برامج كمبيوتر

تحميل تليجرام ويب 2021: Telegram Web EXE 2.5.1 للكمبيوتر [شرح التشغيل بالصور]

يمكنك الآن تنزيل برنامج تليجرام ويب للكمبيوتر نسخة 2021 Telegram Web v2.5.1 للكمبيوتر. فكلنا نعرف برنامج التواصل الاجتماعي المشهور الذي أخذ مكانة كبيرة وتم تثبيته على العديد من الأجهزة الاندرويد والايفون في الفترة الأخيرة. ومن خلال Telegram Web، فسوف تتمكن من استخدام تليجرام على الكمبيوتر من خلال الموقع الرسمي الخاص به. وفي هذا المقال، سوف نعطيك طريقة شرح الدخول على التليجرام من خلال التليجرام ويب. فباسستخدام telegram web، سوف تتعامل مع التطبيق الشهير على الكمبيوتر.

ولكي تتمكن من التعامل مع تليجرامويب من خلال الكمبيوتر، فإنه لابد أن يكون لديك تطبيق التيلجرام على جهازك الذي يعمل على نظام الاندرويد او الايفون. فعلى أية حال، فإنه لا غنى عن هذا التطبيق حتى وإن كان لديك تطبيق الواتساب. وهذا لأن تطبيق تليجرام يحتوى على المزيد من الخصوصية وحماية أكبر لأمن المعلومات الخاصة بك. وهو الأمر غير المتوفر مع التطبيق الأخضر الشهير بقدر ما هو مطبق مع التليجرام او تليجرامويب. وفي البداية، إن لك يكن لديك التطبيق على هاتفك الذكي، فقم بتحميله الان.

تليجرام
تليجرام ويب

تحميل تليجرام ويب (نسخة دسكتوب)

إسم التطبيق

Telegram Web & Desktop

رقم الإصدار 2.5.1
الرمز المصدري GitHub
حجم البرنامج 25 ميجابايت
المبرمج
نظام التشغيل ويندوز 7، ويندوز 10
Telegram Desktop
Telegram Desktop
Developer: ‪Telegram Messenger LLP‬
Price: Free
Telegram Messenger
Telegram Messenger
Developer: ‪Telegram Messenger LLP‬
Price: Free

تنزيل Telegram Web للكمبيوتر (إصدار 2.5.1)

تنزيل تليجرام للكمبيوتر

تطبيق تيليجرام ويب يتوفر كذلك بشكل رسمي لإصدارات الويندوز بنسختين. إحداهما EXE ويُمكنك تثبيتها كأي برنامج عادي على الكمبيوتر، وكذلك نسخة أخرى قابلة للإستخدام مباشرةً بمجرد تحميلها بدون تثبيت أو ما تُعرف بإسم Portable. يُمكنك تحميل أي من الإصدارت التي تريدها من الروابط التالية:

TSETUP.2.5.1.EXE

تنزيل Telegram (نسخة محمولة بدون تثبيت)

TPORTABLE.2.5.1.ZIP

صفحة تليجرام ويب

WEB.TELEGRAM.ORG

تليجرام ويب

شرح تليجرام ويب

في البداية، وقبل الخوض في شرح البرنامج، فعلي أن أقول لك أنه يجب توفر تطبيق تيليجرام على هاتفك الذكي أولا قبل أن تفتح الموقع الرسمي لـ telegram web. وعليك أن تعرف أيضا أن المعلومات الموجودة على تليجرام ويب هي معلومات مشفرة. واقصد هنا المعلومات الخاصة بك التي يتم تداولها بينك وبين الاشخاص الاخرين. وهذه الميزة تعتبر ميزة مميزة فيها لا تجدها على الواتساب كما ذكرنا، ولكن ربما تجدها على تطبيق اخر مثل تطبيق سيجنال. ورغم ذلك يفضل الكثيرون التليجرام ويب او تطبيق telegram بشكل عام.

الخطوة الأولى: فتح تليجرام ويب

 تليجرامويب
فتح تليجرامويب

أولا، قم الان بفتح تليجرام ويب من خلال المتصفح الذي تعتمد عليه في سطح المكتب الخاص بالكمبيوتر التابع لك. وهنا يدخلك تليجرام ويب في التسجيل مباشرة لكي تبدأ في تشغيل التطبيق على الموقع الرسمي. وهنا تظهر امامك شاشة زرقاء كما هو موضح في الصورة أعلاه. وكما ترى عزيزي القارئ، فأنت هنا تقوم بالدخول مباشرة على حسابك الشخصي على تيليجرام الذي قمت بإنشائه مسبقا على التطبيق الموجود على الهاتف الذكي الخاص بك.

الأمر بسيط للغاية يا صديقي. فكما ترى أمامك، سوف تقوم باختيار البلدة التي تنتمي إليها، أو التي تقيم فيها حاليا. فمثلا إن كنت مصري وتقيم في السعودية، فعليك ان تختار السعودية في قائمة الاختيارات التي توجد في أول خانة الخاصة بالدولة. فالأمر هنا يتعلق بالدولة التي تقيم فيها، وليست الدولة التي تنتمي أنت إليها. لأن ذلك سيؤثر بالطبع على رقم الهاتف الذي سوف تدونه في الخانة التالية. فقط انقر على أيقونة “Country” واختر من القائمة المنبثقة الدولة التي تقم فيها، أو اترك الخيار كما هو إن كانت الدولة موجودة بالفعل عليه.

انتقل إلى الخانة التي تليها، وهنا سوف تكتب الرقم الخاص بهاتفك الشخصي. ونظرا لأنني شدّدت على فكرة أن تذكر الدولة التي توجد فيها حاليا، فعليك أن تكتب رقم الهاتف الذي تملكه حاليا. ويشترط أن يكون رقم هاتف مفعل وموجودة شريحته داخل هاتف ذكي مشحون بحيث يستقبل الرسالة التي تصل إليك، والتي سنتحدث عنها في الخطوة القادمة. فإن وضعت رقم هاتف قديم لك يتبع الدولة التي كنت فيها بخلاف الدولة التي تقيم فيها حاليا، فأنت هنا تدون خطواتك بشكل خاطيء، ولن تتمكن من فتح تليجرامويب.

فالشاغل هنا هو أن تستخدم رقم الهاتف الذكي الخاص بك. ولابد أن يكون مفعلا، ولابد أيضا أن يكون هو نفس رقم الهاتف الذي استخدمته في انشاء الحساب الشخصي الخاص بك على التطبيق الموجود على الموبايل. وبعد ان تدون كلا من الدولة ورقم الهاتف ،انقر على أيقونة التالي أو “Next”. لكي تتابع باقي خطوات التسجيل.

الخطوة الثانية: كتابة كود التأكيد في تليجرام

التليجرام ويب
كتابة كود التأكيد

بما أنك أدخلت رقم هاتف مفعل، وهو نفسه الرقم الذي أنشأت به الحساب من قبل على الهاتف الذكي، فسوف تصل إليه رسالة نصية عليه تحتوى على كود. وهذا الكود هو عبارة عن مجموعة من الأرقام التي سوف تدونها على الخط الأزرق. فهو يصل إليك بمجرد أن تتم عمل الخطوة السابقة. وبعد ذلك، لن تحتاج إل المزيد من الإجراءات بخصوص تلك الخطوة. فقط انقر على ايقونة التالي أو “Next” الموجودة في الأعلى. وشاهد ماذا يحدث في الخطوة التالية.

الخطوة الثالثة: فتح تليجرامويب

تليجرام ويب
فتح تليجرامويب

بمجرد اتمام الخطوات السابقة بنجاح، وكما تم ذكرها من كاتب هذا المقال، فعلى الفور سوف تظهر لك الصفحة الرئيسية لبرنامج telegram web. وفي البداية، سوف يطلب منك ان تختار أي شخص من الأشخاص أو المجموعات او القنوات الموجودة لديك لكي تبدأ في تبادل الرسائل النصية بكافة أنواعها معهم. حيث يتم تقسيم الشاشة هنا إلى قسمين. قسم في المنتصف. وقسم آخر على اليسار.

والقسم على اليسار يحتوي على قائمة الأشخاص والمجموعات والقنوات المتاحين للتحدث معهم وتبادل الرسائل معهم، تلك الرسائل التي تحتوي على الرسائل النصية والصور والفيديوهات واللينكات وأيضا الملصقات و الوجوه التعبيرية التي تجدها في أي تطبيق آخر يهتم بالتواصل الاجتماعي. والشاشة في المنتصف تحتوي على الدردشة التي قمت باختيارها من القائمة الموجودة على الجانب الأيسر.

مميزات تنزيل تليجرام ويب للكمبيوتر

  • إن telegram هو عبارة عن خدمة التراسل الفوري بينك وبين الأصدقاء وأفراد العائلة أو حتى مع العملاء وزملاء العمل. فهو تطبيق آمن على امن المعلومات التي تخصك على جهاز. وهو متصل بكل الأجهزة لديك بشكل تلقائي بمجرد أن تنشئ حسابا شخصيا لك على التطبيق الموجود على الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي (الايباد او التابلت).
  • يحتوي هذا التطبيق على مراكز للبيانات موزعة في جميع أنحاء العالم، وهذا ما جعله أسرع تطبيق تواصل اجتماعي موجود في السوق حاليا.
  • يمكنك الوصول إلى الرسائل التي قمت بكتابتها أو استقبالها على كل الأجهزة. حيث يمكنك بدء الدردشة على هاتفك الذكي، ومن ثم تستأنف الدردشة على الكمبيوتر من خلال تليجرامويب او على هاتف ذكي اخر او جهاز لوحي.
  • تستطيع ارسال واستقبال الملفات الصوتية ومقاطع الفيديو دون النظر إلى أحجامها، حيث يتم حفظها في خوادم التيليجرام التي تستوعب أحجام كبيرة من تلك الأنواع من الملفات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى