حل خطأ الشاشة السوداء مع (مشكلة دائرة التحميل) في الايفون والايباد

إذا كُنت من إحدى مستخدمي أجهزة الأيفون، سواء كانت تعمل بـ ios 10، 11، والأحدث حتي الأن 12، ولأي سبب من الأسباب أو لأي مشكلة حدثت، لم يفتح الهاتف كما أردت ذلك وثبت علي واجهة أو شاشة سوداء اللون وبها دائرة تتحرك بإستمرار وكأنه يقوم بتحميل شئ مثلاً. فلا تقلق، فإن تلك المشكلة لها حل وليست مُعقدة إذا إعتقد ذلك، فقط إقرأ ذلك المقال بالخطوات الموجودة به ونفذها، وسوف تختفي تلك المشكلة تماماً.

ماهي الشاشة السوداء الدوارة التي تظهر في الأيفون

هي عبارة عن شاشة سوداء تظهر في هاتفك وبها دائرة مُتحركة بإستمرار لها إسم أخر هو دائرة الموت، ولا  تستطيع بعد ظهورها فتح هاتفك أو غلقهُ بأي طريقة. وكما نعرف جميعا أن بعد ظهور تحديثات جديدة سواءً في أجهزة الأيفون أو الأندرويد قد يظهر معها العديد من المشاكل، وقد تكون تلك المشكلة التي تظهر في إصدارات أي أو إس 10،11، وتظهر بشكل أكبر في 12 من ضمنها. ولكن ذلك المقال هو أفضل وسيلة يمكنك الإستعانة بها إذا كان هاتفك   iPhone 6/6S/6S Plus  iPhone 7/7 Plus, iPhone 8/8 Plus, iPhone X, iPhone Xs/Xs Max, iPhone XR.

وأحببنا أيضًا أن نوضح لكم ما هو رد شركة أبل بعد ما طلب العديد من مستخدمي هواتفها حل لتلك المشكلة، والذي كان أكثرهم يستخدمون أيفون إكس، وكان رد الشركة أنها سوف تُصدر تحديث لجل تلك المشكلة، كما نشرت مقال علي موقعها الرسمي توضح به خطوات لحل تلك المشكلة.

خطوات حل مشكلة الشاشة الداكنة بالايفون

أودُ أن أُخبرك قبل البدء في الخطوات أن تلك الطريقة هي الأسهل والأبسط حتي الأن للتخلص من تلك المشكلة، وتعتبر أول خطوة بها هي الدخول في وضع الأيتونز، وطريقة الدخول فيها تختلف من أيفون لأخر، لذلك خصصنا فقرة لكل هاتف تضم الطريقة.

طريقة الدخول في وضع الأيتونز للأيفون X/XS/XS Max/XR/8/8 Plus

طريقة الدخول في وضع الأيتونز للأيفون X/XS/XS Max/XR/8/8 Plus

  1. قم بالضغط علي زر رفع الصوت وأتركه.
  2. بعدها قم بالضغط علي زر خفض الصوت وأتركه.
  3. قم أخيراً  بالضغط علي زر الباور مطولاً حتي ترى شعار أبل.

طريقة الدخول في وضع الأيتونز للأيفون 7/7 بلس

طريقة الدخول في وضع الأيتونز للأيفون 7/7Plus

علي الرغم من وجود زر الهوم في ذلك الهاتف كهواتف 6/6 اس/ 6 اس بلس، ولكن يختلف 7، و 7 بلس عنهم في أن ذلك الزر فيه ليس له فائدة تماماً والهاتف مُغلق، بينما في الهواتف الأخر يمكنك إستخدام زر الهوم للدخول في العديد من الأوضاع أثناء إغلاق الهاتف.

  1. قم بالضغط علي زر الباور مع زر خفض الصوت حتي ترى شعار شركة أبل.
  2. أنت الأن بداخل الوضعية.

طريقة الدخول في وضع الايتونز للايفون 6/6s/6s plus، والأقدم، الايبود، الايباد

طريقة الدخول في وضع الأيتونز للأيفون 6/6s/6s plus، والأقدم، الأيبود، الأيباد

  1. قم بالضغط علي زر الهوم مع زر الباور لمدة 10 ثوان حتي ترى شعار شركة أبل.
  2. أنت الأن بداخل الوضعية.

الخطوة الثانية: عمل ريستور للايفون

بعد الإنتهاء من الدخول إلي وضعية الأيتونز، الخطوة الثانية هي عمل ريستور للأيفون الخاص بك، ويتم ذلك عن طريق برنامج iTunes، لذلك قم بالتأكد من توافره علي الكمبيوتر,

الشروط اللازمة:

  • وجود كمبيوتر يعمل بنظام الويندوز أو الماك.
  • يجب توفير برنامج الأيتونز عليه.
  • كابل الأيفون.
  • قم بالتأكد أنك قد أخذت نسخة إحتياطية من بيانات الأيفون الخاص بك، وذلك عن طريق الدخول إلي الإعدادات، ثم iCloud، ثم BackUp، وأخيراً قم منها بالضغط علي ز Backup Now.

خطوات عمل ريستور للايفون:

  1. قم بتحميل الأيتونز علي جهازك الكمبيوتر، وقم بتثبيتهُ.
  2. قم بتوصيل هاتفك بالبرنامج عن طريق الكابل.
  3. لكي يتصل هاتفك بالبرنامج، يجب جعله في وضعية الأيتونز أولاً وإلا لن يتصل بهِ.
    أول خطوة في خطوات عمل ريستور للأيفون
  4. قم بالضغط علي زر Restore المشار إليه في الصور السابقة.
    ثاني خطوة في خطوات عمل ريستور للأيفون
  5. سوف تظهر لك نافذة، قم بالضغط منها علي زر Restore أيضًا، أما إذا كان هاتفك يتوفر لهُ تحديث جديد، فسوف يظهر لك الزر مكتوب عليه Update& Restore.

ولكي تتجنب حدوث تلك المشلكة مرة أخري لابد من تحديث نظام هاتفك الأيفون إذا توافر ذلك له بالفعل، وذلك لأن كما قلنا سوف يتم حل تلك المشكلة والقضاء عليها مع التحديثات القادمة حديثاً، ولذلك سوف نتحدث في الفقرة التالية عن طريق تحديث الأيفون الخاص بك.

خطوات عمل تحديث للايفون من الإعدادت:

  1. قم بالدخول إلي إعدادات هاتفك أولاً.
    عمل تحديث للايفون من الإعدادت
  2. ومنها قم بالضغظ علي General Settings.
  3. أسفل تلك الواجهة قم بالضغط علي زر Software Update.
  4. إذا كان يوجد تحديثات فسوف تظهر لك، عليك فقط إذا ظهرت أن تضغط علي زر Download & Install.

يجب أن تعلم أن ليست التحديثات متوفرة دائماً، ولكنها سوف تأتي في وقتٍ من الأوقات. ولكن الطبيعي الذي يجب أن تعرفه أن أغلب الأنظمة التي تأتي بها أجهزة الأندرويد أو الأيفون بها أخطاء تختفي مع التحديثات التي تعتبر هي أفضل طريقة لحل مشاكل النظام، أما إذا واجهتك أي مشكلة أثناء القيام بالخطوات، قم فقط بتركها في تعليق وسوف يتم الرد عليك في أقرب وقت.

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد