نظام iOS & macOS

ما هي طريقة غلق محادثات الواتساب على الايفون وفتحها فقط باستخدام Face ID؟

طريقة تفعيل خاصية إغلاق محادثات الواتساب على جهاز الايفون. هل تريد إغلاق محادثات الواتساب الخاص بك؟ يوجد خاصية في تطبيق الواتساب إذا كنت من مستخدمي الايفون. نظام iOS من الأنظمة التي تقدم لنا إصدارات تساعدنا على حماية وأمان لجهاز الخاص بنا و أخر إصدار له في هذا العام هو iOS 17 حيث تقوم هذه التحديثات في التطور من الحماية والأمان ومن الصعب اختراقها، نظام iOS من الأنظمة التي تقدم لنا كثير من التطورات والإصدارات في تطبيقاته و من ضمن التطبيقات في نظام iOS تطبيق الواتساب هو من التطبيقات التي تساعدنا على المراسلة ومن التطبيقات المميزة أيضاً في مشاركة الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك ورسائل الصوتية أيضاً.

تطبيق الواتساب من التطبيقات المراسلة المستخدمة بكثرة في الفترة الأخيرة، جميعنا نعلم أن معظم التطبيقات التي يتم تحميلها على جهاز الايفون تقدم لنا ميزة الخصوصية وهي من أكثر المميزات التي تجذب مستخدمي جهاز الايفون لتحميل هذه التطبيقات ومن هذه التطبيقات هو تطبيق الواتساب.

تطبيق الواتساب من التطبيقات التي تساعدنا على المراسلة وهو من التطبيقات المميزة في المحادثات وإرسال رسائل صوتية و ملفات و مقاطع فيديو الي جهات الاتصال الخاصة بك، يوجد أيضاً نسخة من واتساب للماك إذا تريد أن تقوم بتشغيله على جهاز ماك الخاص بك و يوجد نسخة واتساب ويب أيضاً إذا كان لديك جهاز كمبيوتر أو لاب توب خاص بك، يوجد كثير من المشاكل التي تواجهنا في تطفل الأشخاص إلى المحادثات الخاصة بنا، تطبيق الواتساب يقدم لنا تطور و حل هذه المشكلة عن طريق خاصية إغلاق المحادثات و إخفائها و لكي تنشط هذه الخاصية تابع معنا الخطوات والطرق.

طريقة اغلاق محادثات الواتساب على جهاز الايفون

تطبيق الواتساب من تطبيقات التي تقدم لنا الكثير من الحماية والأمان والتطورات المميزة لتتأكد من الأمان ومن ضمن هذه التطورات وهي خاصية إغلاق محادثات الواتساب عن طريق كلمة المرور الخاصة بهاتفك أو ببصمة الوجه و إذا كنت لا تريد أن يشاهد أحد المتطفلين الدردشات المغلقة فهذه الخاصية توفر لنا أيضاً عند تفعيلها إخفاء المحادثة و عندما تريد أن تقوم برؤية هذه الدردشات المغلقة و أظهرها فقم بالتمرير إلى أعلى في قائمة الدردشات علي تطبيق الواتساب الخاص بجهازك الايفون، سوف نعرض عليك الاَن طريقة تفعيل هذه الخاصية و استخدامها وكيفية أيضاً إغلاق التفعيل.

تشغيل خاصية قفل محادثات الواتس بنظام iOS

سوف أعرض عليك طريقة تفعيل هذه الخاصية الذي قمت بتعريف بسيط لك عنها بطريقة مبسطة تابع معنا الخطوات والطرق لتفعيل خاصية إغلاق الدردشات الواتساب لجهاز الايفون.

  1. أولاً قم بفتح تطبيق الواتساب الخاص بك.
  2. ثم قم بالذهاب إلى المحادثة التي تريد إغلاقها.
  3. قم بالضغط علي اسم المحادثة التي قمت باختيارها.
    قم بالضغط علي اسم المحادثة التي قمت باختيارها
  4. قم باختيار <قفل الدردشة>.
    قم بالضغط على قفل الدردشة
  5. ثم قم بتفعيل هذه الخاصية سوف يظهر لك اختيار <العرض> قم بالضغط عليه لكي يتم الإغلاق بنجاح.
    قم بالتفعيلاضغط علي عرض

طريقة الإغلاق هذه تستخدم أيضاً في المحادثات المؤرشفة أو التي قمت بإخفائها فبالتالي هذه الطريقة تستخدم أيضاً في جميع المحادثات على الايفون ولكن هذه الطريقة لن تستخدم ولن تنشط في الأجهزة المرتبطة بالواتساب الخاص بك مثل جهاز الكمبيوتر، إذا تريد معرفة فتح أو رؤية المحادثات التي قمت بتفعيل إغلاقها فسوف نعرض عليك الطريقة تابع معنا الخطوات والطرق.

