أدواتتقنيات متفرقة

مشكلة نسيت اسم المستخدم وكلمة المرور للراوتر! هناك عِدة حلول فعّالة يُمكنك اتباعها

هل نسيت اسم المستخدم وكلمة المرور للراوتر الخاص بك ولا تعرف طريقة الدخول إليه؟ لا داعي للقلق إطلاقًا حيث تتوفر هناك الكثير من الطرق لمساعدتك على إعادة تعيين كلمة مرور الراوتر بكل سهولة وذلك لما لها من أهمية كبير حيث أن كلمة مرور الراوتر تساعدك على الدخول إلى صفحة الإعدادات والتي من خلالها يمكنك القيام بالكثير من الأشياء والوظائف الهامة على الراوتر وشبكة الإنترنت الخاصة بك.

من خلال صفحة إعدادات الراوتر يمكنك معرفة الأجهزة المتصلة والتحكم بها كما يمكنك تغيير اسم وكلمة مرور الواي فاي هذا بالإضافة إلى إخفائها وتحديد عدد الأجهزة المتصلة، وعلاوة على ذلك يمكنك من خلال صفحة الراوتر تحديد سرعة الإنترنت وتحويل الراوتر إلى أكسس بوينت وغير ذلك الكثير، لذلك فإن فقدان كلمة المرور سوف يمثل مشكلة كبيرة بالنسبة لك.

نسيت اسم المستخدم وكلمة المرور للراوتر

في هذا الموضوع نقدم لكم أفضل ثلاثة طرق يمكنك الاستعانة بها في حال نسيت اسم المستخدم وكلمة المرور للراوتر حيث نبدأ بالطرق السهلة والبسيطة أولًا ثم نتدرج إلى الحلول المتقدمة والتي سوف تكون فعالة بكل تأكيد.

تجربة كلمة المرور الافتراضية

في حال لم تقم بتغيير كلمة المرور من قبل فإن الأمر سوف يكون أسهل بكثير مما تعتقد وذلك لأن البيانات الإفتراضي للراوتر تكون موحدة غالبًا إذا كان الراوتر من نفس الشركة ونفس الموديل، ويمكنك العثور على هذه البيانات ببساطة في الجزء الخلفي من الراوتر الخاص بك كما يظهر في الصورة السابقة، فيمكن أن تجد اسم المستخدم بجوار عبارة Username كما يمكنك العثور على كلمة المرور بجوار Password أو Passphrase وما إلى ذلك.

نسيت اسم المستخدم وكلمة المرور للراوتر

في كثير من الأحيان يكون اسم المستخدم هو admin وكلمة المرور هي admin أيضًا مع مراعاة كتابة الحروف الإنجليزية الصغيرة، من الممكن أن تكون البيانات هو اسم الشركة أيضًا مثل الراوتر الخاص بشركة فودافون يكون اسم المستخدم وكلمة المرور Vodafone.

نسيت اسم المستخدم وكلمة المرور للراوتر

بعد الحصول على كلمة المرور الإفتراضية توجه إلى صفحة الراوتر الخاص بك (192.186.1.1) وقم بإدخال البيانات التي حصلت عليها في المكان المخصص لها ثم قم بالنقر على Enter وبذلك يمكنك الدخول الى اعدادات الراوتر.

وإذا نسيت اسم المستخدم وكلمة المرور للراوتر فيمكنك الحصول عليها أيضًا من خلال علبة الراوتر حيث تكون مكتوبة على الجزء الخارجي منها أو قد تكون موجودة في الكتيب الخاص بالراوتر كما يمكنك العثور عليها على الموقع الرسمي الخاص بالشركة المصنعة للراوتر.

الحصول على بيانات الراوتر من الإنترنت

طريقة أخري يمكنك من خلالها الحصول على البيانات في حال نسيت اسم المستخدم وكلمة المرور للراوتر ولكنك لم تقم بتغييرها من قبل، هذه الطريقة تعتمد على مواقع الإنترنت المخصصة لبيانات أجهزة الراوتر حيث تقوم هذه المواقع بتجميع اسم المستخدم وكلمات المرور لجميع الشركات المصنعة لأجهزة الراوتر في مكان واحد بحيث يمكنك البحث عنها بسهولة.

نسيت اسم المستخدم وكلمة المرور للراوتر

من أشهر هذه المواقع هو موقع routerpasswords والذي يتميز بالعديد من المميزات الرائعة مثل سهولة استخدامه فكل ما عليك القيام به هو التوجه إلى الصفحة الرئيسية للموقع من خلال الرابط السابق ثم قم بتحديد نوع الراوتر الخاص بك من القائمة المنسدلة وقم بالنقر على زر Find Password وسوف يقوم الموقع بجلب بيانات الراوتر بما في ذلك اسم الراوتر والموديل الخاص به بالإضافة إلى البروتوكول وبالطبع اسم المستخدم وكلمة المرور التي يمكنك استخدامها لتسجيل الدخول إلى الراوتر.

وإذا لم تتمكن من العثور على كلمة المرور للراوتر الخاص بك من خلال هذا الموقع فيمكنك الإستعانة بموقع آخر مميز أيضًا وهو موقع router-passwords حيث أنه يحتوي على الكثير من بيانات الراوتر لمختلف شركات التصنيع، موقع ثالث مفيد أيضًا وهو cirt ويمكنك تجربة أكثر من موقع حيث من الممكن أن تختلف البيانات من موقع لآخر.

وأما إذا لم تتمكن من العثور على كلمة المرور الخاصة بالراوتر من خلال الطرق السابقة مطلقًا فإليك الطريقة المتقدمة والتي من خلالها سوف تتمكن من إعادة تعيين كلمة مرور الراوتر بلا شك.

إعادة تعيين كلمة المرور من الراوتر

في حال نسيت اسم المستخدم وكلمة المرور للراوتر ولكنك قمت بتغييرها من قبل فلن تتمكن من الدخول إليها من خلال البيانات الافتراضية التي تحدثنا عنها في الطرق السابقة، وفي هذه الحالة سوف يكون الحل الأفضل هو عمل إعادة ضبط المصنع للراوتر ثم إعادة تعيين كلمة المرور وسوف يعود الراوتر للعمل بشكل طبيعي وبدون أي مشكلة، هذه العملية قد تستغرق 5 دقائق أو أكثر قليلًا وإليك الخطوات فيما يلي:

  • بغض النظر عن نوع الراوتر الخاص بك سوف تجد زر Reset على الجزء الخلفي أو الجانبي من الراوتر، وهو زر داخلي وغير بارز، لذلك قم بالنقر عليه باستخدام دبوس أو سن القلم وما إلى ذلك لمدة 5 ثوان حتى تلاحظ انطفاء جميع الأزرار الخاصة به.

إعادة تعيين كلمة المرور من الراوتر

  • بعد ذلك انتظر حتى يعمل الراوتر مرة أخرى وفي هذه الحالة يمكنك الدخول إلى صفحة الراوتر (192.168.1.1) وتسجيل الدخول من خلال البيانات الافتراضية التي حصلنا عليها سابقًا.
  • كذلك سوف تلاحظ أن شبكة الواي فاي تكون مفتوحة بدون كلمة مرور ولكن الإنترنت لن يعمل حتى تقوم بضبط الراوتر وذلك من خلال الخطوات التالية.
  • بعد تسجيل الدخول سوف تظهر لك صفحة أخرى والتي تطلب منك إدخال بيانات أخرى وفي هذه الحالة سوف تقوم بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالاشتراك وليس بالراوتر ويمكنك الحصول على هذه البيانات من تطبيق أو من خلال الدعم الفني.
  • تذكر أن اسم المستخدم ينتهي بـ @tedata.net.eg وليس admin كذلك كلمة المرور تكون عبارة عن أرقام وليس أحرف.
  • بعد إدخال البيانات قم بالنقر على Next ثم قم بتفعيل خيار enable wlan وقم بإدخال اسم شبكة الواي فاي في خانة SSID وقم بتحديد نوع الأمان إلى wpa-psk ثم قم بإدخال كلمة المرور في الخانة المخصصة لها وأخيرًا قم بالنقر على Next وسوف يتم حفظ البيانات الخاصة بك كما أن الإنترنت سوف يعمل بشكل طبيعي وبدون أية مشاكل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى