نظام iOS & macOS

شرح كيفية عمل إعادة تشغيل بالقوة “Force Restart” لجميع هواتف الايفون

من حين لآخر، هوتف iPhone حتى إصدارات iPhone 14 الجديدة تواجه بعض المشكلات والاخطاء مثل اللاج أو التهنيج أو ألا تستجيب شاشة الهاتف إلى اللمس بسبب بعض أخطاء النظام خصوصًا بعد تنصيب التحديثات الجديدة. وربما يكون تطبيقٍ ما قمت بتثبيته مؤخرًا وغير داعم كليًا لإصدار النظام الحالي أو لم يتم تثبيته بشكل صحيح. أيًا كان السبب، من المؤكد أنه لا يوجد أي آيفون ليس آمنًا من هذه المشكلة.

لحسن الحظ، نظام iOS هو منصة تشغيل مستقرة للغاية بالمقارنة مع نظام اندرويد، ومعظم أخطاء النظام المحتمل أن تواجهها بأجهزة ايفون يُمكنك تخطيها بسهولة من خلال إغلاق الهاتف أو ببساطة إعادة تشغيله. وبما أن الضغطة المطوّلة على زر الايفون الجانبي سيقوم بتفعيل سيري بهاتف ايفون اكس، عملية إغلاق الهاتف بالقوة أو Hard/Force Restart ربما تختلف قليلًا عن إصدارات الايفون الأخرى.

وحتى تستطيع الحصول على خيار “السحب للإغلاق”، أنت ستحتاج إما أن تصل له عبر الإعدادات للدخول إلى قائمة “Shutdown” أو الضغط على الزر الجانبي + زر Volume Up/Down بنفس الوقت.

وفي هذه اللحظات النادرة ربما تُفاجئ أن الآيفون قد توقّف تمامًا عن العمل أو أي استجابة لأصابعك. ومع ذلك، ستحتاج لمعرفة كيفية عمل إعادة التشغيل بالقوة أو ما يُعرف باسم Hard Reboot لإعادة هاتف ايفون xs للعمل مرة أخرى. ومع غياب زر Home عن الآيفون الجديد، أصبحت العملية أصعب، أو بمعنى أدق ذات خطوات مختلفة.

شرح عمل Hard Reboot للايفون

ولعمل إعادة تشغيل بالقوة او Hard Reboot للايفون – بشكل سريع قم بضغطة واحدة على زر Volume Up ثم ضغطة واحدة على زر Volume Down. واتبع تلك النقرات بنقرة مطوّلة على زر Power الجانبي وتابع الضغط عليه حتى تقوم بإغلاق الشاشة – لمدة 10 ثواني تقريبًا. استمر بالضغط على زر Power حتى يقوم الهاتف بإعادة التشغيل وتجد شعار آبل قد ظهر على الشاشة. هذه نفس الطريقة التي يُمكنك استخدامها أيضًا لإعادة تشغيل أجهزة iPhone 8, iPhone 8 Plus.

عمل إعادة تشغيل بالقوة لهاتف ايفون xs ماكس

الآن ستجد أن الايفون الخاص بك قد عاد للإقلاع بداخل النظام بشكل طبيعي كالمعتاد، وفي هذه المرحلة يُمكنك البحث عن أصل المشكلة المسببة لخطأ Freeze. وبينما أن الأخطاء التي تحتاج إلى إعادة تشغيل ايفون بالقوة ليست شائعة، ولكنها دائمًا ما كانت مقترنة بالجيلبريك، إلا ان معرفة كيفية عمل Hard Reboot تعتبر مفيدة خصوصًا مع أجهزة الايفون الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى