شرح كيفية تحميل Windows 8.1, 10 بروابط مباشرة رسمية من مايكروسوفت!

إذا كنت تحتاج إلى تحميل أحدث نسخة 2019 من ملفات ISO الخاصة بإصدارات Windows 8.1 أو حتى Windows 10 Pro وذلك ربما يكون لأغراض عِدة مثل أنك تريد تجربة شيئٍ ما على برنامج VirtualBox مثلا أو كنت حتى تريد تنصيب نسخة ويندوز 10 برو نظيفة من البداية على الكمبيوتر الخاص بك، إذًا أنك على الأرجح ستحتاج إلى وجود ملفات ويندوز 10 الرسمية الأصلية بامتداد ISO.

بالطبع يُمكنك تحميل ويندوز 10 برو كما شرحنا من قبل، ولكن المميز في درس اليوم هو أنك ستحصل على ملفات ISO من مايكروسوفت مباشرةً وليست من خلال أي مواقع خارجية.

شرح كيفية تحميل نسخ الويندوز الاصلية 2019 من مايكروسوفت مباشرة

بطبيعة الحال، هناك العديد من الطرق التي يُمكنك من خلالها الحصول على إحدى هذه النسخ (سواء بشكل قانوني أو غير قانوني من مواقع التورنت وما إلى ذلك). ولكن ماذا إن أخبرتك أن مايكروسوفت توفر لك إمكانية تحميل ويندوز 10 برو 2019 أو حتى ويندوز 8.1 2019 وكذلك ويندوز 7 2019 بشكل رسمي ومجاني تمامًا؟ ألن يكون من الأفضل أن تحصل على الأشياء من مصدرها الرسمي وكذلك ضمان ألا تحتوي على أي ملفات مقرصنة أو أشياء مريبة؟ حسنًا يا صديقي، أنا هنا لأخبرك أنك بإمكانك تحميل أحدث إصدارات ويندوز 7، 8.1، بالإضافة إلى ويندوز 10 برو بشكل رسمي وقانوني تمامًا رأسًا وبروابط مباشرة من مايكروسوفت.

تحميل جميع إصدارات Windows (رسميًا) من مايكروسوفت مباشرةً

الشرح الأسفل سيتضمن خطوات تفصيلية لكيفية الحصول على النسخ الأصلية لإصدارات ويندوز 8.1 وأيضًا ويندوز 10 برو. أعلم أنك ربما تتسائل، وماذا إن أردت تحميل ويندوز 7 2019 مثلا؟ حسنًا، إجابة هذا التساؤل لديك، وذلك لأنك لن تستطيع تحميل أحدث إصدارات ويندوز 7 بشكل رسمي من مايكروسوفت إلا في حالة أن لديك (رقم تفعيل & سيريال أصلي للويندوز أولًا). أعلم أن الحصول على أرقام تفعيل ويندوز هو شئ سهل، ولكننا بالطبع لن نتحدّث عن كيفية فعل ذلك في هذا الدرس لأن هذا مخالف لعقيدتنا ولا يُمكننا تشجيعك على ذلك.

تحميل ويندوز 8.1 برو (ISO) رسمي من مايكروسوفت | نسخة 2019

  1. توجّه إلى صفحة منتجات مايكروسوفت الرسمية.
  2. سترى أنك أمام ثلاثة خيارات، ويندوز 7، ويندوز 8.1، وأخيرًا ويندوز 10. من هنا قم باختيار Windows 8.1.
    خطوات تحميل ويندوز 8.1 من مايكروسوفت 2019
  3. في الصفحة التالية توجّه للأسفل وصولًا إلى خيارات إصدار نسخة 8.1 برو التي تريد تحميلها كما يظهر بالصورة التالية. من هنا قم باختيار Windows 8.1 ثم انقر على Confirm.
    إختيار نسخة ويندوز 8.1 برو المراد تحميلها
  4. الصفحة التالية ستكون عبارة عن خيارات مشابهه، وستكون عن اللغة التي تريد تحميل الويندوز بها. هنا لك الحرية في اللغة التي تختارها سواء كنت تتعامل مع نسخة ويندوز 8.1 برو باللغة العربية أو لغة أخرى، ولكني شخصيًا قمت باختيار اللغة الإنجليزية. لذا قم باختيار اللغة التي تريدها ثم اضغط على Confirm مرة أخرى.
    إختيار لغة تحميل نسخة ويندوز 8.1 برو
  5. وأخيرًا، ستجد أن الصفحة التالية عبارة عن رابطين مختلفين لتحميل النسخة التي تريدها، أحد الروابط لنسخة ويندوز 8.1 برو معمارية 32 بت، والرابط الآخر لنفس النسخة ولكن بمعمارية 64 بت. الإختيار هنا حسب المعالج لديك وكذلك سعة الذاكرة العشوائية (الرام). ولكن عمومًا، يفضل إذا كان لديك أكثر من 4 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، قم إذًا باختيار نسخة 64 بت.
    إختيار معمارية المعالج لنسخة الويندوز
  6. وأخيرًا، إضغط على الرابط وسيبدأ تحميل الويندوز على الفور. الرابط سيكون مباشر ورسمي من مايكروسوفت، لذلك ستتمتع باستغلال سرعة الإنترنت المتاحة لديك بالكامل كما ترى بالصورة التالية. ملف الويندوز سيكون بإسم: Win8.1_Arabic_X64.iso أو حسب اللغة التي قمت باختيارها.
    تحميل ويندوز 8.1 برو 2019 برابط سريع

تحميل ويندوز 10 برو (ISO) رسمي من مايكروسوفت | نسخة 2019

بشكل مشابه جدًا للخطوات السابقة (مع بعض الإختلافات البسيطة) ستتمكن من تحميل ويندوز 10 برو ايزو (إصدار 1809Oct v2 نسخة مايكروسوفت الرسمية) وسنسرد عليك الخطوات تاليًا.

  1. توجّه إلى صفحة منتجات مايكروسوفت الرسمية.
  2. سترى أنك أمام ثلاثة خيارات، هذه المرة قم باختيار Windows 10.
    خطوات تحميل ويندوز 10 برو ايزو 2019 من مايكروسوفت
  3. وهنا يأتي الإختلاف. مايكروسوفت لسببٍ ما لن تسمح لك ببساطة بإمكانية تحميل ويندوز 10 برو عبر خوادمها مباشرةً، ولكنها بدلًا من ذلك وفّرت لك طريقة أخرى للحصول على ملف ISO من خلال أداة تُسمى media creation tool.
    أعلم أنك تريد تحميل ملف الأيزو للويندوز 10 برو مباشرةً، لذلك قم بتنفيذ الخطوات التالية. أولًا قم بفتح هذه الصفحة بواسطة متصفح Google Chrome.

    • من  هنا توجّه إلى إعدادات متصفح جوجل كروم من الركن العلوي، من خلال النقر على علامة الثلاث نقاط الرأسية.
    • الىن توجّه إلى خيار More Tools > ثم بعد ذلك Developer Tools أو أدوات المبرمجين.
      كيفية الحصول على ويندوز 10 برو ايزو من مايكروسوفت
    • أو كطريقة بديلة، يُمكنك فقط الضغط على إختصار Ctrl + Shift + I من لوحة المفاتيح.
    • الآن ستلاحظ أن المتصفح تغيّر، وفتح نافذة جديدة تشبه متصفح الهاتف أو التابلت. حسنًا، كل ما عليك هنا هو عمل إعادة تحميل أو ريفريش للصفحة لترى أنها تغيرت لخيارات روابط تحميل ويندوز 10 برو 2019.
    • الآن يُمكنك الخروج من وضع المطورين في متصفح جوجل كروم، ثم من الإختيارات التي أمامك، قم باختيار Windows 10 October 2018 Update ثم اضغط على Confirm.
      إختيار نسخة ويندوز 10 برو ISO المراد تحميلها
  4. الآن من النافذة التالية، قم باختيار اللغة التي تريدها. شخصيًا، هذه المرة قمت باختيار تحميل ويندوز 10 برو باللغةِ العربية ثم اضغط على Confirm.
    تحميل النسخة العربية من ويندوز 10 برو ISO
  5. ومثل نفس إختيارات ويندوز 8.1 برو بالأعلى، قم باختيار نسخة 64 بت كون أنها مناسبة لجميع الأجهزة حتى الضعيفة منها ولكن بحد أدنى 2 جيجابايت رام من الذاكرة العشوائية. وفي حالة أن الرام لديك أقل، فيُفضل إذًا إختيار نسخة 32 بت.
    تحميل ويندوز 10 برو نسخة 64 بت
  6. وأخيرًا، أنت حصلت على أحدث نسخة رسمية من ويندوز 10 برو ISO 2019 مباشرةً من مايكروسوفت، وستتمتع أيضًا بسرعة تحميل عالية. والملف هنا سيكون بإسم Win10_1809Oct_v2_Arabic.iso وذلك لأنني قمت باختيار اللغة العربية.
    تحميل ويندوز 10 برو برابط سريع مباشر من مايكروسوفت

تحميل Windows 7 Ultimate ISO رسمي من مايكروسوفت | نسخة 2019

كما ذكرنا سابقًا، حتى تستطيع تحميل نسخة ويندوز 7 ايزو 2019، لابد أن يتوفر لديك مفتاح تفعيل رسمي وحقيقي قمت بشرائه من قبل، أو متواجد بظهر حاسوبك المحمول مثلا. وفي حالة أنه لديك، توجّه إذًا للخطوات التالية:

  1. توجّه إلى صفحة منتجات مايكروسوفت الرسمية.
  2. سترى أنك أمام ثلاثة خيارات، هذه المرة قم باختيار Windows 7.
    طريقة تحميل ويندوز 7 ايزو 2019 من مايكروسوفت
  3. من هنا سيطلب منك مباشرةً إدخل مفتاح المنتج حتى تستطيع تحميل نسخة ويندوز 7 الأخيرة
    إدخل مفتاح التفعيل لتحميل ويندوز 7 ايزو
  4. وأخيرًا، ستجد أنك أمام خطوات مشابهة تمامًا للخطوات السابقة، فقط عُد للأعلى وقم بتنفيذها مرة أخرى.
رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.