تقنيات متفرقةنظام iOS & macOS

هناك 5 طرق لمعرفة إذا ما قام بأحدهم بحظرك على تليجرام تعرّف عليهم (للايفون)

هل قام شخص ما بحظرك في تطبيق التليجرام؟ هناك بعض الطرق للتأكد إذا كنت مستخدم للايفون. نظام iOS من الأنظمة التي تقدم لنا إصدارات تساعدنا على حماية وأمان لجهاز الخاص بنا أخر إصدار له في هذا العام هو iOS 17 حيث تقوم هذه التحديثات في التطور من الحماية والأمان ومن الصعب اختراقها وكذلك التطبيقات التي يتم تحميلها على نظام iOS  تقدم لنا الحماية والأمان والخصوصية أيضاً ومن ضمن هذه التطبيقات تطبيق التليجرام.

تطبيق التليجرام من التطبيقات المراسلة المستخدمة بكثرة في الفترة الأخيرة، جميعنا نعلم أن معظم التطبيقات التي يتم تحميلها على جهاز الايفون تقدم لنا ميزة الخصوصية وهي من أكثر المميزات التي تجذب مستخدمي جهاز الايفون لتحميل هذه التطبيقات ومن هذه التطبيقات هو تطبيق التليجرام.

تطبيق التليجرام من التطبيقات التي تساعدنا على المراسلة وهو من التطبيقات المميزة في تحميل ملفات ذات حجم كبير علي الهاتف او جهاز الكمبيوتر الخاص بك  يوجد أيضاُ نسخة من تليجرام ويب 2023 اذا تريد ان تقوم بتحميلها اضغط هنا، يوجد كثير من المشاكل التي تواجهنا في تحميل هذه الملفات ذات حجم كبير في التطبيقات الأخرى تطبيق التليجرام يقدم لنا  تطور و حل هذه المشكلة، و إذا تواجه مشكلة في تحميل الملفات على تطبيق التليجرام  عند اغلاق الشاشة  اضغط هنا لكي تحل هذه المشكلة بطرق وخطوات بسيطة وسلسة.

كثير من مستخدمي تطبيق التليجرام يواجه ميزة من مميزات الخصوصية لهذا التطبيق ومن ضمنها هي عدم معرفة إذا قد قام شخصاً ما بحظره أو هذه مشكلة في الشبكة الخاصة به ،فسوف نقوم بعرض عليك طرق وخطوات لمعرفة الشخص الذي قام بحظرك على تطبيق التليجرام في هاتفك الايفون بخطوات بسيطة وليست معقدة تابع معنا الخطوات والطرق.

سوف نقوم بطرح عليك طرق وخطوات لمعرفة إذا قام شخص قد تقوم بالشك به بحظرك على تطبيق التليجرام ام هذه تكون مشكلة في الشبكة الخاصة بك تابع معنا الطرق والخطوات:

1. عن طريق صورة الملف الشخصي

يوجد طرق كثيرة لمعرفة إذا قد قام هذا الشخص بحظرك ام لا هذه الطريقة من أول وأهم الطرق وهي طريقة فحص صورة الملف الشخصي الخاص بهذا الشخص التي تقوم بالشك به هل يظهر لك أول أحرف له أم صورة الشخصية له؟ إذا كان أول أحرف له فمن الممكن أن هذا الشخص قد قام بحظرك ولكن ليس من الأكيد،قم بإتباع الخطوات القادمة لفحص صورة الملف الشخصي إذا قمت بمراسلة هذا الشخص من قبل.

  1. قم بفتح تطبيق التليجرام على جهاز الايفون الخاص بك.
  2. ثم قم بالذهاب إلي المحادثات.
  3. قم بالتمرير حتى تصل إلي محادثة الشخص الذي تقوم بالشك به
  4. قم بفحص صورة الملف الشخصي بجانب الاسم التي قمت بتسجيله من قبل.
    فحص صورة الشخصية

إذا لم تقم بمراسلة هذا الشخص الذي تقوم بالشك به من قبل قم بإتباع الخطوات القادمة:

  1. قم بفتح تطبيق التليجرام على جهاز الايفون ثم قم بالضغط على أيقونة جهات الاتصال.
  2. قم بالذهاب إلى شريط البحث وقم بالبحث على اسم جهة اتصال الشخص الذي تريده.
    قم بالذهاب الي شريط البحث
  3. اضغط على جهة الاتصال التي تظهر إليك.
    حدد جهة الاتصال

ثم قم بالضغط على صورة الملف الشخصي الذي يوجد أعلى يمين المحادثة.
قم بالضغط أعلى يمين الشاشةأولي أحرف الشخص الذي قام بحظركإذا عند القيام بفعل هذه الخطوات ولم تظهر لك صورة ملف الشخصي الذي يخص الشخص التي تشك به بالقيام بحظرك فمن الممكن أن يكون قد قام بحظرك بالفعل ولكن يوجد أربع طرق أخرى لتأكيد تابع معنا.

2. بواسطة آخر ظهور على التليجرام

هذه الطريقة أيضاً تساعدك علي معرفة هذا الشخص قد قام بالفعل بحظرك أم لا وهي طريقة معرفة اَخر ظهور له أو متصل الاَن هذه الطريقة من الممكن أن تقوم بها إذا قمت بمراسلة هذا الشخص من قبل عن طريق فتح محادثة هذا الشخص ورؤية اَخر ظهور له وإذا لم تقم بمراسلة هذا الشخص من قبل تابع معنا الخطوات القادمة:

  1. قم بفتح تطبيق التليجرام ثم قم بالضغط على جهات الاتصال.
  2. ثم قم بالضغط على شريط البحث وقم بكتابة اسم جهة الاتصال التي تريدها.
    قم بالذهاب الي شريط البحث
  3. ثم قم بالضغط عليها.
    حدد جهة الاتصال
  4. سوف يظهر لك اَخر ظهور لهذا الشخص أسفل اسمه.
    أخر ظهور للشخص الذي تريدهسوف يظهر لك اخر ظهور أسفل اسمه

هل ظهر لك أسفل اسمه اَخر ظهور كان قريباً؟ إذا ظهرت لك هذه الجملة فمن الممكن أن يكون قد قام هذا الشخص بحظرك ومن الممكن أيضاً أن يكون قام بإخفاء اَخر ظهور له يوجد ثلاث طرق اَخري لتأكيد تابع معنا.

3. عدم تسليم الرسائل في المحادثة

إذا قمت بإرسال رسالة في محادثة الشخص الذي تقوم بالشك به ولم يتم تسليمها فمن الممكن أن يكون قام بحظرك بالفعل تابع معنا الخطوات لمعرفة إذا قام بحظرك أم لا .

  1. قم بفتح تطبيق التليجرام في جهازك الايفون.
  2. ثم بالضغط على أيقونة جهات الاتصال.
  3. قم بالذهاب إلى شريط البحث ثم ابحث على جهة الاتصال التي تريدها.
    قم بالذهاب الى شريط البحث
  4. ثم أضغط على جهة الاتصال التي سوف تظهر لك.
    اضغط علي جهة الاتصال
  5.  ثم قم بإرسال لهذا الشخص الرسالة التي تريدها.
    قم بإرسال رسالة

سوف تظهر لك محادثة هذا الشخص و إذا قمت بمراسلته قبل ذلك فسوف تجد محادثته من ضمن الدردشات في التليجرام ، سوف تقوم بإرسال رسالة له إذا ظهرت لك بجانب رسالة علامة واحدة فمن المحتمل أن يكون قام هذا الشخص بحظرك ولكن من الممكن أن يكون غير نشط، قم بالانتظار فترة وجيزة إذا ظلت العلامة كما هي فمن الأكيد أن يقوم قام بحظرك بالفعل ولكن لا تقوم بفقد الأمل تابع معنا طرق أخري وخطوات للتأكيد.

4. عن طريق إنشاء مجموعة للدردشة معه.

إذا قد قام بالفعل هذا الشخص بحظرك فلن تتمكن من إنشاء مجموعة للدردشة معه أو إذا قمت قبل ذلك بإنشاء مجموعة معه فمن المحتمل عدم رؤية الرسائل الخاصة به تابع معنا أيضاً لمعرفة فعل هذه الطريقة.

  1. قم بفتح تطبيق التليجرام من هاتفك الايفون.
  2. ثم اضغط على أيقونة الدردشات.
  3. قم بفتح رسالة جديدة ثم قم بالضغط على اختيار مجموعة جديدة.
    اضغط علي رسالة جديدةاضغط علي مجموعة جديدة
  4. قم بتحديد جهات الاتصال عشوائية من ضمنهم الشخص الذي تقوم بالشك به.
    حدد جهات الاتصال
  5. قم بفتح المحادثة الجديدة لهذه المجموعة ثم قم بالبحث في أعضاء هذه المجموعة.
    لقد قمت بإنشاء مجموعة جديدة

إذا ظهر لك هذا الشخص من ضمن أعضاء هذه المجموعة فاَنك لست محظوراً و إذا قمت بعدم إيجاد الشخص الذي تقوم بالشك به أنه قام بحظرك بالفعل أم لا فاَنه قد قام بحظرك ولكن تابع معنا الطريقة الأخيرة أيضا.

5. عبر مكالمات الفيديو و الصوت

هذه الطريقة هي الطريقة الخامسة والأخيرة لمعرفة إذا قام الشخص الذي تقوم بالشك به بحظرك بالفعل أم لا وهذه الطريقة هي الاتصال عبر مكالمات الفيديو و الصوت إذا قمت بهذا الاتصال ولم يستلم الشخص المكالمة من المحتمل أن يكون قد قام هذا الشخص بحظرك ولكن من المحتمل أيضاً أن يكون غير نشط تابع معنا لمعرفة فعل هذه الطريقة.

  1. قم بفتح تطبيق التليجرام كما في الخطوات السابقة.
  2. قم بالذهاب إلى أيقونة الدردشات ثم أضغط رسالة جديدة.
    اضغط علي رسالة جديدة
  3. قم بالبحث في شريط البحث على اسم جهة الاتصال التي تريدها.
    قم بالذهاب الى شريط البحث
  4. ثم بالضغط عليها سوف يظهر لك المحادثة الخاصة بكما.
    اضغط علي جهة الاتصال
  5. ثم اضغط علي صورة الملف أعلى يمين المحادثة وقم باختيار نوع المكالمة التي تريدها.
    اضغط علي ملف الشخصياضغط علي المكالمة

عند إتمام هذه الخطوات و قام الشخص الذي تقوم بالشك به باستلام المكالمة فأنك لست محظوراً منه و إذا لم يقم باستلام المكالمة فأنك محظوراً منه بالفعل وهذه اَخر طريقة لتتأكد بإن قام الشخص بحظرك أم لا على تطبيق التليجرام الخاص بجهازك الايفون.

الخاتمة

وفي نهاية موضوعنا قمنا بعرض عليك خمس طرق وخطواتهم البسيطة والسلسة التي تساعدك على معرفة أنك شخص محظوراً بالفعل من الشخص الذي تقوم بالشك به أم لا على تطبيق التليجرام الخاص بجهازك الايفون وحل هذه المشكلة، كما قمنا بعرض عليك أيضاً بتعريف بسيط لتطبيق التليجرام وكيفية استخدامه. إذا كانت توجد لديك أي استفسارات سوف نقوم بالرد عليك في التعليقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى