شرح كيفية تثبيت Google Camera 5.0 بتقنية HDR+ على هواتف Galaxy S7/ S8/ Note 8

تطبيق Google Camera 5.0 الإصدار الخامس والأخير والذي يأتي  مع هواتف Google الأحدث وهي هواتف Google Pixel 2 & Pixel 2 XL هو تطبيق الكاميرا الأفضل بين كل تطبيقات الكاميرا الأخرى خارج متجر التطبيقات الرسمي في الوقت الحالي. مما يشرح سبب المحاولات المضنية لمعظم مطوري ومبرمجي نظام اندرويد المستقلين عمل "بورت" للتطبيق (كلمة بورت تعني تطوير نسخة مماثلة من تطبيق معين تم تطويره ليعمل على أجهزة معينة وإحضار التطبيق بالإضافة إلى جميع مميزاته وخواصه إلى العديد من الهواتف الأخرى) ومحاولة تشغيله مع الهواتف الأخرى. منذ أطلقت Google هواتف بيكسل 2 مؤخرًا هذا العام مع تقنية HRD+ الرائعة، جميع مستخدمي الهواتف الذكية تمنوا تجربة تلك التقنية الجديدة المثيرة للإهتمام على هواتفهم. حسنًا، يُسعدني قارئنا العزيز أن أخبرك أن بعض المطورين نجحوا بالفعل في ذلك.

حتى الآن، تطبيق Google Camera 5.0 مع تقنية HDR+ تم عمل بورت له ليعمل على العديد من الهواتف التي تحتوي على رقاقات كوالكوم Snapdragon 820, 821 بالإضافة إلى 835 مما يعني أن التطبيق الآن يُمكنه العمل على مُعظم الهواتف الرائدة التي تم إطلاقها خلال العامين الماضيين. ومع ذلك، هواتف سامسونج الرائدة الأخيرة والتي تحتوي على معالج Exynos من جهة أخرى كانت إستثناء ضخم لهذا التطبيق حيث وجد المطورين طريقة لتشغيله على هواتف Galaxy S7/S8/Note 8.

قابلية كاميرا هاتفك الذكي لاستخدام تقنية Google الرائعة HDR+ ستنتج بالتأكيد صورة نهائية مذهلة مشبعه بالألوان القوية حتى لتلك الملتقطة في الإضاءة المنخفضة. في حالة أنك غير مدرك، تقنية HDR+ هي مزيج من الخواص الفوتوغرافية وتقنيات التصوير الجديدة التي تم دمجها وإطلاقها لأول مرة حصريا مع هواتف بيكسل & نيكسوس. منذ إطلاقها وحتى الآن، ميزة HDR+ كانت تعمل بمساعدة رقاقة Hexagon المدمجة بمعالجات Snapdrago. في حين أن Google أرادت لتلك التقنية أن تبقى حصرية لهواتف Pixel، من جهه أخرى من ضمن المميزات الرائعة لنظام اندرويد كونه نظام مفتوح المصدر، أعتقد أنه لا يمكن لأي شركة تستخدم نظام اندرويد على هواتفها أن تبقى على أي شئ حصري باستثناء سامسونج مع واجهتها الشهيرة تاتشويز حيث أنها غير قابلة للتشغيل على أي هاتف من شركة أخرى حتى الآن.

مقارنة بين كاميرا سامسونج وبين Google Camera 5.0 الموجودة بهواتف Pixel

هناك العديد من الإختلافات الرئيسية الموجودة بين الصور الملتقطة من خلال تطبيقات Samsung Camera الرسمي بالمقارنة مع مثيلتها من خلال تطبيق Google Camera الذي نتحدث عنه اليوم. الصور المرفقة بالأسفل تم التقاطها بواسطة مستخدم ريديت ybadusername لبيان الاختلافات بينهم. وفي حالة إذا كانت الصور المرفقة غير كافية بالنسبة إليك، يُمكنك إيجاد جميع الصور التي تمت من خلالها تلك المقارنة بواسطة مستخدم ريديت من خلال الروابط التالية:

.

العضو أيضا قام بشرح تلك الفروق تفصيليا في حالة أنك لم تلاحظها من خلال مشاهدة تلك الصور.

الصور الملتقطة باستخدام تطبيق Google Camera 5.0 تقوم بمعالجة خلفية الصورة الملتقطة لتكون أوضح وأكثر إنارة أكثر من تطبيقات الكاميرا الافتراضية بهواتف سامسونج. اما الكاميرا الافتراضية فتحتوي صورها الملتقطة على نقاط أقل بالإضافة إلى تشبع الألوان بشكل مبالغ فيه مما يجعلها مثل اللوحات الزيتية. تطبيق كاميرا جوجل يتصف بصورة مع ألوان واقعية (ألوان واقعية جدا خصوصا في الصورة الأخيرة). ومع ذلك، بالمقارنة مع تطبيق الكاميرا الإفتراضي تطبيق الكاميرا الخاص بهواتف Google يبدو أنه يستهلك الكثير من الوقت لالتقاط الصورة. شريط تحميل الكاميرا يبقى بعض الوقت على الشاشة بعض انتهاء التقاط الصورة وذلك مع كل صورة تقوم بتصويرها. أما الكاميرا الإفتراضية تقوم بالتقاط الصور بشكل فوري تقريبا.

بما أنه يعتبر تطبيق منفصل إضافي، تطبيق Google Camera 5.0 على الأرجح لن يقوم باستبدال تطبيق الكاميرا الإفتراضي بهواتف سامسونج وذلك في حالة أنك تحب ان تستخدمه ايضا. لأنه من جهه أخرى لا يبدو أنه تم تحسينه بشكل كبير بما أنه في المرحلة الأولى من تطويره، ولم يثبت حتى الآن أنه التطبيق الأفضل حتى الآن في كل ظروف الإضاءة المختلفة.

تحميل تطبيق Google Camera 5.0

.

AndroidFileHost

يُمكنك تحميل التطبيق وتثبيته من الأعلى كتطبيق APK عادي. وعلى الأرجح أنك ستحتاج تفعيل خيار Unknown sources أو مصادر التطبيقات غير المعروفة وذلك من خلال خيارات Settings > Lockscreen and Security.