شروحات أندرويد

كيفية نقل المحادثات كاملة من WhatsApp إلى Telegram [بدون برامج، بالصور]

بالطبع، تطبيقان Telegram و واتساب يعتبران أحد أبرز التطبيقات في قائمة أشهر وأفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي، فحصل الأول على متجر Play Store على ما يفوق الـ ٥٠٠ مليون عملية تحميل، بينما حصل الثاني على ما يزيد عن الـ 5 مليار. فماذا إذا كنت من مستخدمي أحد هذه التطبيقات، وتريد نقل محادثة من واتس اب الي تليجرام؟، فهل هناك وسيلة يمكننا الاستعانة بها في هذا الأمر؟، نعم، ولذلك قمنا بكتابة هذا الدليل، الذي سوف نوضح إليكم به بعض الخطوات البسيطة لإتمام هذا الأمر.


كيفية نقل المحادثات من واتس اب الي تليجرام

how to copy chat from whats to tele 01 mohamedovic

كما ذكرنا بالأعلى تطبيق الواتس اب يعد أحد أفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي عبر المحادثات، ذلك إن لم يكن هو أفضلهم بالفعل، فيتميز هذا التطبيق بالعديد من المميزات أهمها الأساسية التي يمكن أن نجدها بأي تطبيق أخر غيره ك إمكانية إجراء المكالمات الصوتية المجانية، أو الـ Video Call، إمكانية انشاء المجموعات، ارسال الرسائل الصوتية. كما أن هناك بعض الميزات الصغيرة التي هي دائما ما تشكل فارق بين التطبيقات التي من نفس النوع فـمثلاً:

  • يتمتع التطبيق بميزة الحالات اليومية، فيمكنك مثلا إضافة صور أو مقاطع فيديو بها وهذا لن تجده في أغلب التطبيقات من نفس النوع.
  • يمكنك وضع خلفية لكل محادثة، ومن الممكن أيضاً أن تجعل كل واحدة منها مختلفة عن الأخرى.
  • وبغرض الأمان والحفاظ على محادثاتك، يمكنك غلقها بـ بصمة إصبعك (هذه الميزة مخصصة فقط للهواتف التي تدعم بصمة الأصابع بالفعل).
  • يمكنك الاستفادة من بعض المميزات الأخرى الخاصة بالمحادثات، فيمكنك مثلا التحكم في حجم خط الرسائل، جعل زر Enter بلوحة المفاتيح هو زر الارسال، جعل ملفات الميديا (صور، فيديوهات، موسيقى) تُحمل تلقائيا على هاتفك بدون تدخل منك.
  • يتميز التطبيق أيضا بواجهة Network Usage، التي يمكنك من خلالها معرفة استهلاكك للإنترنت بواسطة التطبيق بشكل تفصيلي، فـ يوضح إليك كمية الانترنت التي استهلكت في المكالمات، الرسائل، في مشاهدة الحالات اليومية.
  • يمكنك أيضا عرض محادثاتك على حاسوبك الشخصي وبدء المراسلة عن طريقه بخطوات بسيطة للغاية (يمكنك قراءة الدليل المشار إليه).
  • يمكنك أيضا بسهولة التحكم بالمظهر الذي يظهر التطبيق عليه، فهناك الوضع الليلي، وهناك الوضع المضيء (الطبيعي).
  • يمكنك أيضا تصميم ملصقات التطبيق بسهولة واستخدامها في محادثاتك.

كل هذا وأكثر يمكننا اعتباره إضافات صغيرة تشكل فارق كبير في تقييم المستخدم وميوله لتطبيق تواصل معين، كل هذا إلى جانب الميزة الرئيسية بهذا الدليل، وهي إمكانية نقل شات من واتس اب الي تليجرام فيمكنك عن طريق بعض الخطوات البسيطة القيام بذلك، وبدون الحاجة إلى أي تطبيقات أو تحميل أي أداة غير التطبيقين، وبقراءتك لهذه الفقرة فأنت بالفعل تريد القيام بذلك، لذا، أتبع الآتي.

وهناك أسباب كثيرة لا يمكن توقعها بسهولة قد تضطرك للقيام بذلك، أهمها أنك تريد الإنتقال من واتساب الي تليجرام، وحذف الأول من الهاتف، وهذا سبب كافي لقيامك بـ نقل المحادثات من تطبيق Telegram الي whats app، وبالتأكيد هناك أسباب لانتقالك هذا، فمثلاً منها عدم شعورك بالأمان بهذا التطبيق وخصوصاً بعد مشكلة “مشاركة البيانات مع الفيس بوك” التي حدثت مؤخراً، أو بسبب انجذابك لـ ميزة من الميزات الصغيرة التي يحملها تلجرام، فمثلاً:

  •  يتميز التطبيق بإمكانية إنشاء القنوات، وهي عبارة عن مجموعات لا يمكنك إلا الانضمام إليها فقط، وذلك للاستفادة منها في مشاهدة المسلسلات والأفلام مثلاً، ربح البيتكوين مثلاً، وهذا لن تجده بالواتس اب.
  • كما يمكنك عن طريق ميزة People Nearby، إيجاد الأشخاص الذين لديهم حساب على telegram المحيطين بمكانك وبدء مراسلتهم.
  • يمكنك مشاهدة مقاطع الفيديو المرسلة بدون الحاجة الي تحميلها أولاً.
هكذا ذكرنا إليكم بعض الإضافات الصغيرة التي قد تشكل معكم فارق في التجربة والتي تميز دائما تطبيق عن الآخر، والآن، سوف ننتقل إلى خطوات نقل محادثة واتس اب الى تلي جرام، ولكن يجب أن تعلم أولا أنه لابد من وجود محادثة على تلغرام  بالفعل لكي تنقل إليها، ولا يمكنك النقل بإنشاء محادثة جديدة.

خطوات نقل محادثة من واتس اب الي telegram

  1. في البداية تأكد من أن التطبيقين قد تم تحميلهم على هاتفك الشخصي بالفعل، وأن هناك محادثات لنفس جهة الاتصال بالفعل على التطبيقين.
  2. الأن، انتقل إلى تطبيق الواتس اب، ومن داخله قم بالدخول إلى المحادثة المراد نقلها، ثم قم بالضغط على الثلاث نقاط الموجودين بأعلى يسار الواجهة.
    how to move chat from whats to tele 01
  3. من القائمة التي سوف تظهر إليك، قم بالضغط على زر More أولًا، ثم اضغط على Export Chat.
    how to move chat from whats to tele 02
  4. الأن سوف تظهر إليك نافذة صغيرة، يسألك التطبيق بها هل تريد نقل المحادثة بملفات الميديا أم لا، إذا كنت تريد قم بالضغط على Include Media، وإن كنت لا تريد اضغط على الخيار الثاني.
    how to move chat from whats to tele 03
  5. وأخيرًا، انتظر قليلاً حتى يتم انشاء ملف المحادثة، وسوف تظهر إليك نافذة أكبر من السابقة، وهي نافذة المٌشاركة.
  6. قم من تلك النافذة بالضغط على أيقونة تطبيق التليجرام.
    how to move chat from whats to tele 04
  7. من داخل التطبيق، قم باختيار المحادثة التي تريد نقل رسائل المحادثة الأخرى الأتية من واتساب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى