شرح حظر المكالمات والأرقام المزعجة على هواتف شاومي بنظام MIUI

هل أصابك الملل من كثرة تلقي مكالمات الهاتف المزعجة أو مكالمات التسويق المزعجة من الأشخاص او الشركات؟ أو هل تريد معرفة كيفية عمل حظر لأي رقم هاتف لا تريد محادثته الآن؟ حسنًا، اليوم سنتحدث تفصيليًا عن كيفية حظر المكالمات (منع أي رقم أو مجموعة أرقام تحددها أنت) من الوصول إليك وذلك بهواتف شاومي بإصدارات نظام MIUI.

أثناء مرور اليوم المعتاد لأي منا، عادةً ما نتلقى بعض مكالمات المزعجة أو بكلمات أخرى مكالمات ورسائل سبام Spam من العديد من شركات الإعلانات والتسويق او بعض الأشخاص الذي يقومون بالإتصال بأرقام عشوائية للتسويق عن منتج ما والذي غالبًا ما تكون غير مهتم بمعرفته على الإطلاق. هذه المكالمات في معظم الأحيان تكون مزعجة للغاية وكذلك مُشتتة في حالة أنك في جلسة لعب ولا تريد أن يقاطعك أحدهم مثل لعبة PUBG Mobile على سبيل المثال أو حتى أثناء فعلك لأي شئ آخر على الهاتف. فا مكالمة هاتف واحدة كفيلة بأن تتسبب في ضياع كل ما تفعله على هاتفك في هذه اللحظة بعينها.

وفي بعض الأحيان الأخرى، كل ما تريده هو تجنب الرد على مكالمه من شخصٍ ما وفي نفس الوقت لا تريد منه معرفة أنك قمت برفض مكالمته وذلك لعِدة أسباب على الأرجح أنك تعرفها ولا يوجد داعي لذكرها.

لذلك، في حالة انك مستخدم لهاتف شاومي بأي من إصدارات MIUI، يُمكنك ببساطة حظر أي رقم أو مجموعة أرقام سواء من الإتصال بك أو حتى إرسال رسائل عليك بواسطة تنفيذ تعليمات بسيطة عبر إعدادات النظام الرسمي وبدون إضطرارك لتحميل أي تطبيقات خارجية إضافية، وذلك من خلال تطبيق جهات الإتصال أو Contacts في MIUI.

خطوات حظر المكالمات الواردة في هواتف شاومي

هنا، أنت لا تحتاج إلى عمل أي إعدادات لحظر المكالمات الواردة على هاتفك، وذلك لأن شاومي قد قامت بالفعل بإضافة خاصية حظر المكالمات رسميًا في نظام مي يوآي. ولتفعل ذلك كل ما عليك فعله فقط هو إضافة الرقم الذي لا تريد تلقّي مكالماته، ولا يوجد أي خطوات أخرى.

ولتفعل ذلك، توجّه إلى الخطوات التالية:

  1. إذهب إلى الإعدادات أو Settings
    • ثم تطبيقات النظام أو System Apps > ثم إعدادات المكالمات أو Call Settings
      1. وأخيرًا، قم باختيار قائمة حظر المكالمات أو Block List
  1. من هنا، قم بتفعيل خيار حظر المكالمات من خلال تغيير وضع هذا الزر.
  2. الآن، حتى تقوم بحظر مكالمات أي رقم لا تريده، فقط قم بالضغط على الأرقام المحظورة أو Blocked Numbers
    • ومن هنا قم بالضغط على زر إضافة أو Add > ثم يُمكنك الإختيار إما بين أرقام جهات إتصالك أو كتابة الرقم الذي تريد حظره بشكل يدوي.

شرح حظر المكالمات والرسائل على هواتف شاومي بالصور

وأخيرًا..

إلى هنا وانتهينا! وباستخدام الخطوات السابقة لحظر المكالمات على هاتف شاومي، جميع الأرقام التي قمت بوضعها في قائمة الحظر لن تستطيع الوصول إليك أبدًا، ولن يعرف أصحابها أنك قمت بحظر أرقامهم. كما أن هذه الخاصية تحتوي على العديد من المميزات والخيارات الإضافية التي يُمكنك التحكم بها وتخصيصها بما يلائمك.

ملحوظة هامة: الشرح بالكامل وكذلك الصور تم وضعها من داخل روم MIUI 7 لهاتف جلاكسي نوت 3.

هل كان درس اليوم مفيد بالنسبةِ إليك؟ هل كان حظر المكالمات على هاتف ريدمي شئ سهل؟ دعنا نعرف رأيك بما قرأته ضمن التعليقات بالأسفل.

اترك رد