شرح كيفية تسجيل المكالمات بهواتف Huawei/Honor بإصدارات EMUI 9.0

خاصية تسجيل المكالمات بهواتف الاندرويد عادةً ما تكون ميزة ضرورية مرتبطة بالأعمال المحفوفة بالمخاطر، ولكنها مع ذلك تكون مفيدة في الكثير من الأحيان، لذلك تتخذ جوجل هذه الفائدة بشكل جاد لدرجة أن هناك بعض التقارير التي تشير أن خاصية Call Recording ستكون متواجدة إفتراضيًا بإصدارات اندرويد المستقبلية. إمكانية تسجيل مكالمات الهاتف لشخصٍ ما ربما تكون ذات فائدة إذا ما أردت تذكر بعض التفاصيل المحددة أثناء المكالمة أو حتى أثناء وجودك في مقابلة عمل أو سماعك لشروط إتفاقية شيٍ ما وأردت ألا تنسى أي شئ.

خاصية تسجيل المكالمات "إفتراضيًا" بهواتف اندرويد

بطبيعة الحال، تسجيل المكالمات على هاتفك الاندرويد يُمكنك أن يكون ضروري عندما تضطر إلى التعامل مع أحد أفراد خدمة العملاء غير المتعاونين أو عندما يقوم بتهديدك أحدهم مثلا. في الواقع أن خاصية تسجيل مكالمة لها العديد من الفوائد في الكثير من المواقف. وبينما هناك العديد من تطبيقات تسجيل المكالمات المجانية بمتجر تطبيقات Play، إلا أن العديد من الشركات في الوقت الحالي يحاولون إضافتها كميزة إفتراضية بالهواتف لسهولة تسجيل المكالمات بدون الإضطرار إلى تثبيت تطبيقات خارجية مثل ميزة تسجيل المكالمات بهواتف OnePlus مثلا.

هناك إمكانية لتسجيل مكالماتك في إصدارات EMUI 9.0 بالفعل!

حسنًا، خاصية تسجيل المكالمات تأتي إفتراضيًا أيضًا بدءًا من إصدارات EMUI 9.0 بهواتف Huawei/Honor وذلك لأننا قد رأيناها بالفعل بهاتف Huawei P30 Pro الذي جاء بنظام EMUI 9.1 من الصندوق، ولكن وجودها يتوقف أيضًا على مكان تواجدك أو منطقتك الجغرافية لأن القوانين متغيرة وغير متشابهه في الدول فيما يخص هذا الأمر.

وفي حالة أنك مستخدم حالي لأي من هواتف هواوي/هونور بنظام EMUI 9.0 أو أعلى، يُمكنك الحصول على ميزة تسجيل المكالمات بواسطة تثبيت ملف APK عادي وبدون أي خطوات معقدة. ولتفعل ذلك، لن تحتاج إلى استخدام أدوات ADB أو حتى عمل الروت أولًا، يجب عليك أن تتأكد فقط أن هاتفك يعمل بأحد إصدارات EMUI بنظام Android Pie ثم تقول بتحميل التطبيق وتثبيته كأي ملف APK آخر.

تحميل تطبيق تسجيل المكالمات الرسمي لهواتف Huawei/Honor

تطبيق تسجيل مكالمات هواوي الذي نتحدّث عنه اليوم ينبغي أن يكون آمن جدًا وغير ضار على الإطلاق كون أنه "رسمي" وتم سحبه من نظام EMUI الإفتراضي بهاتف هواوي P30 Pro. في الواقع أنك على الأرجح ستجد التطبيق متواجد بالفعل في هاتفك في مسار  /cust/app/ ولكنه غير مُفعّل إفتراضيًا في الكثير من المناطق الجغرافية، ولكنك مع ذلك يُمكنك الحصول عليه وتثبيته عبر إحدى الروابط التالية:

Dropbox | File2Host

ملحوظة 1: القوانين الخاصة بخواص تسجيل مكالمات هواتف الاندرويد مختلفة وتعتمد كليًا على قوانين المنطقة التي تعيش بها حاليًا، لأن بعض هذه القوانين تتطلب أن تقوم "بإعلام" متلقي مكالمتك أو الطرف الآخر انك تقوم بتسجيل مكالمته الآن. وحتى تتأكد أنك لا تقوم بمخالفة أي قوانين، ننصحك أو تقوم بزيارة صفحة قوانين تسجيل المكالمات قبل أن تقوم باستخدامها.
ملحوظة 2: على الرغم من أن تطبيق تسجيل مكالمات هواتف هواوي، هونور هو إصدار "رسمي/إفتراضي" تم سحبه من إحدى إصدارات EMUI ولكنه مع ذلك يتطلب توفير صلاحيات الوصول إلى سجل الهاتف. وفي حالة أنك قلِق من الصلاحيات التي يطلبها بأي شكل والتأكد من أنه آمن لاستخدامه، يُمكنك الذهاب إلى نتيجة تحليل ملف APK عبر موقع VirusTotal.
المصدر XDA-Developers
رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد