تحميل تطبيق Adobe Photoshop Camera | التصوير بالذكاء الإصطناعي للاندرويد!

عندما نتحدّث عن تطبيقات الكاميرا الخارجية لهواتف اندرويد، هناك بعض الخيارات الجيدة القليلة والمتاحة للتحميل لجميع الهواتف سواء اندرويد أو iOS. هناك بعض التطبيقات التي في الواقع تختلف فيما يميّزها وتحتوي على خواص مختلفة مثل التحكم اليدوي في العدسة، تطبيق تأثيرات على الصورة في الوقت الحقيقي (أثناء التصوير وليس بعد إلتقاط الصورة)، خاصية تعديل الصور بداخل تطبيق الكاميرا، وبعض الخواص الأخرى. والآن، شركة أدوبي قد ظهرت في المشهد بواسطة تطبيق فوتوشوب كاميرا للاندرويد والذي يستغل تكنولوجيا AI للذكاء الإصطناعي حتى وإن لم يدعمها هاتفك في المقام الأول.

تطبيق فوتوشوب كاميرا من ادوبي

تحميل تطبيق Abobe AI Photoshop Camera

إسم التطبيق Adobe Photoshop AI camera
رقم الإصدار Beta v1.0
حجم التطبيق 70 ميجابايت
تاريخ الإصدار 6 نوفمبر 2019
المبرمج Adobe

AndroidFileHost

ملحوظة هامة: يجب أن تعلم أن تشغيلك للتطبيق يتطلب أن يكون هاتفك بنظام Android 9.0 او أعلى، كما ان الهواتف التالية أصبحت الآن مدعومة بشكل رسمي من مطوريه:

  • هاتف Google Pixel3/XL
  • هاتف Google Pixel4/XL
  • هاتف Samsung S9/S9 Plus
  • هاتف Samsung S10/S10 Plus
  • هاتف Samsung Note 9
  • هاتف Samsung Note 10/10 Plus

ربما قد تحب أيضًا:


تطبيق أدوبي فوتوشوب كاميرا للاندرويد والايفون

وطبقًا لتقرير مؤخرًا تم نشره بواسطة جريدة The Verge، تطبيق Photoshop Camera يستغل تقنيات منصة الذكاء الإصطناعي المطوّرة في الأساس بواسطة أدوبي وذلك للتعرّف على الأشياء التي تقوم بتصويرها ثم يقترح عليك تلقائيًا أي التأثيرات الأفضل عند إلتقاطك لهذه الصورة. التطبيق منا ذكرنا أنه يتميز بسماحه للمستخدمين بتجربة تأثيرات الصورة المختلفة في الوقت الحقيقي قبل إلتقاط الصورة النهائي حتى يتسنى لك رؤية النتيجة النهائية واختيارها أولًا. التطبيق متاح في الوقت الحالي كإصدار "تجريبي" لمجموعة مختارة من المستخدمين سواء على نظام اندرويد أو iOS ويحتوي على عدد ضخم جدًا من التأثيرات التي يُمكنك الإختيار بينها من داخل التطبيق.

تطبيق Photoshop Camera قوي، ولكنه معقّد!

تطبيق فوتوشوب كاميرا من Adobe هدفه الأساسي هو تسهيل عملية إتلقاط وتعديل الصور على الهاتف وذلك بواسطة تطبيق بعض التأثيرات القوية بدون أن تضطر إلى معرفة مهارات التعديل المختلفة والتعامل فعليًا مع برنامج فوتوشوب لتعديل الصور على الاندرويد. ولكنه مع ذلك تطبيق ذو خيارات معقّدة، شأنه شأن بقية منتجات أدوبي مثلا برنامج Lightroom أو برنامج InDesign مثلا.

ولتستطيع التعامل مع التطبيق في بادئ الأمر، التطبيق أولًا سيقوم بعمل بعض التعديلات والتخصيصات التلقائية في قسم viewfinder بداخل التطبيق والتي ستكون معتمدة على عِدة عوامل مثل سطوع اللون الأبيض في الصورة (dynamic range)، الألوان الغالبة على الصورة (tonality)، بالإضاتفة إلى نوع مشهد وبيئة الصورة نفسها مثل أن تقوم بتصوير شارع، أو شخص، أو طعام مثلا. وبطبيعة الحال هذا من شأنه أن يساعد المستخدمين المبتدئين في إختيار التأثير والإعدادات الصحيحة لكل صورة على حِده، ولكن مع السماح لك أيضًا بتغيير أي إعداد منهم.

أدوبي فوتوشوب كاميرا

تخصيصات وتعديلات تلقائية، مع إمكانية التحكم يدويًا

بشكل إضافي، كما ذكرنا في الفقرة السابقة، أنت غير مضطر للتعامل مع إعدادات فوتوشوب كاميرا التلقائية ولك حرية التحكم الكامل في هذه التخصيصات والتأثيرات على الصور مثل تأثيرات shadows, highlights, vibrance, بالإضافة إلى exposure. وعندما يكون التطبيق متاح لجميع المستخدمين، ستتمكن أيضًا من الحصول على العديد من التراخيص لتأثيرات وتصميمات تم صنعها بواسطة بعض المصورين والمصممين المشهورين وإعادة تعديلها كما يلائمك بعد ذلك. المميز هنا أنك ستتمكن من استخدامك تصميماتك الحالية على برنامج الفوتوشوب بداخل التطبيق، وينبغي أن تكون عملية سهلة.

وأزيدك من الشعر بيتًا، التطبيق يتضمن أيضًا خاصية تُسمى auto-masking والتي وظيفتها هنا تحديد أطراف الشئ الذي تقوم بتصويره بدقة وتلقائيًا ليتسنى لك عمل التعديلات التي تريدها لاحقًا. وبالتالي، هذا سيسمح للمستخدمين بإمكانية تعديل الجزء المجاور أو حول الشئ المراد تصويره وتتضمن تعديلات الخلفية مثلا وعمل selection وذلك بدون الدخول إلى تفاصيل أداة Pen Tool المعقدة في الفوتوشوب.

وفي حالة انك أردت تجربة كل هذه المميزات والخواص الجديدة، والحصول على إمكانية تحميل ادوبي فوتوشوب كاميرا للاندرويد والايفون وذلك قبل الإطلاق الرسمي له، يُمكنك إذًا أن تكون ضمن هذه المجموعة المختارة من الأعضاء الذي سيُتاح لهم تحميل وتجربة التطبيق قبل الآخرين من خلال رابط Adobe الرسمي للتطبيق او من خلال تحميل الإصدار التجريبي من الاعلى. اما عن موعِد إطلاقه، مُتوقع ان يكون في بدايات عام 2020 القادم.
المصدر The Verge
بواسطة XDA-Developers
رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.