واتساب ويب 2020 | WhatsApp Web 0.4.315 EXE [نسخة رسمية للكمبيوتر]

الأخطاء الكتابية المستمرة أثناء إستخدامك للواتساب على الهاتف تُعد مزعجة للكثير من الأشخاص (خصوصًا مع تعديلات الكبيورد الخاطئة في معظم الأحيان) والسبب هنا هو شاشات هواتف الاندرويد أو الآيفون الصغيرة. وبالنسبةِ إلى العديد من الأشخاص، لا يوجد شئ يضاهي متعة إستخدام لوحة المفاتيح الحقيقية المعتادة وذلك لأن هذه الطريقة تتسبب في أقل قدر من الأخطاء. لحسن الحظ، تطبيق WhatsApp يأتي مع ميزة رائعة وهي إمكانية تحميل الواتساب على الكمبيوتر أو واتساب ويب 2020 والذي سيُمكِّنك من استخدام برنامج الواتساب على جهازك المكتبي أو حتى جهاز الماك ومراسلة أصدقائك على الشاشة الكبيرة.

تحميل واتساب ويب

تحميل واتساب ويب (للويندوز، للماك)

إسم التطبيقWhatsApp Web
رقم الإصدار0.4.315.0
نظام التشغيلWindows XP/7/8/10
حجم البرنامج155 ميجابايت
المبرمجWhatsApp

تحميل WhatsApp Web للويندوز Windows XP/7/8/10: تحميل 64-بت | تحميل 32-بت

 Download v0.4.315 EXE Windows 32-bit

 Download v0.4.315 EXE Windows 64-bit

تحميل WhatsApp Web للماك OSX 10.9 أو أعلى:

Download v0.4.315 DMG OSX

هل تعلم أنه يُمكنك الآن تنزيل واتساب ويب الاسود للكمبيوتر.

خطوات تشغيل واتس ويب على الكمبيوتر

بمجرد تحميلك للبرنامج، ستحصل على ملف بإسم WhatsAppSetup.EXE وذلك بالنسبة لأنظمة ويندوز. وحتى تقوم بتثبيته، ببساطة أنقر عليه أيقونة واتساب نقرة مزدوجة واتبع الصور التالية:

وتساب ويب من الموقع الرسمي

ستلاحظ أن عملية تثبيت برنامج Watsapp web على الكمبيوتر هي تلقائية تمامًا وستتم بدون أي تدخل منك، أو حتى بدون إمكانية تغيير إعدادات التثبيت. وعندما تصل للصفحة التي تحتوي على كود QR كما يظهر بالصورة الأخيرة، ستحتاج إلى إتباع نفس الخطوات المذكورة بالأعلى مع نسخة المتصفح، وأخيرًا إمكانية تشغيل الواتس اب ويب من خلال البرنامج الرسمي له كما يظهر بالصورة التالية:

واتساب ويب على الكمبيوتر

إلى هنا وانتهينا مع الطرق المعتادة لتشغيل واتساب ويب على الكمبيوتر. ولكن إنتظر، هناك طريقة إضافية وأراهنك أنك ستجدها مثيرة للإعجاب، فتابع معنا تاليًا.

ومن خلال برنامج واتس ويب، سيتمكَّن مستخدمي تطبيق WhatsApp على الاندرويد أو الآيفون الإستمتاع بتشغيل واتس اب ويب على الكمبيوتر سواء عبر واتس اب ويب الرسمي 2020 أو حتى من خلال صفحة واتس اب الرسمية مباشرةً وتشغيله بدون تحميل بجانب إمكانية التراسل مع الأهل والأصدقاء باستخدام لوحة المفاتيح الكبيرة الحقيقية وبدون الإضطرار إلى استخدام شاشات الهواتف الصغيرة.

مميزات واتس اب ويب

  • إمكانية إستخدام لوحة مفاتيح الكمبيوتر في الكتابة.
  • الولوج لكافة ملفات الصور والفيديو والصوت للواتس اب على الكمبيوتر (يُمكنك تحميل أي منهم على الكمبيوتر).
  • بدأ محادثة جديدة مع أي جهة إتصال، أو البحث عن أي محادثات بدأتها من قبل على الهاتف.
  • استعراض بيانات جهات الإتصال الواتس اب.
  • بدأ/إنشاء مجموعة جديدة مع اختيار عِدة الأصدقاء.
  • تشغيل عِدة حسابات WhatsApp على اجهزة كمبيوتر في نفس الوقت وحفظهم، كما يُمكنك بعد ذلك فصل أي منهم وتسجيل الخروج عن بُعد من خلال الهاتف.
  • أحصل على جميع تنبيهات ورسائل الواتس اب على الكمبيوتر.
  • إمكانية مشاركة الصور والفيديو والملفات الكتابة على الواتس اب عبر الكمبيوتر مباشرةً.
  • إرسال الإيموجي، الصور المتحركة، بالإضافة إلى الملاحظات والرسائل الصوتية.
  • إمكانية إختيار عِدة رسائل وحذفها بنفس الوقت.
  • الرد، إعادة الإرسال، أو حفظ الرسائل التي تريدها.
  • إمكانية تغيير صورة الملف الشخصي.

عيوب واتساب ويب

  • لن يُمكنك إرسال أو إستقبال مكالمات واتس اب الصوتية، أو مكالمات الفيديو.
  • لن يُمكنك تغيير الحالة أو Status الخاصة بالواتس.
  • لن يُمكنك مشاركة موقعك الحالي على الخريطة.
  • لن يُمكنك تغيير مكان حفظ ملفات الصور والفيديو، لأن مجرد إستقبالها يتم تحميلها مباشرةً.
  • لن يُمكنك إستخدام متصفحين في نفس الوقت. بينما يُمكنك إستخدام عدة أجهزة كمبيوتر ومتصفحات متعددة لفتح الواتس اب ويب، إلا أنك يُمكنك استخدام واحد منهم فقط في المرة الواحدة.
  • إعدادات المراسلات بين الأصدقاء وكذلك تغيير الخلفيات تعتبر محدودة بالمقارنة مع الهاتف.

واتس ويب للكمبيوتر 2020

وحتى تستطيع تشغيل واتس اب ويب على الكمبيوتر، هناك عِدة طرق يُمكنك إتباعها، وكلها بنفس السهولة ولكن القرار النهائي يرجع إليك. أولًا هناك الطريقة الأسفل والأسرع وهي من خلال التوجه مباشرةً إلى صفحة واتس اب ويب الرسمية عبر متصفح الإنترنت الخاص بك. أما الطريقة الثانية فهي من خلال تحميل برنامج واتس اب ويب EXE للكمبيوتر.

1. صفحة واتساب ويب الرسمي

الآن، على الكمبيوتر توجه إلى متصفحك المفضل على الماك أو الويندوز، ثم توجه مباشرةً إلى صفحة WhatsApp Web. عنوان الصفحة سهل التذكر لأنك ستضع كلمة Web فقط قبل عنوان الموقع وهو Whatsapp.com – ولكن من الجيد دائمًا وضع العنوان في مفضلات المتصفح حتى تفتحه مباشرةً في المرة القادمة. بمجرد توجهك لعنوان الواتس اب ويب ستجد أنك أمام صفحة تظهر لك كود QR بحجم كبير حتى تقوم بعمل “مسح/Scan” من خلال الهاتف. الآن أترك دع الصفحة مفتوحة كما هي وقم بالتقاط هاتفك، ثم اتجه إلى الخطوة التالية.

رسمية كود واتساب ويب للكمبيوتر

عمل مزامنة بين واتس ويب وبين الهاتف

وفي هذه الخطوة، توجه إلى تطبيق WhatsApp على هاتفك الذكي ، ثم قم بالضغط على زر قائمة (الثلاث نقاط) والتي ستجدها في الأعلى (الركن الأيمن أو الأيسر حسب لغة الهاتف) وذلك على الاندرويد، أما على الآيفون توجه إلى زر “Settings” بالأعلى.

الآن بالطبع سيطلب منك واتس ويب عمل مسح لكود QR الموجود الآن على الكمبيوتر. وبمجرد أن ينجح الهاتف في عمل Scan للكود الظاهر بصفحة واتسب ويب، ستلاحظ أن الصفحة قد قامت بعمل مزامنة تلقائية لجميع بيانات ومراسلات الواتساب الموجودة على الهاتف.

مزامنة الهاتف مع واتساب ويب كمبيوتر

هناك بعض الأشخاص أيضًا الذي قاموا بتشغيل حسابين واتس اب ويب في نفس الوقت على الكمبيوتر، ولكن لابد أن تكون حسابات مختلفة بأرقام مختلفة بالطبع. ولتفعل ذلك يُمكنك تكرار نفس الخطوات السابقة ولكن على متصفحات مختلفة مثل Chrome وأيضًا Opera على سبيل المثال، أو يُمكنك حتى فتح حسابين واتس ويب على الكروم ولكن بفتح أحدهم في المتصفح الخفي أو incognito.

فتح حسابين واتساب ويب على الكمبيوتر

الآن يُمكنك أخيرًا إستخدام WhatsApp Web على الكمبيوتر أو الماك باستخدام صفحة واتس اب ويب الرسمية مباشرةً. يجب أن تعلم أيضًا أن ميزة واتس ويب تقوم باستخدام ميزة تسجيل الدخول “المؤقتة” – لذلك في حالة أنك قمت بإغلاق الصفحة وأردت تشغيل الواتس ويب مرة أخرى، ستضطر إلى إعادة خطوات مسح كود كيو آر عبر هاتفك مرة أخرى. هي عملية مزعجة نوعًا ما أعرف ذلك بالطبع ولكنها مع ذلك آمنة وذلك حتى يستطيع أحدهم إستخدام حسابك على الواتس اب بدون علمك.

تسجيل الخروج (Log out) من واتساب ويب

إذا كنت تستخدم ميزة واتسب ويب على الكمبيوتر الخاص بك، يُمكنك بالفعل البقاء متصل (Online) طوال الجلسة في حالة أنك لا تستخدمه الآن، هي خاصية مريحة بالفعل. ولكن ماذا إن كنت تستخدم نسخة ويب الواتساب على كمبيوتر صديقك أو مقهى للإنترنت؟! ستحتاج على الأرجح إلى تسجيل الخروج من حساب واتس ويب مرة أخرى، وفعل ذلك يُفضل أن يكون من الكمبيوتر وكذلك الهاتف عبر الخطوات التالية:

  • لتسجيل الخروج من الواتس اب ويب على الكمبيوتر، من أعلى توجه إلى قائمة الثلاث نقاط، ثم في آخر القائمة قم باختيار Log out. أنظر الصورة التالية:

تسجيل خروج من واتساب ويب

  • ولتستطيع تسجيل الخروج من واتس اب ويب على جميع الأجهزة التي استخدمتها من قبل، من الهاتف توجه إلى قائمة الثلاث نقاط مرة أخرى ثم اذهب إلى خيار واتس اب ويب ثم خيار Log out from all devices.

تسجيل خروج واتس ويب من جميع الاجهزة

ورغم ذلك، في حالة أنك لا تريد تنفيذ هذه الخطوات أو لا تريد التعامل مع متصفح الإنترنت، هناك أيضًا برنامج واتساب ويب 2020 والذي سنتحدث عنه في الطريقة التالية لتشغيل واتس ويب على الكمبيوتر، والمميز به أيضًا أنه متوفر لأجهزة الكمبيوتر بنظام Windows وكذلك Mac – فتابع معنا الخطوات القادمة إذا كنت تريد تحميله.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.