شروحات الآيفون & iOS

ما هي أفضل 7 طرق من أجل الحفاظ على بطارية الايفون وإطالة عمرها (دليل شامل)

هل مللت من انخفاض طاقة بطارية الايفون بشكل سريع؟ إليك إذًا بعض الأشياء التي ستحتاج لفعلها إذا أردت التخلص من هذه المشكلة. لم يعد من الممكن أبدًا التخلي عن هواتفنا الذكية هذه الأيام ومع ذلك فإن عمر البطارية يمثل عائقًا بالنسبة للكثيرين حيث يمكن أن تنفذ بشكل سريع مما يؤدي إلى عدم القدرة على استخدام هواتفنا بحرية، ولكن لحسن الحظ توجد هناك العديد من الطرق من أجل الحفاظ على بطارية الايفون وحمايتها من التلف وكذلك إطالة عمرها مما يساعدك على استخدام هاتفك بشكل أفضل.

وفي الواقع تعمل شركة أبل على حل مشكلة البطارية بشكل كبير في الإصدارات الحديثة من هواتف الآيفون حيث يمكن أن يستمر ايفون 12 برو ماكس لأكثر من 15 ساعة دون الحاجة إلى شحنه، ولكن ماذا لو كنت تمتلك إصدارًا أقل من الايفون؟ لا داعي للقلق أبدًا إليك فيما يلي العديد من أفضل وأهم النصائح للحفاظ على بطارية الهاتف من التلف وإطالة عمرها لأطول فترة ممكنة.

كيفية الحفاظ على بطارية الايفون

قبل أن ندخل في الطرق التي تساعدك على إطالة شحن البطارية لابد أن نذكر بعضًا من الطرق التي تساعدك على حماية البطارية من التلف أصلًا، وتشمل تلك الطرق ما يلي:

  • تجنب حفظ الهاتف الخاص بك في الأماكن مرتفعة الحرارة وكذلك منخفضة الحرارة حيث أن ذلك يؤثر على أيونات الليثيوم بالبطارية وقد يؤدي إلى تلفها.
  • حاول ألا تعتمد على الشحن السريع فبالرغم من أنه يساعدك على توفير الوقت إلا أنه يؤدي إلى تحلل بطاريات الليثيوم أيون بسرعة أكبر من الشحن القياسي، ولذلك حاول أن تترك هاتفك في الشاحن ليلًا من أجل الحفاظ على بطارية الايفون من التلف.
  • احرص على ألا تصل بطارية الهاتف إلى 0% وكذلك لا تقوم بشحن بطارية هاتفك حتى 100% حيث أن ذلك يؤدي إلى إجهاد البطارية بشكل كبير وقد يؤدي إلى تلفها سريعًا.

كانت هذه هي أهم النصائح التي سوف تساعدك على الحفاظ على بطارية الايفون الخاص بك من التلف على المدى الطويل، والآن ننتقل إلى بعض النصائح الأخرى التي من شأنها أن تجعل شحن البطارية يستمر لأطول فترة ممكنة، إليك أهم تلك النصائح فيما يلي:

قم بتنشيط وضع الطاقة المنخفضة

توجد هناك العديد من الخواص المدمجة في نظام iOS والتي يمكنها أن تساعدك على توفير طاقة البطارية والإطالة من عمرها بشكل ملحوظ، ومن بينها وضع الطاقة المنخفضة (Low Power Mode) حيث يقوم هذا الوضع بالتركيز على المهام الأكثر أهمية فحسب لذلك فإنه يقوم بتعطيل الأنشطة التي تعمل في الخلفية مثل التنزيلات وما إلى ذلك.

الحفاظ على بطارية الايفون

يتم تنشيط هذا الوضع بشكل تلقائي عندما تنخفض طاقة البطارية إلى أقل من 20% ومع ذلك يمكنك تفعيله بشكل يدوي في أي وقت لجعل البطارية تدوم لفترة أطول، وللقيام بذلك قم بالدخول إلى الإعدادات ثم قم باختيار البطارية وقم بالنقر على وضع الطاقة المنخفضة وأخيرًا قم بتفعيله، وعندما يعمل الوضع سوف يتحول لون البطارية في الزاوية العلوية اليمنى إلى اللون الأصفر مع العلم أنه قد لا يعمل إلا حينما تكون طاقة البطارية أقل من 80% عند تفعيله يدويًا.

التحكم في سطوع الشاشة

أصبحت شاشات الهواتف الذكية أكبر في الحجم وأكثر جودة وإشراقًا وبالرغم من أن هذا الأمر سوف يوفر لك رؤية جيدة إلا أنه في الوقت ذاته يؤدي إلى إستهلاك البطارية بشكل مفرط، ولهذا السبب يمكن أن يساعدك التحكم في سطوع الشاشة على توفير البطارية.

يمكنك أولًا تنشيط السطوع التلقائي بحيث يتم خفض الإضاءة تلقائيًا في الأماكن المظلمة، ويمكنك تفعيل هذا الوضع من خلال الدخول إلى الإعدادات ثم قم باختيار إمكانية الوصول وقم باختيار العرض وحجم النص ثم قم بتفعيل السطوع التلقائي وسوف يقوم هاتفك بضبط سطوعه بناءًا على حالة الإضاءة الحالية لديك.

التحكم في سطوع الشاشة

يمكنك أيضًا ضبط مستوى السطوع بشكل يدوي من خلال الدخول إلى إعدادات الهاتف ثم قم باختيار العرض والسطوع، أو يمكنك سحب قائمة الإشعارات من أعلى لأسفل وسوف تجد شريط التمرير الخاص بالسطوع حيث يمكنك التحكم به بسهولة.

إيقاف تشغيل خدمات الموقع

في وقتنا الحالي أصبحت خدمات الموقع متوفرة في جميع الهواتف الذكية حيث أنها مفيدة جدًا لبعض التطبيقات مثل خرائط جوجل و Yelp وغير ذلك إلا أن خاصية الـ GPS تؤدي إلى استهلاك البطارية بشكل كبير ولذلك لا يُفضل تشغيلها إلا أثناء الحاجة إليها فحسب من أجل الحفاظ على بطارية الايفون ويمكنك التحكم في إعدادات الموقع على هواتف الايفون من خلال الدخول إلى الإعدادات ثم قم باختيار الخصوصية ثم خدمات الموقع وهنا يمكنك التحكم بها.

قم بإيقاف تشغيل خدمات الموقع

ومع ذلك ينبغي الأخذ عين الاعتبار أن هناك بعض التطبيقات التي لن تعمل بشكل سليم دون الاتصال بالإنترنت بما في ذلك تطبيقات الطقس والخرائط وما إلى ذلك، ومن الجيد أن نظام iOS يسمح لك بالتحكم في إذن الموقع لدى هذه التطبيقات، قم بتحديد خيار “أثناء استخدام التطبيق فقط” وذلك من أجل منع التطبيقات من استخدام خدمات الموقع في الخلفية وهو ما يؤدي إلى استنزاف البطارية.

إيقاف التحديثات في الخلفية

عندما تقوم بإغلاق أي تطبيق على نظام iOS فإنه يعمل في الخلفية لفترة قصيرة ومع ذلك يمكن أن يتم تحديث التطبيقات في أي وقت في الخلفية، كما يمكن للتطبيقات جلب الإشعارات الجديدة حتى عندما تكون في وضعية الخمول وهذا الأمر يمكن أن يقلل من عمر البطارية بشكل كبير ويجب التخلص منه في حال كنت ترغب في الحفاظ على بطارية الايفون وحمايتها.

إيقاف التحديثات في الخلفية

ومن أجل حل تلك المشكلة يمكنك إيقاف تشغيل جميع التطبيقات في الخلفية أو تحديد تطبيقات معينة فقط لإيقافها دون غيرها، ويمكنك التحكم في ذلك من خلال الدخول إلى تطبيق الإعدادات ثم قم باختيار عام ثم تحديث التطبيقات في الخلفية وقم بتفعيل أو تعطيل تلك الخاصية لأي تطبيق من التطبيقات التي تظهر لك وذلك من أجل الحفاظ على بطارية الايفون وإطالة عمرها.

قم بتقليل الإشعارات

إذا كانت لديك الكثير من التطبيقات على هاتفك والتي تقوم بإرسال الإشعارات إليك بشكل مستمر فيمكن أن تقوم بزيادة استهلاك البطارية حيث أن كل إشعار يرد إليك يؤدي إلى تشغيل الشاشة لفترة قصيرة، ولهذا السبب ينبغي التقليل من الإشعارات غير الهامة من أجل إطالة عمر البطارية وكذلك الحفاظ على بطارية الايفون من التلف.

قم بتقليل الإشعارات

ويمكنك التحكم في الإشعارات من خلال الدخول إلى الإعدادات ثم قم باختيار الإشعارات وقم بتخصيص كيف ومتى وأين يمكنك مشاهدة الإشعارات من التطبيقات الموجودة على الهاتف الخاص بك، كما يوجد هناك خيار آخر يمكنك التحكم به أيضًا وهو تحديد إشعار مباشرةً ترغب في تعطيله لاحقًا، قم بسحب هذا الإشعار إلى اليسار وقم بالنقر على “إدارة” حيث تظهر لك بعض الخيارات الأخرى من أجل التحكم في الإشعارات على هاتفك والتقليل منها.

تفعيل وضع الطائرة

تعتبر الخدمات اللاسلكية أيضًا من أكثر الأشياء التي تستنزف طاقة البطارية بطريقة مفرطة، ومن الجيد أن جميع الهواتف تحتوي على وضع الطيران والذي يقوم بإيقاف جميع الشبكات اللاسلكية بنقرة واحدة بما في ذلك الواي فاي والبلوتوث وشبكة الجوال، ومع ذلك سوف يظل بإمكانك تفعيل الواي فاي من أجل الاتصال بالإنترنت في حال لزم الأمر.

تفعيل وضع الطائرة

ويمكنك تفعيل وضع الطيران بكل سهولة من خلال سحب قائمة الإشعارات من اعلى ثم قم بالنقر على أيقونة الطيران أو يمكنك الدخول إلى الإعدادات وسوف تجد وضع الطيران في الأعلى حيث سيكون بإمكانك تفعيله أو تعطيله بكل سهولة وسوف تلاحظ ظهور رمز الطائرة في الشريط الموجود أعلى الهاتف.

إيقاف الإتصالات اللاسلكية

كما ذكرنا لكم تعتبر الشبكات اللاسلكية من العوامل التي تساعد على نفاذ بطارية الهاتف بشكل سريع، هذه الشبكات تحديدًا هي البلوتوث والواي فاي و AirDrop وذلك لأنها تعمل في الخلفية باستمرار بحثًا عن الشبكات الجديدة من أجل الاتصال بها وهذا ما يؤدي إلى استهلاك الطاقة خاصةً عندما تكون خارج المنزل.

إيقاف الإتصالات اللاسلكية

وبالرغم من أنه يمكنك إيقاف جميع هذه الخدمات من خلال تفعيل وضع الطيران كما ذكرنا لكم، إلا أنك في بعض الأحيان قد تحتاج إلى تعطيل خدمة واحدة فقط وليس كل الخدمات وأسهل طريقة للقيام بذلك هو من خلال مركز التحكم حيث يمكنك التحكم في Wi-Fi أو Bluetooth من أجل إيقافها، كما يمكنك التحكم بها من خلال الإعدادات أيضًا وذلك عن طريق الانتقال إلى الإعدادات> Wi-Fi أو الإعدادات> Bluetooth أو الإعدادات> عام> AirDrop من أجل إيقاف تشغيلها وبذلك سوف تتمكن من الحفاظ على بطارية الايفون وإطالة عمرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى