شرح تفصيلي: كيفية حظر الإعلانات على هواتف أندرويد | بدون روت

قد لا تُزعجك إعلانات تطبيقات عديدة على هاتفك، وذلك لأن بعض هذه التطبيقات تقوم بإضافة الإعلانات بشكل طفيف ولا يؤثر سلبيًا على تجربة التطبيق بشكل عام. ولكن من جهة أخرى، ماذا إن كانت إعلانات التطبيق مُزعجه بشكل يجعلك تُغلق التطبيق على الفور؟ حسنًا، بإمكانك منع أو حظر هذه الإعلانات بشكل نهائي فور قراءتك لدرس اليوم. فقد قام المطور Julian Klode برمجة تطبيق يقوم بهذه المُهمة وهي حظر الإعلانات على الهاتف بدون روت نهائيًا. يعمل تطبيق DNS66 بنظام VPN والذى يشبه كثيرًا التطبيقات البديلة مثل NetGuard أو AdGuard لكن المميز فيما قام ببرمجته Julian أن التطبيق يُحافظ على عمر البطارية بشكل كبير، وبخلاف مُنافسيه تطبيق Julian مجانى تمامًا كما أنه مفتوح المصدر وهذا ما يجعله مُنافسًا قويا لأفضل تطبيقات حظر إعلانات الأندرويد بدون روت.

المتطلبات الضرورية لحظر الإعلانات نهائيًا على هاتفك | بدون روت

  • يجب أن يعمل جهازك الذكي بنظام تشغيل Android 5.0 Lollipop أو أعلي من ذلك
  • تفعيل خيار تثبيت التطبيقات من مصادر مجهولة أو Unknown Sources والتي غالبًا ستجدها بإعدادات الهاتف تحت قائمة إعدادات الخصوصية والأمان. تختلف حسب إصدار النظام على الهاتف. في حالة أن هاتفك بنظام Android Nougat أو أقل، قم بتفعيل هذا الخيار باتباع الخطوات الموضحة في الصور التالية:

أما إذا كان جهازك بنظام أندرويد أوريو أو أعلي فسيكون الأمر أسهل فلا تحتاج خطوات كثيرة، كُل ما عليك هو فتح الملف المراد تحميله فسيظهر لك طلب  بالسماح بالتحميل  كما بالصور التالية فما عليك إلا الضغط على إعدادات وإتاحة  التحميل

تحميل تطبيق DNS66 لحظر إعلانات أندرويد بدون روت

.

التطبيق الذى سوف يقوم بمنع جميع الإعلانات على جهازك بدون روت وبدون استهلاك للبطارية هو تطبيق DNS66، وهو مُتاح بشكل مجانى تمامًا على موقع F-Droid Repository وهو من المواقع الرائدة والموثوقة التي تُقدم تطبيقات الأندرويد مفتوحه المصدر، لذلك قُم بالضغط على الرابط التالي من هاتفك الأندرويد أو التابلت الخاص بك لتحميل التطبيق مباشرةً.

من خلال الصفحة التي ستظهر لك فور دخولك على الرابط قم بالتوجه إلى الفقرة التي بعنوان Packages ثم الضغط على "download apk" ثم باشر التحميل ومن ثم قم بالتثبيت كما بالصور التالية:

اختيار فلاتر النطاق | مصادر الإعلانات التي تريد حظرها

عند فتح التطبيق لأول مرة ستكون أول خطوة هو الضغط على زر "Start" وبعدها سيظهر لك إمكانية التعديل في بعض الإعدادات يُمكنك التعديل عليها إن رغبت في ذلك لكن الأفضل تركها كما هي، ثم بعد ذلك تقوم بالضغط على زر "Hosts" في أعلى الشاشة كما هو موضح بالصورة بالأسفل، ثم عليك باختيار ملف مُضيف لحظر الإعلانات "قم باختيار ملف واحد على الأقل" والذى هو بالأساس قائمة بأشهر سيرفرات الإعلانات التي سيقوم DNS66 بحظرها.

تستطيع تحميل ملف مُضيف من بين كثير من الملفات المُختلفة ولكن في كثير من الأحيان تفشل عملية التحميل، ولذلك ولتكون في منطقة الأمان قم بإستخدام ملف المُضيف "Adaway hosts file" فهو ملف رائع جدا يحتوى على قائمة من أفضل قوائم لحظر الإعلانات، ولذلك قم باختيار الملف الذى أشرنا إليه عن طريق تحديد علامة الدرع عليه كما هو موضح بالصور التالية ثم قم بالضغط على أيقونة refresh أعلى يمين الصفحة لتحميل الملف بنجاح.

تشغيل VPN

من القائمة العُلوية قم بالعودة إلى القائمة الرئيسية حيث زر Start أسفل الشاشة، ثم قم بالضغط عليه لبدء خدمة حظر الإعلانات ثم قم بالضغط على OK كما هو موضح بالصور التالية:

إستمتع بكافة تطبيقات هاتفك الأندرويد بدون إعلانات نهائيًا

من الأن فصاعدًا سيتم حظر الإعلانات في مُتصفحك والتطبيقات الأُخرى وذلك بفضل تطبيق DNS66، وعندما تكون الخدمة نشطة سترى رمز مفتاح صغير في الشريط أعلى الشاشة وهذا يجب أن يكون موجود في كل الأوقات.

إقرأ أيضا : شرح كيفية حظر الإعلانات المزعجة (الغير لائقة) على هواتف اندرويد

2 تعليقات
  1. عمور says

    اهلا بيك موضوعك تحفه + مبروك النوت ٥
    بس انا زعلان مطنشني ولا عملت الي اتفقنا عليه ولا حاجه
    ومبتردش مسنجر ياريت تجبلي لينك تحميل روم معدله انا تلفوني redmi note 5a prime
    انا خلاص عملت الريكفري و الروت الماجسك
    عايز رابط مش شرح لاني مستعجل وشكرا علي مجهودك
    واستمرارك في المدونه وشكرا
    #ابو_معز
    #ملك_الاندرويد

اترك رد