فتح محادثات WhatsApp المغلقة مرة أخرى

سوف نعرض عليك طريقة فتح المحادثات التي قمت بإغلاقها عن طريق كلمة المرور الخاصة بجهازك الايفون أو ببصمة الوجه تابع معنا الخطوات والطرق لفتح هذه المحادثات:

  1. قم بالذهاب إلى تطبيق الواتساب الخاص بك كما في الطريقة السابقة.
  2. قم بالتمرير إلى أعلى في قائمة المحادثات.
  3. سوف يظهر لك الدردشات المقفلة قم بالضغط عليها سوف تقوم بالتأكيد عن طريق بصمة الوجه.
    قم بالضغط علي دردشات المقفلة
  4. سوف تقوم برؤية المحادثات التي قمت بإغلاقها.
    الدردشة المقفلة

هذه الطريقة سوف تساعدك في حماية المحادثات التي تريد إغلاقها و إذا تريد إيقاف تفعيل خاصية اغلاق المحادثات التي قمت بتفعيلها تابع معنا طريقة إيقافها بخطوات وطرق بسيطة.

إيقاف تفعيل خاصية إغلاق دردشات الواتس

إذا كنت تريد إيقاف تفعيل خاصية إغلاق المحادثة التي قمت بإغلاقها تابع معنا طرق وخطوات بسيطة لإتمام هذه العملية.

  1. قم بفتح الواتساب الخاص بك على جهاز الايفون.
  2. ثم قم بفتح الدردشات المقفلة كما ذكر في الطريقة السابقة.
  3.  اضغط على المحادثة التي تريد إيقاف تفعيل إغلاقها.
  4. ثم قم بالضغط علي اسم المحادثة.
  5. قم باختيار <قفل الدردشة >كما ذكرناه في طريقة تفعيلها.
  6. ثم قم بالضغط على عدم تنشيط خاصية قفل الدردشة سوف يقوم بالتأكيد عن طريق بصمة الوجه حتي تتم العملية بنجاح.

قمنا بعرض عليك كيفية تفعيل خاصية إغلاق المحادثات من الواتساب علي جهاز الايفون وكيفية رؤية هذه المحادثات وإغلاق تفعيل الخاصية أيضاً وسوف أقوم بعرض عليك فوائد استخدام هذه الخاصية و من أهم فوائدها الأمان والحماية لك من المتطفلين على هاتف الايفون الخاص بك تابع معنا الفوائد الاَخري.

فوائد إغلاق محادثات الواتس

  1.  الدردشات المقفلة توجد في قائمة المحادثات على تطبيق الواتساب ولكن لم تظهر إلا إذا قمت بالتمرير إلى أعلى فبالتالي لم يلاحظ أحد من المتطفلين وجود هذه المحادثات.
  2. عند إرسال وسائط من الصور والفيديوهات والملفات من المحادثات التي قمت بإغلاقها لا يتم حفظها تلقائياً إلى المعرض الخاص بك ومن اللازم أن تقوم بتنزيلها.
  3. وأيضاً هذه المحادثات في حماية مميزة من أجهزة الايفون ومن اللازم أن تقوم بفتحها عن طريق بصمة الوجه أو بكلمة المرور الخاصة بجهازك الايفون.
  4. عند إرسال رسالة من دردشة الشخص التي قمت بإغلاق المحادثة الخاصة به فلم تظهر هذه الرسالة في الإشعارات الشاشة الرئيسية و إشعارات شاشة القفل.

النهاية

وفي نهاية موضوعنا قمنا بعرض عليك ثلاث معلومات عن خاصية إغلاق محادثات الواتساب وخطواتهم البسيطة والسلسة التي تساعدك على حماية المحادثات السرية لك من المتطفلين وحل هذه المشكلة عبر خاصية إغلاق المحادثات التي تريد إخفائها علي تطبيق الواتساب من جهاز الايفون الخاص بك.

كما قمنا بعرض عليك تعريف بسيط لتطبيق الواتساب وكيفية استخدامه ومميزاته في مشاركة الأصدقاء لمقاطع فيديو أو صور ورسائل صوتية خاصة بك، وقمنا بعرض عليك نسخة من واتساب للماك 2023 و نسخة أيضاً من واتساب ويب 2023 و قمنا بمعرفتك على كيفية تفعيل خاصية إغلاق محادثات الواتساب وكيفية رؤية و فتح المحادثات التي قمت بإغلاقها و كيفية إيقاف تفعيلها بخطوات وطرق بسيطة.

تطبيق الواتساب هو من التطبيقات المميزة التي لا نستطيع الإستغناء عنها وأيضاً جهاز الايفون الذي يقدم لنا حماية التطبيقات الخاصة بنا ويقدم لنا إصدارات تساعد هذا الجهاز علي تتطور و التقدم. قمنا بطرح عليكم طريقة حماية محادثات الواتساب وحل مشكلة تطفل الأشخاص على هذه المحادثات الخاصة بنا بتفعيل إغلاقها عن طريق بصمة الوجه أو كلمة المرور الخاصة بجهاز الايفون بخطوات مبسطة. إذا توجد أي استفسارات سوف نقوم بالرد عليكم في التعليقات في اقرب وقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى