نظام iOS & macOS

هل تواجه مشكلة نفاذ بطارية الايفون بدون استخدام ليلًا؟ هناك ما يجب أن تفعله!

الآن الخطوات التفصيلية للحفاظ على بطارية الايفون أثناء النوم. هل لاحظت في الآونة الأخيرة أن دائماً ما يتم نفاذ بطارية الايفون بشكل كامل أثناء نومك؟ قد يثير ذلك بعض التساؤلات خاصة أن في فترة النوم لا تقوم باستخدام الهاتف من الأساس، إذا ما السبب الذي يؤدي إلى حدوث ذلك الأمر، ولكن قد عاني بعض مستخدمي ايفون من هذا الأمر بالفعل فهو امر شائع بعض الشيء في أنواع هواتف ايفون.

خاصة أن بطارية الايفون من الأساس لا يعتمد عليها بأي شكل من الأشكال حيث عادة ما تنفذ بطريقة سريعة خاصة إذا كنت تمتلك الهاتف منذ فترة طويلة حيث أن بطارية الايفون يتم استنزافها نظراً لقلة صحة البطارية والشحن ولكن ذلك شائع الحدوث خاصةً في الإصدارات القديمة من ايفون حيث أنه مع إصدار iPhone 15 شاهدت ابل نقلة كبيرة في تاريخ البطارية الخاصة بها نظراً للتحديثات الحاصلة التي ساهمت في الحفاظ على البطارية.

منها الخواص الذي تم إضافتها إليه ولم تكن متواجدة في النسخ السابقة مثل تقييد شحن البطارية إلى 80% مما يساهم على الحد من استهلاك البطارية وتركها في الشحن إلى مدة كبيرة كما يمكنك معرفة عدد دورات شحن البطارية بكل سهولة من خلال خاصية متواجدة بالفعل بالايفون يمكنك الذهاب إليها من خلال الإعدادات مباشرةً حيث كلما قلت عدد دورات الشحن كلما زادت صحة البطارية.

طريقة منع استنفاذ بطارية الايفون أثناء النوم

يوجد العديد من الطرق التي يمكنك إتباعها لمنع استنفاذ بطارية الايفون أثناء وقت النوم الخاص بك وكل طريقة مُقسمة حسب العامل المؤدي لاستهلاك البطارية بذلك الشكل أثناء الليل، لذلك يمكنك إتمامها جميعاً حتي تتمكن من التخلص من جميع الأسباب المؤدية لحدوث تلك المشكلة من الأساس وتنقسم تلك الطرق إلى كل من التالي:

1. تفعيل Night Shift (الإضاءة الليلية)

يمكن لتفعيل خاصية Night Shift إلى المساهمة في الحفاظ على شحن البطارية أثناء نومك حيث يتم تغيير ألوان الشاشة تلقائياً بعد حلول الظلام مما يساعد في عدم نفاذ البطارية بشكل كبير والحفاظ على صحة البطارية بشكل عام، لتنفيذ تلك الطريقة قم بإتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى تطبيق الإعدادات الموجود على هاتفك بالفعل.
  2. بعد ذلك قم بالتمرير لأسفل حتي تجد شاشة العرض والإضاءة قم بالضغط عليها.
    شاشة العرض والإضاءة
  3. سيظهر لديك الان الإعدادات الخاصة بشاشة العرض قم بالضغط على خيار الإضاءة الدافئة.
    الإضاءة الدافئة
  4. بعد ذلك قم بتفعيل مجدول وقم بالتحكم في درجة حرارة اللون الموجودة لديك.
    التحكم في درجة حرارة الألوان

وهكذا سيتم تفعيل الإضاءة الدافئة بنجاح، يمكنك تكرار جميع الخطوات السابقة مرة أخرى في حالة رغبتك في تعطيل تلك الخاصية من جديد، من خلال تفعيلك لتلك الخاصية ستستطيع الحصول على نوم صحي بدرجة كبيرة حيث لا يقتصر الأمر على الحفاظ على البطارية فقط.

2. تفعيل خواص White Point

يمكنك تفعيل تقليل النقطة البيضاء مما يساعدك على خفض شدة الألوان الساطعة فبالتالي سيتم المحافظة على البطارية بشكل كبير، لتنفيذ تلك الطريقة قم بإتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى تطبيق الإعدادات الموجود على هاتفك بالفعل.
  2. بعد ذلك قم بالتمرير لأسفل حتي تجد تسهيلات الاستخدام قم بالضغط عليها.
    تسهيلات الاستخدام
  3. سيظهر لديك الان إعدادات تسهيلات الاستخدام قم بالضغط على شاشة العرض وحجم النص.
    شاشة العرض وحجم الخط
  4. بعد ذلك ستجد لديك العديد من الخيارات قم بالتمرير لأسفل ثم قم بتفعيل تقليل النقطة البيضاء.
    تقليل النقطة البيضاء

وهكذا سيتم تفعيل خيار تقليل النقطة البيضاء بنجاح قم بتكرار جميع الخطوات السابقة مرة أخرى في حالة رغيتك في تعطيلها من جديد.

3. معرفة ما هي التطبيقات التي تستهلك البطارية

يمكنك التحقق من استهلاك التطبيقات المتواجدة على هاتفك من استهلاكها للبطارية حيث أنه قد يتواجد بعض التطبيقات التي تقوم باستهلاك البطارية بشكل مبالغ فيه مما يؤدي إلى استنفاذ البطارية بذبك الشكل الكبير، لتنفيذ تلك الطريقة قم بإتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى تطبيق الإعدادات الموجود على هاتفك بالفعل.
  2. بعد ذلك قم بالتمرير لأسفل حتي تجد خيار البطارية قم بالضغط عليه.
    الضغط على البطارية
  3. سيظهر لديك الان إعدادات البطارية قم بالتمرير لأسفل حتي تجد استهلاك التطبيقات للبطارية.
    التطبيقات

وهكذا ستتمكن من معرفة استهلاك جميع التطبيقات للبطارية كل واحد على حدى بنجاح يمكنك بدء التخلص من التطبيقات التي تقوم باستهلاك البطارية بشكل كبير ولا تمثل لك أهمية للحفاظ على صحة البطارية بشكل عام.

4. تعطيل خدمات الموقع الجغرافي (GPS)

بالتأكيد قد تشكل خدمات الموقع عامل أساسي في استنفاذ البطارية بشكل لا بأس به خاصة ً عند تفعيلك لها أثناء النوم او عدم استخدام الهاتف لذلك سيتوجب عليك بدء تعطيل خدمات الموقع، لتنفيذ تلك الطريقة قم بإتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى تطبيق الإعدادات الموجود على هاتفك بالفعل.
  2. بعد ذلك قم بالتمرير لأسفل حتي تجد خيار الخصوصية والأمن قم بالضغط عليها.
    الخصوصية والأمن
  3. سيظهر لديك الان إعدادات الخصوصية والأمن قم بالضغط على خدمات الموقع الخيار الأول بالأعلى.
    خدمات الموقع
  4. بعد ذلك قم بتعطيل ميزة خدمات الموقع.
    تعطيل خدمات الموقع

وهكذا سيتم تعطيل ميزة خدمات الموقع بنجاح، يمكنك إجراء جميع الخطوات السابقة التي تم ذكرها أعلاه لتفعيل تلك الميزة من جديد حيث انها تعتبر من إحدى المميزات الهامة للغاية للتحديد الموقع الجغرافي الخاص بك وبهاتفك

 5. تعطيل تحديث التطبيقات في الخلفية

تعتبر تلك الميزة المتواجدة لديك هامة للغاية حيث أنها تقوم بتحديث جميع التطبيقات المتواجدة على هاتفك بالفعل تلقائياً دون الحاجة إلى التحديث اليدوي عند اتصالك بمصدر انترنت فيمكن ان تكون من إحدى الأسباب المؤدية إلى استنفاذ البطارية خاصةً أثناء نومك لذلك سيتوجب عليك تعطيل تحديث التطبيقات في الخلفية، لتنفيذ تلك الطريقة قم بإتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى تطبيق الإعدادات الموجود على هاتفك بالفعل.
  2. بعد ذلك قم بالضغط على عام.
    الضغط على عام
  3. سيظهر لديك عدة خيارات مختلفة قم بالضغط على تحديث التطبيقات في الخلفية.
    تحديث التطبيقات في الخلفية
  4. بعد ذلك قم بالضغط على تحديث التطبيقات في الخلفية أيضاً.
    تحديث تطبيقات في الخلفية
  5. الان قم بالضغط على متوقف لإيقاف تفعيلها.
    الضغط على متوقف

وهكذا سيتم تعطيل تحديث التطبيقات في الخلفية بنجاح، يمكنك تكرار جميع الخطوات السابقة مرة أخرى لتفعيل تحديث التطبيقات في الخلفية من جديد.

6. ضبط إعدادات سطوع الشاشة

تعتبر تلك من الطرق الفعالة في الحفاظ على البطارية بشكل عام وليس أثناء النوم فقط بل أثناء اليوم بشكل عام لذلك يمكنك ضبط إعدادات السطوع والإضاءة، لتنفيذ تلك الطريقة قم بإتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى تطبيق الإعدادات الموجود على هاتفك بالفعل.
  2. بعد ذلك قم بالتمرير لأسفل حتي تجد شاشة العرض والإضاءة قم بالضغط عليها.
    شاشة العرض والإضاءة
  3. بعد ذلك سيظهر لديك الان الإعدادات الخاصة بشاشة العرض قم بضبط مستوى الإضاءة التي ترغب بها ثم قم بتفعيل انسجام الألوان.
    ضبط مستوى الإضاءة

وهكذا سيتم ضبط إعدادات السطوع بنجاح يمكنك التحكم بشكل كامل في شدة الإضاءة التي ترغب بها وكلما قلت تلك الإضاءة كلما تمكنت من الحفاظ على البطارية بشكل أكبر.

7. تفعيل نمط الطاقة المنخفضة

في لحظة تفعيلك لنمط الطاقة المنخفضة سيتم تقليل النشاط في الخلفية وإيقاف جميع النشاطات الغير مهمة في الايفون لحين شحنك للهاتف مرة أخرى يفضل تفعيل نمط البطارية المنخفضة عند وصول هاتفك إلى 20% من الشحن، لتنفيذ تلك الطريقة قم بإتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى تطبيق الإعدادات الموجود على هاتفك بالفعل.
  2. بعد ذلك قم بالتمرير لأسفل حتي تجد خيار البطارية قم بالضغط عليه.
    الضغط على البطارية
  3. سيظهر لديك الان إعدادات البطارية قم بتفعيل نمط البطارية المنخفضة.
    نمط البطارية المنخفضة

وهكذا سيتم تفعيل نمط الطاقة المنخفضة بنجاح، يمكنك تكرار جميع الخطوات السابقة لتعطيل نمط الطاقة المنخفضة مرة أخرى عند شحنك للهاتف.

8. تعطيل اتصالات Wi-Fi & Bluetooth والبيانات الخلوية

قد يؤثر اتصالك بالأنترنت سواء كانت شبكة واي فاي او البيانات الخلوية على استهلاك البطارية نظراً لاستقبالك الاشعارات المختلفة من التطبيقات المتواجدة على هاتفك في ذلك الأثناء كما انه قد يساهم اتصالك بالبلوتوث أيضاً على استهلاك البطارية حتي لو لم تكن تستخدمه لذلك سيتوجب عليك تعطيل كل تلك الخواص، لتنفيذ تلك الطريقة قم بإتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية يمكنك إجراء ذلك الأمر من خلال مركز التحكم الخاص بك حيث يمكنك سحب الشاشة لأسفل ثم قم بتعطيل كل من الواي فاي والبلوتوث والبيانات الخلوية.
  2. او يمكنك الذهاب إلى تطبيق الإعدادات الموجود على هاتفك.
  3. بعد ذلك قم بالضغط على خيار واي فاي ثم قم بتعطيل ذلك الخيار.
    ضغط على واي فاي
  4. بعد ذلك قم بالتمرير لأسفل بالإعدادات ثم قم بالضغط على خلوي ثم قم بتعطيل تلك الخاصية أيضاً.
    الضغط على خلوي
  5. بعد ذلك قم بالرجوع إلى الإعدادات وقم بالضغط على بلوتوث ثم قم بتعطيل تلك الخاصية أيضاً.
    الضغط على بلوتوث

وهكذا سيتم تعطيل كل من خاصية الواي فاي والبلوتوث والبيانات الخلوية بنجاح، يمكنك إجراء جميع الخطوات السابقة مرة أخرى لتفعيل تلك الخواص من جديد سواء من خلال مركز التحكم او من خلال تطبيق الإعدادات الموجود على هاتفك بالفعل.

9. تحديث جميع التطبيقات القديمة

قد تكون تلك الطريقة تُمثل الحل في ذلك الوقت حيث قد يكون هاتفك بحاجة إلى إجراء بعض التحديثات خاصة في الوقت الراهن دائماً ما تقوم ابل بإصدار التحديثات بشكل منتظم باستمرار حيث يأتي كل تحديث جديد لإصلاح بعض المشكلات التي قد تكون موجودة بالتحديث الذي يسبقه فربما يكون مُحملاً بحل لتلك المشكلة كما يأتي مُحملاً بالخاصيات الجديدة كلياً بناءً على رغبة المستخدمين لذلك سيتوجب عليك الحصول على احدث تحديث متواجد لديك، لتنفيذ تلك الطريقة قم بإتباع الخطوات التي سيتم ذكرها وهي:

  1. كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى تطبيق الإعدادات الموجود على هاتفك بالفعل.
  2. قم بالتمرير لأسفل ثم قم بالضغط على عام.
    الضغط على عام
  3. بعد ذلك ستجد أمامك العديد من الخيارات قم بالضغط على تحديث البرنامج.
    تحديث البرامج
  4. سيظهر أمامك التحديثات الجديدة المتوفرة لديك قم بالضغط على تنزيل وتثبيت.

وهكذا سيتم تحديث الايفون بنجاح، يمكنك إجراء تلك الطريقة في وقت فراغك او عدم استعمالك للايفون حيث قد تتطلب المزيد من الوقت للتثبيت كما يتطلب وجود شبكة انترنت قوي لسرعة إتمام الأمر كما يجب توفير مساحة تخزين كافية أيضاً.

يمكنك استخدام جميع الطرق السابقة لإصلاح مشكلة استنفاذ بطارية الايفون أثناء النوم، تتماشي تلك الطرق مع جميع إصدارات الايفون سواء الإصدارات الأقدم او الإصدارات الأحدث، نظراً لان جميع الطرق التي تم ذكرها فعالة لجميع الأسباب الممكنة التي قد تؤدي لحدوث تلك المشكلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى