نظام iOS & macOS

ما هي طريقة إخفاء الاشعارات على شاشة القفل في لايفون؟ إليك الطريقة

طريقة إخفاء الاشعارات من شاشة قفل الايفون الآن. تتمركز أهمية الهاتف في الوقت الحالي في الاشعارات الواردة والصادرة منه حيث قد يغير اشعار واحد تغيير كلي في حياة بعض الأشخاص في الوقت الراهن، لذلك قامت شركة ابل بصب الكثير من الاهتمام في تحديث الاشعارات وشكل ظهورها في هواتف ايفون حيث مع ظهور كل تحديث تقوم بإصداره يكون ملحق معه تحديث خاص بالإشعارات نظراً لرغبة مستخدميها في التحديث المستمر لكل شيء يخص ايفون وليس الاشعارات فقط.

فمع ظهور تحديث iOS 16 الذي جاء محملاً بالكثير من التحديثات المختلفة التي تترك شيء بالهاتف دون وجود شكل وإصدار جديد لها من ضمنها شاشة القفل الخاصة بالايفون حيث تم إضافة أدوات مساعدة على شاشة القفل تقوم بمساعدتك باختصار بعض الأشياء والوصول لبعض الإجراءات دون الحاجة للقيام بالكثير مثل إضافة ودجت مواعيد الدواء على شاشة القفل والتي كانت بالنسبة لمستخدمي ايفون مُبهرة بعض الشيء كما يمكنك أيضاً التبديل بين خلفيات شاشة القفل تلقائياً وفقاً للعامل الذي تقوم باختياره وبذلك يمكنك الحصول على أكثر من خلفية لشاشة القفل في آن واحد.

كما تم أيضاً تخصيص شاشة القفل على هواتف الايفون والتي تشمل الطقس والخلفيات والاشعارات حيث تلقت الاشعارات بعض الاهتمام أيضاً من التحديث حيث يمكنك تشغيل الفلاش عند تلقي الاشعارات مما يعطيك بعض التنبيه الإضافي عند وصول الاشعارات لديك، ولكن مع وجود التحديث فقد عاني بعض المستخدمين من مشكلة أن شاشة الايفون لا تضيء عند وصول اشعارات جديدة ولكن يوجد بعض الحلول لذلك الأمر.

من المفترض عند تلقيك اشعار على هاتفك سيتم ظهور الجهة الوارد منها الاشعار مرفق بالاسم وقد يُشكل هذا الأمر إزعاج لدي البعض نظراً لرغبتهم في اكتساب بعض الخصوصية في حالة تواجد أحد بجانبهم او وجود هاتفهم الايفون بأيدي أحد أخر لذلك قد يلجئون في البحث عن طريقة لإصلاح هذا الأمر لذلك إذا كنت من مستخدمي ايفون وترغب في عدم إظهار الاشعارات الواردة لديك في الظهور على شاشة القفل قد بإتباع الطريقة التي سيتم ذكرها الان.

طريقة إخفاء الاشعارات من شاشة القفل

يمكنك إخفاء الاشعارات التي تظهر على شاشة القفل الخاصة بالايفون وتغيير شكلها بالكامل حيث يوجد لديك العديد من الاختيارات الخاصة بعرض الاشعارات على شاشة القفل حيث يمكنك عرض الاشعارات كقائمة تضم جميع الاشعارات الواردة لديك مرفقة باسم الجهة الوارد منها الاشعار او يمكنك إظهار الاشعارات كحزمة مكدسة لا تظهر بها جميع الاشعارات إلا في حالة ضغطك عليها.

أو يمكنك إظهار الاشعارات على هيئة عدد حيث يتم إظهار عدد الاشعارات فقط الواردة لديك دون إظهار أي شيء أخر ويعتبر هذا الاختيار هو الحل الأمثل لإخفاء الاشعارات الخاصة بك، للحصول على ذلك الخيار قم بتنفيذ الخطوات التالية:

  1. في البداية كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى تطبيق الإعدادات الموجود على هاتفك بالفعل.
  2. بعد ذلك قم بالنقر على الاشعارات.
    الضغط على الاشعارات
  3. سيظهر أمامك جميع الإعدادات الخاصة بالإشعارات ستجد في بداية القائمة عرض ك مرفق به ثلاث خيارات من ضمنهم قائمة وحزمة مكدسة والعدد قم بالضغط على خيار العدد.
    الضغط على العدد

وهكذا سيتم تغيير إعدادات ظهور الاشعارات على شاشة القفل الخاصة بك بنجاح قم بالتأكد من تلون خيار العدد إلى اللون الأزرق للتأكيد من فعاليته كما يمكنك إجراء جميع الخطوات السابقة مرة أخرى لتغيير إعدادات الاشعارات في الوقت الذي تريده

الخاتمة

وبوصولنا إلى هنا فقد كانت هذه طريقة إخفاء الاشعارات الواردة لديك على شاشة القفل الخاصة بالايفون دون الحاجة إلى الاستعانة إلى أي مصادر خارجية بطريقة مبسطة والتي تم عرضها في خطوات مبسطة قدر الإمكان، فإذا قد قمت بتجربة هذه الخطوات وقد نجحت معك فقم بإعلامنا في التعليقات وإذا كان لديك أي أسئلة تود طرحها فلا تتردد في تركها لنا في التعليقات وسوف يتم الر عليك في أقرب وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى