أفضل تطبيقات التصوير البطيئ (Slow-motion) بنظام أندرويد لعام 2018

ميزة التصوير البطيئ أو تصوير سلو موشن في الفترة الأخيرة تم تقديمها مع عدة هواتف ذكية "رائدة" غالبًا. ومع ذلك، قامت مؤخرًا كل من شركة سوني وكذلك سامسونج بتقديم مستوى جديد غير مسبوق من هذه الخاصية بعدد مشاهد يصل إلى 960 مشهد في الثانية الواحدة. وبالتالي، قد جذبت خاصية Slow-motion الإهتمام من جانب العديد من المستخدمين بعد ذلك بالإضافة إلى أنه قد أرادوا تجربتها على هواتفهم الحالية. حسنًا، لنكن واضحين حول هذه النقطة، مستحيل بأي حال من الأحوال أن تقوم بتصوير فيديو بطئ بدقة 960fps بدون مساعدة الهاردوير أو القطع الداخلية الداعمة لذلك. ولكن من جهة أخرى، مُعظم الهواتف الذكية في الوقت الحالي تحتوي على ما يكفي من العتاد لإمكانية تصوير فيديو Slow-motion ذو عدد مشاهد كبير. وهنا يأتي دورنا. إذا كان النظام الموجود على هاتفك الآن يُقيدك، يُمكنك إذًا إستخدام أحد تطبيقات التصوير البطيئ بهذه القائمة بدلًا من تطبيق الهاتف الرسمي.

1. تطبيق Slow Motion Video FX

مع عدد تحميلات تعدى رقم 10 مليون بالإضافة إلى تقييمات بنسبة 4 نجوم من 5، هم بالطبع يتحدوث بوضوح عن تطبيق Slow Motion Video FX. الجميع من مستخدمي التطبيق قد أشاروا بأنه أفضل تطبيق تصوير فيديو بطئ على الإطلاق بنظام أندرويد. هذا رأيهم الشخصي، ومع ذلك، نحن من جانبنا نستطيع أن نؤكد له أن تطبيق سلو موشن فيديو يُعد أحد أسهل التطبيقات إستخدامًا. الإصدار المجاني منه يأتي مع بعض الإعلانات، ولكن في حالة أنك لا تريد الإعلانات فيُمكنك بالطبع شراء الإصدار المدفوع.

تطبيق سلو-موشن فيديو

التطبيق يسمح لك بإلتقاط فيديو سلو موشن باستخدام الكاميرا بهاتفك، بالإضافة إلى أنه كذلك يأتي مع إمكانية تحويل الفيديوهات الحالية على هاتفك إلى فيديوهات بطيئة. يُمكنك استخدام درجة البطء التي تريدها في الفيديو باستخدام نطاق بين 0 إلى 1. السرعة العادية هي 1 أما البطيئة فهي 0. ولكن الشئ الجيد أنه يُمكنك إختيار أكثر من قيمة واحدة للفيديو الواحد، وفي هذه الحالة يُمكنك إنشاء فيديو hyperlapse بدلًا من مجرد تصوير فيديو بطيئ. بالإضافة إلى أنه أيضًا ضمن مميزات التطبيقات أن الفيديو Slow-motion الذي تقوم بإنشائه من خلاله لا يعاني أبدًا من المشاهد المفقودة أو حتى التعليق وهو شئ مثير للإعجاب بتطبيق مجاني إذا كنت تسألني.

تحميل تطبيق Slow Motion Video FX

.


2. تطبيق Coach’s eye

تطبيق كوتشز آي لم يتم تطويره أساسًا ليقوم بمهمة التصوير البطيئ، كما يُمكنك أن تكون فهمت من إسمه، على الأرجح. تطبيق Coach’s eye تم برمجته في الأساس لمساعدة محبي تصوير الأعمال البهلوانية المثيرة وكذلك الرياضات السريعة. التطبيق يسمح لك بتسجيل نوعين مختلفين من الفيديو، إضافة تأثير الفيديو البطيئ ثم بعد ذلك تشغيلهم جنبًا إلى جنب. التطبيق أيضًا يسمح لك بالحصول على سعة سحابية مجانية تصل إلى 2 جيجابايت ويُمكنك تسجيل 5 أجهزة ذكية بنفس الحساب. هناك أيضًا الإشتراك المدفوع منه بقيمة 5 دولار شهريًا والذي سيوفر لك سعة 150 جيجابايت للتخزين السحابي.

تطبيق Coach’s eye يأتي أيضًا مع عدة مزايا إضافية مثل أنه يسمح للمستخدم بتحديد جزء معين من الفيديو بواسطة الأسهم أو الدوائر وما إلى ذلك. بالإضافة إلى إمكانية إضافة ملف صوتي أو موسيقي على الفيديو كذلك التعليقات. إضافة تأثيرات Slow-motion وإمكانية قطع الفيديو بعد الإنتهاء بالإضافة إلى مشاركته تُعد أيضًا ضمن الخواص المميزة بداخل تطبيق واحد.

تحميل تطبيق Coach’s eye

.

Coach's Eye
Coach's Eye
Price: Free+

3. تطبيق Fast & Slow Motion Video Tool

تطبيق Slow Motion Video Tool يوفر لك عدة مميزات إضافية من تصوير فيديو سلو-موشن مقارنةً بتطبيق Slow Motion Video FX. ولكن النقطة السلبية الوحيدة أنه لا يُمكنك تصوير فيديو بطئ مباشرةً عبر التطبيق ولكن يُمكنك فقط تحميل الفيديوهات الحالية إلى بطيئة. وكما ربما تكون فهمت من إسمه، مع هذا التطبيق أنت لا يُمكنك فقط إبطاء الفيديو، ولكنك يُمكنك تسريعه أيضًا. نعم، يُمكنك تسريع الفيديو حتى 8 أضعاف السرعة العادية.

التطبيق يسمح لك كذلك باختيار جزء معين من الفيديو والتحكم فيه عن طريق تسريعه أو إبطاءه ثم قطعه من الفيديو الأساسي. من الخواص الرائعة التي تميز تطبيق Fast & Slow Motion Video Tool أيضًا هو أنه يسمح لك باختيار حفظ ملف الفيديو بالإمتداد الذي تفضله وهي ميزة فريدة في هذه التطبيقات. التطبيق كالمعتاد يأتي مع بعض الإعلانات الداخلية بالإضافة إلى إصدار مدفوع بدون إعلانات.

تحميل تطبيق Fast & Slow Motion Video Tool


4. تطبيق AndroVid – Video Editor

تطبيق أندروفيد لتعديل الفيديو هو تطبيق شهير جدًا وذو شعبية كبيرة على متجر Play مع عدد تحميلات أكثر من 10 مليون تحميل بالإضافة إلى تقييم 4.1 من 5. تطبيق AndroVid يعتبر مُحرر فيديو كامل، أعني قدر الإمكان وأفضل ما يُمكنك الحصول عليه بهاتف ذكي. مثل تطبيق  Coach’s eye، تطبيق أندروفيد لم يتم تطويره خصيصًا لتصوير Slow-motion ولكنه مع ذلك يُمكنه إنتاج أفضل الفيديوهات البطيئة التي يُمكنك رؤيتها على الإطلاق. التطبيق يسمح لك بإضافة العديد من التأثيرات على الفيديو مثل تأثير سلو-موشن وكذلك تأثيرات sepia, vignette, vintage بالإضافة إلى fading.

وأزيدك من الشعر بيتًا، تطبيق أندروفيد يسمح لك أيضًا بإلتقاط وتصوير أو تحويل الفيديوهات الحالية على هاتفك إلى Slow-motion. بالطبع كل ما سبق موجود بالإضافة إلى مزايا تطبيقات تعديل الفيديو المعتادة مثل تقسيم وتقليم الفيديو، صنع وإنشاء صور GIF المتحركة، تسجيل الأصوات، إضافة موسيقى خلفية للفيديو من هاتفك، بالإضافة إلى النص المتراكب وإضافة الرسائل والكتابات على الفيديو. كل ما سبق بالطبع بالإضافة إلى ميزة تصوير فيديو Slow-motion.

تحميل تطبيق AndroVid – Video Editor

AndroVid - Video Editor
AndroVid - Video Editor
Developer: Visover Ltd
Price: Free+


5. تطبيق Video Slow Reverse Player

هذا تطبيق آخر الغرض الوحيد منه هو تسريع أو إبطاء الفيديو. التطبيق أيضًا يأتي بميزة سهولة استخدامه البالغة. قم بتشغيل التطبيق، قم باختيار الفيديو ثم من علامات - أو + يُمكنك تسريع أو إبطاء الفيديو. كل نقرة تأتي بقيمة 0.25x كزيادة أو نقص في سرعة الفيديو. الميزة الفريدة في هذا التطبيق والتي جعلتني أضعه ضمن هذه القائمة في المقام الأول، هي إمكانية "قلب" الفيديو أو عمل reverse للفيديو كما قرأت بإسمه وهي الميزة الرائعة ومسلية خصوصًا لو تم تنفيذها على فيديو Slow-motion.

تحميل تطبيق Video Slow Reverse Player

Video Slow Reverse Player
Video Slow Reverse Player
Developer: mnsquare
Price: Free+

إقرأ أيضًا:

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد