تحميل ويندوز 7 2020 [تحديث SP1-6.1.7601] ملف 3.4 جيجابايت [عربي/انجليزي]

منذ أن قامت مايكروسوفت بإنهاء دعم Windows 7 نهائيًا وذلك تحديدًا في يوم 14 يناير 2020 الماضي، قامت أيضًا بإزالة أي مصدر رسمي لتحميل إصدارات ويندوز 7. لذلك، أصبح من الصعب تحميل ويندوز 7 ايزو (نظيفة، وخالية من أي إضافات غير ضرورية، خاصةً تلك المعتاد تحميلها مصدر Digital River والذي بدوره كان يقوم بتوفير روابط تحميل رسمية من خوادم مايكروسوفت مباشرةً. ولكن يُسعدني أن أخبرك أن هناك بعض الطرق "الغير رسمية" للحصول على اخر نسخة ومن ثم تنزيل Windows 7 ISO [من خوادم مايكروسوفت].

لذا، اليوم سنتحدّث عن بعض الطرق لفِعل ذلك. بالطبع، شخصيًا انصحك بشِدة أن تتجه إلى تحميل ويندوز 10 أو حتى ويندوز 8 بدلًا من أي إصدار أقدم، ولكن مع ذلك لك الحرية في استخدام أي من الطرق التي سنتحدّث عنها تاليًا.

تحميل ويندوز 7 برو [عربي] X86/X64

W7_Pro_Ar_x86.iso

W7_Pro_Ar_x64.iso

تحميل ويندوز 7 نسخة يناير 2020 [ملف ISO]

نظام التشغيل ويندوز 7 (إصدار يناير 2020)
الإصدار windows_7_ultimate_sp1_dvd_X64_X32.iso
رقم الإصدار SP1-6.1.7601 - KB4534310
اللغة عربي | إنجليزي
الحجم 3.04 جيجابايت

Download [All Versions] Archive.org

تحميل ويندوز 7 ايزو رابط مباشر سريع


إصدارات Windows 7 ISO المتوفرة للتحميل

  • windows_7_starter_with_sp1_x86_dvd_u_678562.iso
  • windows_7_home_basic_with_sp1_x86_dvd_u_676470.iso
  • windows_7_home_premium_with_sp1_x64_dvd_620851.iso
  • windows_7_professional_x86_dvd_x15-65804.iso
  • windows_7_ultimate_with_sp1_x86_dvd_619077.iso
  • windows_7_ultimate_n_x64_dvd_x16-13641.iso
  • windows_7_ultimate_n_with_sp1_x64_dvd_u_677543.iso
ملحوظة هامة: بإمكانك تحميل أي إصدارت من ويندوز 7 من الرابط السابق (حتى وإن كانت قديمة)، ثم بعد ذلك يُمكنك تحديثها للإصدار الأخير يدويًا من صفحة مايكروسوفت الرسمية.
ربما تتسائل يا صديقي العزيزي، لماذا لم أوفر لك رابط تحميل ويندوز 7 (مباشر) للنسخة الأخيرة التي تريدها؟ خاصةً أنني ذكرت في عنوان هذه الصفحة أن هذا الرابط رسمي، وبدلًا من ذلك اكتفيت بتوفير رابط تحميل خاص بموقع Archive.org؟! حسنًا، بسبب نُدرة، أو قِلّة مصادر تحميل ويندوز 7 الاصلية في الوقت الحالي، اضطررت أن اقوم بخطوة غير اعتيادية، وهي البحث عن روابط رسمية "قديمة" لنسخ الويندوز التي كانت يتم توفيرها بواسطة مايكروسوفت آن ذاك.

هذه الإصدارت الأصلية الرسمية من Windows 7 كان يتم توفيرها في الأساس من موقع DigitalRiverContent.net (والذي كان يتم إدارته وإضافة محتوياته بواسطة مايكروسوفت نفسها) كما ذكرنا من قبل، ولكن الموقع للأسف لا يعمل في الوقت الحالي. لذلك الحل الطبيعي هنا كان الذهاب إلى نسخة Cash من هذا الموقع وذلك للحصول على آخر ملفات ويندوز ايزو لنسخة ويندوز 7 قام بتوفيرها هذا الموقع. وبالتالي، اتجهنا لموقع أرشيف والذي بإمكانه في الوقع استعراض تاريخ معظم صفحات الإنترنت، وبالطبع يتضمن هذا الإستعراض أي روابط تحميل أيضًا.

بالطبع ستلاحظ أن جميع الروابط في الصفحة السابقة هي عبارة عن [ملفات تورنت]، ويُمكنك تحميلها بأي برنامج داعم لملفات التورنت، وأنصحك في هذه المرحلة باستخدام برنامج Free Download Manager حيث أنه مجاني ولا يتطلب أي خبرة في التعامل معه. ولكن إنتظر، لا تقم بتحميل أي من نسخ المتاحة في الرابط بالأعلى لأننا لسنا متأكدين من صلاحيتها بالكامل. لذلك، قمت بنفسي بالتأكد من بعض النسخ من ويندوز 7 iso (الرسمية، الغير معدلة بأي شكل)، وسترى أننا قمنا بتحديد الإصدارات لملائمة لتحميلها في الصورة التالية، ولكنك مع ذلك لك الحرية في تحميل أي نسخة أيزو مناسبة لك.

تحميل جميع إصدارات ويندوز 7 بروابط مباشرة


تحميل Windows 7 بواسطة برنامج HeiDoc

في الواقع أن Heidoc في الأساس كان عبارة عن صفحة إنترنت وظيفتها هي استضافة إصدارات نظام Windows 7 بامتداد ISO وتوفير روابط رسمية من مايكروسوفت لتحميل نسخ الويندوز المختلفة وذلك منذ عِدة سنوات. ولكن الجدير بالذكر أن هذا الموقع لديه أيضًا أداة تُسمى Windows ISO Downloader والتي لن تسمح لك بتحميل ويندوز 7 فقط، ولكنك يُمكنك باستخدامها أيضًا تحميل ويندوز 8.1، وأيضًا ويندوز 10 بامتداد ISO.

تحميل جميع نسخ ويندوز 7 ايزو

الاداة متميزة جدًا بحيث أنها توفر أيضًا ملفات ايزو لبعض البرامج الضرورية الأخرى مثل تحميل أوفيس 2019، 2013، 2016، وحتى أوفيس 2010. النقطة السلبية الوحيدة في هذا البرنامج أنه بمجرد تشغيله يقوم بفتح نافذة إجبارية لعرض الإعلانات، ولكنك رغم ذلك يُمكنك عمل minimize لها حتى تنتهي من تحميل نسخة ويندوز ايزو التي تريدها. ويُمكنك تحميل برنامج HeiDoc Windows Downloader من خلال الرابط التالي:

WINDOWS-ISO-DOWNLOADER.EXE

ولكن مع ذلك، هناك بعض الأشياء التي يجب عليك وضعها في الحسبان قبل استخدام برنامج HeiDoc Downloader:

  • في بعض الأحيان، اداة Heidoc لم تكن قادرة على توفير رابط تحميل ويندوز 7 ايزو. اعتقد هذا بسبب أن مصدرها، وهي مايكروسوفت، قد قامت بمنع تحميل أي إصدارات من Windows 7 بدون توفير ترخيص، أو مفتاح تفعيل رسمي قمت أنت بشرائه من قبل. لذا، لن تعمل أي مفاتيح تفعيل أخرى للأجهزة المعتمدة من الشركات (مثل تلك اللاصقة التي تحتوي على ترخيص الويندوز أسفل اللاب توب مثلا).
  • هناك خيار لتستطيع تحميل ويندوز 7 iso نسخة 2020 الأخيرة بواسطة مستودع نسخ الويندوز الخاصة بأجهزة Dell. بالطبع هي طريقة ممتازة لمستخدمي اجهزة ديل، ولكن مع ذلك إذا كنت مستخدم لجهاز آخر، ربما تلاحظ وجود الكثير من الأشياء الغير ضرورية مثل تعريفات ديل مثلا مدمجة بالويندوز.
  • أما خيار Windows 7 August 2018 في البرنامج، فهو بشكل مثير جدًا للدهشة يحتوي بالفعل على بعض نسخ ويندوز 7 التي يُمكنك تحميلها من مايكروسوفت مباشرةً بصيغة ISO والتي آخر تحديث رسمي لها كان في أغسطس 2018 الماضي. ولكنها رغم ذلك تحتوي على بعض الأشياء الغريبة مثل أن سعة الملف قد يزيد عن 5.0 جيجابايت مثلا، كما أن هناك معلومات قليلة للغاية عما تحتوي هذه الملفات. بالطبع لك حرية التجربة، ولكن إذا أردت النصيحة فهي نسخ غير معروفة من الويندوز كما أنها تعتبر قديمة.

خطوات تثبيت ويندوز 7 على الكمبيوتر

برنامج روفوس 2020 يعد الأفضل على الإطلاق إذا كنت تريد تثبيت Windows 7 على اللاب توب، أو حرق ملفات ISO بشكل عام سواء كانت نظام ماكنتوش المعدل (هاكنتوش) أو حتى إصدارات نظام تشغيل لينوكس او أوبنتو. برنامج Rufus 2020 يقوم ببساطة باستخراج كافة محتويات ملف Windows 7 ISO ثم وضعها على الفلاشة لاستخدمها لاحقًا كذاكرة قابلة للإقلاع من الويندوز، وذلك بعد تغيير بعض الإعدادات الضرورية بواسطة البرنامج وليس بواسطتك. قم بتحميل البرنامج من الرابط التالي مباشرةً عبر Github:

Rufus 3.8p EXE

ليس عليك القلق من أي شئ أنت غير معتاد على فعله، خصوصًا عندما تعرف أن البرنامج يأتي فقط بحجم 1.1 ميجا بايت بالنسبةِ إلى إصدار Rufus 3.8p Portable بالإضافة إلى واقع أنه يأتي على هيئة نسخة محمولة ولا تحتاج للتثبيت. قم قمت بتحميل البرنامج، الآن توجّه إلى شرح: حرق الويندوز على فلاشة لاستكمال خطوات التثبيت.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.