حل مشكلة عدم إقلاع الهاتف بعد تثبيت إضافات Xposed غير متوافقة

فيرموير Xposed هو آداة قوية جدًا والتي يستخدمها معظم مستخدمين هواتف أندرويد مع صلاحية الروت، والشكر في هذا الأمر لمبرمجي منتدى المطورين العالمي XDA والقاعدة الضخمة لمديولات اكسبوزد بأنواعها. هذه المديولات أو الإضافات بإمكانها تغيير أي إعداد بنظام أندرويد تقريبًا. بالطبع، كما ذكرنا هذه الإضافة القوية متاحة لك فقط في حالة إذا كنت تمتلك صلاحيات الوصول للنظام أو يوجد روت على هاتفك الأندرويد، وهو ضروري حتى يعمل فيرموير Xposed. بطبيعة الحال، مع أي تطبيقات أو برامج تتطلب صلاحيات الروت هناك دائمًا بعض المجازفة عند تثبيتها. بدايةً من نظام أندرويد لوليبوب 5.0 وأعلى، فيرموير اكسبوزد تم تغيير طريقة عمله بسبب الحماية الإضافية بهذه الإصدارات من النظام وأصبح له Flash-able Zip منفصل لابد من تفليشه عن طريق الريكفري عوضًا عن تثبيت مجرد ملف APK مثل نظام كتكات 4.4 وما قبله. لذلك، الآن إذا قمت بتثبيت مديول Xposed غير متوافق مع هاتفك أو إصدار أندرويد على الهاتف ربما لن يقلع هاتفك على الإطلاق أو يحدث ما نسميه نحن في عالم المطورين بووتلوب Boot loop. أعتمادًا على المشكلة أو على المديول المثبت، يبنغي عليك في هذا الوضع إيقاف فيرموير Xposed بالكامل حتى تكون قادرًا على إقلاع هاتفك مرة أخرى.

حل مشكلة Bootloop التعليق على شعار الهاتف على هواتف اندرويد

لحسن الحظ، هناك طريقتين لإيقاف فيرموير اكسبوزد بالكامل بشكل مؤقت بدلًا من إزالته أو حذفه. هذه الطرق التي سأذكرها تاليًا، بالترتيب، ستعمل على إيقاف مديول اكسبوزد المثبت مؤخرًا (الغير متوافق) وأيضًا المتوافقة أي أنها ستوقف جميع مديولات Xposed المثبتة من قبلك حتى يُقلع الهاتف مرة أخرى ثم بكل بساطة تقوم أنت بحذف آخر مديول قد قمت بتثبيته. كما ذكرنا من قبل هناك طريقتين لحل مشكلة عدم إقلاع الهاتف بسبب مديولات اكسبوزد، أولها هي الضغط على الأزرار الحقيقية للهاتف (زر خفض أو رفع الصوت والباور والهوم) عدة مرات متتالية بشكل معين أو تفليش ملف Xposed disabler zip من الريكفري. لك الحرية في الإختيار بينهم مع إني شخصيًا أفضل وأنصح بإستخدام الطريقة اليدوية الأولى ولكنها للأسف لا تتوافق مع بعض الهواتف لذلك سأشرح الطريقتان.

تسريع هواتف أندرويد بدون روت أو برامج أو خطوات معقدة [No Root]

على كل حال، استخدام الطريقة اليدوية الأولى لإيقاف فيرموير Xposed هي الأسهل بالتأكيد لأنك في هذه الحالة لن تحتاج إلى الدخول إلى الريكفري او تحميل أي ملفات. ومع ذلك، كما ذكرنا من قبل هذه الطريقة لا تعمل على بعض الهواتف.

حذف اكسبوزد عن طريق الدخول إلى Safe Mode

فيرموير Xposed يُمكن إيقافه بسهولة من خلال الضغط بشكل متكرر على أزرار هاردوير الخاصة بهاتفك وذلك أثناء الإقلاع. حتى تبدأ هذه العملية، تأكد من أن هاتفك مُطفئ. قم اضغط (وعلق الضغطة) على زر الباور لمدة 10 ثواني حتى تقوم بتفعيل إعادة التشغيل الإجبارية للهاتف.بمجرد إعادة تشغيل الهاتف (فور بداية إعادة التشغيل) قم بضغط أي زر هاردوير موجود بهاتفك بشكل متكرر مثل الهوم، خفض ورفع الصوت والباور. تأكد من ضغط على هذه الأزرار قبل ظهور أي شئ على الشاشة قبيل إعادة التشغيل مثل اللوجو مثلًا. إذا لم يعمل أي زر، أفضل خيار هو الضغط بشكل متكرر على زر الباور، لأن الضغط على الأزرار الأخرى مثل رفع وخفض الصوت يُمكن أن يؤدي إلى الدخول إلى الريكفري أو Fasatboot على بعض الهواتف مثل هواتف Sony Xperia أو HTC مثلًا، لهذا إذا تعمل الطريقة السابقة جرب طريقة الضغط على زر الباور بشكل متكرر.

أفضل 50 تطبيق روت لأجهزة أندرويد بعد الروت [Root#]

لو نجحت هذه الطريقة، سيهتز هاتفك مرتين إهتزاز خفيف، هذه الإهتزازات تعتبر رسالة من اكسبوزد أنه فهم أنك تريد الدخول إلى Safe Mode أو الوضع الآمن لهاتفك الأندرويد. في هذه الحالة، وفور احساسك بهذه الإهتزازات، قم بالضغط 4 مرات متتالية إضافية على نفس الزر. وسيهتز هاتفك مرة أخرى مع كل ضغطة، الإهتزاز الرابع سيكون أطول من سابقيه. بعد الإهتزاز الطويل الأخير، يُمكنك التوقف عن ضغط أي أزرار أخرى وسيُقلع هاتفك إلى النظام بالشكل المُعتاد ولكن مع توقف Xposed.

ترجمة تطبيقات أندرويد ترجمة تلقائية آلية إلى اللغة العربية

عندما يقلع الهاتف مرة أخرى، إذهب إلى تطبيق اكسبوزد وقم فتحه، ستجد إشعار أن فيرموير اكسبوزد قد تم إيقافه بشكل مؤقت، قم بالذهاب إلى قسم Modules وقم حذف المديول المُسبب للمشكلة.

الآن بعد أن تم حذف المديول الأخير، رُبما تريد أن تعيد تشغيل إكسبوزد مرة أخرى. لفعل ذلك، افتح أي متصفح ملفات روت من اختيارك وليكن مثلًا تطبيق Solid File Explorer، إفتح التطبيق وأعطه صلاحيات الروت وتوجه إلى هذا المسار /data/data/de.robv.android.xposed.installer/conf/.

في مجلد conf ستجد ملف إسمه disabled. إحذف الملف وقم بإعادة تشغيل الهاتف. عندما يقلع الهاتف مرة أخرى ستجد فيرموير Xposed وجميع مديولاتك المثبتة مسبقًا تعمل بدون مشاكل مرة أخرى.

حذف اكسبوزد عن طريق تفليش ملف Xposed disabler Zip من الريكفري

كما ذكرنا بالأعلى، الطريقة السابقة لحذف اكسبوزد قد لا تعمل مع جميع الهواتف. في هذه الحالة، أفضل حل هو تفيش ملف Xposed disabler zip والذي يتطلب وجود ريكفري معدل بهاتفك الأندرويد. بالطبع بما أنك قومت بتثبيت فيرموير اكسبوزد من قبل أعتقد وجود الريكفري المعدل لن تكون مشكلة.

[شرح] تثبيت واستخدام فيرموير [Magisk Manager] بديل SuperSU

الآن كل ما عليك هو تحميل ملف Xposed disabler zip من رابط التحميل بالأسفل، ثم تفليشه من خلال الريكفري. الآن، بما أن هاتفك لا يقلع، غالبًا ستقوم بتحميل ملف حذف اكسبوزد على الكمبيوتر الخاص بك ثم نقله إلى الذاكرة الداخلية أو الخارجية الخاصة بهاتفك وذلك من خلال الريكفري. افتح الريكفري ثم وصل هاتفك بالكمبيوتر عن طريق كابل USB الخاص بالهاتف. إذا كان الريكفري الخاص بهاتفك هو TWRP سيظهر إشعار تلقائي على الكمبيوتر أنك قمت بتوصل جهاز MTP. الآن بكل بساطة يمكنك نسخ ملف Xposed disabler إلى الهاتف ثم تفليشه.

تحميل Xposed disabler zip

.

رابط مباشر

الآن توجه إلى الصفحة الرئيسية بالريكفري ثم قم باختيار Install ثم فلش ملف Xposed disabler. الآن هاتفك سيكون قادر على الإقلاع مرة أخرى. توجه إلى تطبيق Xposed بهاتفك ثم احذف المديول سبب المشكلة. إذا أردت تفعيل Xposed مرة أخرى كل ما عليك هو تفليش ملف Xposed flashable zip الأساسي مرة أخرى.

[تريكات] تعديلات ملف Build.Prop لتغيير جهازك الأندرويد بشكل رائع!


هل واجهت أي مشكلة بالخطوات؟ أي الطريقتين قامت بحل المشكلة التي واجهتها مع اكسبوزد؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

اترك رد