاتف لها والحصول على إشعار رسالة جديدة، جميع تطبيقات المراسلات ستبدأ في الإنهيار ومنع المستخدم تمامًا من الولوج إليها أو تشغيلها مرة أخرى. وكما فهمنا من هذا الفيديو الذي قام بنشره Tom Warren على حسابه الشخصي بموقع تويتر، حتى في حالة أنك قمت بإلغاء إشعار الرسالة الجديدة وتخطيها، بمجرد تشغيلك مرة أخرى لتطبيق الرسائل الرسمي بالايفون، سيقوم الهاتف بإعادة تشغيل نفسه، ومنعك تمامًا من الدخول إلى تطبيق الرسائل من الأساس. تلقينا أيضًا عدة تقارير من المستخدمين أن تلك المشكيلة تصيب هواتف iPhone التي تعمل بإصدار نظام iOS 11.2.5.

حل مشكلة الرسالة الهندية بهواتف iPhone

.

قم بالتحديث إلى نظام iOS 11.2.6

الطريقة الرسمية لحل هذه المشكلة المزعجة هي أن تقوم بتحميل وتثبيت تحديث نظام iOS 11.2.6 والذي أطلقته آبل لهواتف آيفون بعد أن ظهرت هذه المشكلة مؤخرًا بيوم 19 فبراير من الشهر الجاري، وذلك بعد 4 أيام على وجه التحديد من ظهور مشكلة رسالة Telugu الهندية.

تحديث نظام iOS 11.2.6

هذا التحديث قد تم إطلاقه خصيصًا لحل هذه المشكلة. في حالة أن هاتفك الايفون يعمل بنظام iOS 11.2.5 - التحديث إلى الإصدار الأحدث لن يكون مُعقد. فقط توجه إلى إعدادات الهاتف، ثم توجه إلى خيار "General" وبعد ذلك توجه إلى خيار "Software Update". قم باتباع تعليمات تحميل وتثبيت آخر إصدار من نظام iOS وقم بحماية هاتفك مع نظام iOS 11.2.6.

حل مشكلة رسالة Telugu الهندية بدون تحديث

طبقًا لجريدة The Verge الإلكترونية، حل مشكلة الرسالة الهندية يُعتبر سهل حتى بدون التحديث إلى إصدار نظام iOS الأخير - ببساطة أطلب من صديقك أن يقوم بإرسال لك أي شئ بتلك اللغة الهندية ولكن بالطبع ليس الرمز الذي يُسبب تلك المشكلة. وبعد ذلك، قم بفتح الرسالة، قم بالضغط على زر العودة الذي ستجده أعلى بالركن الأيسر من الشاشة الهاتف، وبعد ذلك قم بحذف الرسالة التي تحتوي على رسالة ذات طابع Telugu الهندية كما يظهر بالصورة التالية.

كيفية حذف رسالة Telugu الهندية

بمجرد حذف الرسالة، ستتمكن على الأرجح من الدخول إلى تطبيق رسائل الهاتف مرة أخرى. ومع ذلك، في حالة أن تلك الرسالة تم إرسالها لهاتفك مرة أخرى، ربما سيوتجب عليك إعادة الخطوات السابقة مرة أخرى للتخلص من المشكلة.

تحميل وتثبيت تحديث iOS 11.3 التجريبي

.

بينما تطبيق الرسائل الرسمي iMessage لحسن الحظ قد تلقى تحديث قام بحل هذه المشكلة المزعجة، التطبيقات الأخرى التي تعتمد على المراسلات النصية أيضًا لم تحظي بمثل هذا الحل للأسف. يبدو أن تطبيقات Facebook Messenger, WhatsApp, Outlook, وكذلك Gmail قد أصبحوا ضحية لرسالة Telugu الهندية، ويجب أن تعلم أيضًا أن الحلول المذكورة بالأعلى لم تجدي نفعًا في حل المشكلة بالنسبة لتلك التطبيقات.

نظام iOS 11.3 التجريبي يقوم بإصلاح خلل Telugu الهندي

في حالة أن أحد التطبيقات المذكورة بالأعلى بهاتفك الايفون وتمت إصابتها بتلك المشكلة، أو حتى في حالة أن هاتفك لم يتم إصابته بهذه المشكلة من الأساس وأنت فقط تريد إضافة حماية إضافية إحتياطيًا في حالة أن وصلتك الرسالة الهندية، إذًا في هذه الحالة سيتوجب عليك تثبيت تحديث iOS 11.3 التجريبي. على حد معرفتنا حتى الآن، نظام iOS 11.3 التجريبي ليس مُعرض إلى الإصابة بخلل الرسالة الهندية من الأساس، لذلك من خلال تثبيتك لذلك الإصدار التجريبي على هاتفك الآيفون ستكون على الأرجح تخلصت تمامًا من مواجهة رسالة حروف تيلوجو المُسببة لتعليق تطبيقات رسائل الهاتف.

أما وجود هذا الخلل من عدمه في تحديث نظام iOS 11.3 المستقر، فهو أمر لم يكن واضح حتى وقت كتابة هذه الكلمات. ومع ذلك، آبل حاليًا قد قامت بإنشاء منتدى دعم خالص بمشكلة رسالة تيلوجو. آبل بالفعل لا تدخر جهدًا في محاولة إصلاح هذه المشكلة نهائيًا حتى بالنسبة لتلك التطبيقات الأخرى التي ليست من تطويرها كما يُمكن أن يكون إصلاح المشكلة كتحديث إضافي لإصدار 11.2.6 في المستقبل القريب.

هل واجهت مشكلة رسالة Telugu الهندية والتي تُسبب إنهيار تطبيق iMessage تطبيقات المراسلات النصية الأخرى؟ هل نفعت أي من الحلول المذكورة بالأعلى؟ نتمنى أن تشاركنا بأفكارك عبر قسم التعليقات بالأسفل.

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد