نظام iOS & macOS

تنزيل موف تو آي أو إس “2022” Move to iOS .APK 3.3.1 نقل البيانات من الاندرويد للايفون!

هنا يُمكنك تنزيل Move to iOS .APK أحدث إصدار 3.3.1 لعام 2022 مع شرح نقل البيانات من اندرويد إلى ايفون للمبتدئ والتي تتضمن نقل الواتساب من الاندرويد للايفون بالصور. قد ترغب في التبديل إلى استخدام هاتف آيفون بدلًا من هاتف الأندرويد الخاص بك لسبب أو لآخر، وبالتأكيد عند الانتقال من هاتف الأندرويد إلى iOS الجديد سوف تحتاج إلى نقل البيانات من اندرويد إلى ايفون وفي الواقع أصبح هذا الأمر أسهل بكثير من أي وقت مضى وذلك بفضل المميزات والتطبيقات الجديدة المتوفرة على الهواتف الذكية، ومن بين هذه التطبيقات هو تطبيق Move to iOS الذي يساعدك على نقل البيانات بكل سهولة من خلال اتصال Wi-Fi مباشر.

ويتميز التطبيق بعدة مميزات منها سهولة الاستخدام بالإضافة إلى السرعة العالية في نقل البيانات، وإمكانية نقل أنواع مختلفة من البيانات بدون مشاكل، ولكن ما يعيب التطبيق هو أنه لا ينقل كافة أنواع البيانات، حيث توجد هناك بعض البيانات غير المتوافقة مع التطبيق ومنها بيانات التطبيقات وكلمات المرور والملفات الصوتية، كذلك من عيوب التطبيق هو أنه لا يدعم سوى نظام iOS 9 والأعلى، ولهذا إذا كنت قد حصلت على هاتف آيفون 12 جديد أو طالما الايفون الخاص بك أعلى من هذا الإصدار فلن تواجه مشكلة في نقل البيانات من خلال التطبيق.

تحميل Move to iOS

تنزيل لهواتف اندرويد (من جوجل بلاي):

Move to iOS
Price: Free

تنزيل لهواتف هواوي (من متجر اب جاليري):

转移到 iOS
Price: Free

تنزيل Move to iOS .APK “إصدار 3.3.1 الأحدث لعام 2022 رابط مباشر”:

اسم البرنامج Move to iOS
رقم الإصدار 3.3.1
آخر تحديث 1 يونيو 2022
الحجم 1.7 ميجابايت
المبرمج
الحِزمة com.apple.movetoios
تنزيل موف تو آي أو إس 2022 “ملف apk رابط مباشر”: com.apple.movetoios-3.3.1.apk

نقل محادثات وملفات الواتساب من الاندرويد للايفون “2022”

نقل الواتساب من الاندرويد الى الايفون

الآن أصبحت عملية نقل محادثات وصور الواتساب من الاندرويد إلى هاتفك الايفون الجديد أكثر سهولة، بل وبشكل رسمي وبدون أي أدوات خارجية بواسطة تطبيق Move to iOS المصمم بواسطة آبل لهذا الغرض فقط. تحديث واتساب التجريبي الجديد قد أضاف إمكانية نقل بيانات الواتس من اندرويد إلى iOS وذلك كخيار جديد بداخل أداة موف تو اي او اس، وقبل ذلك كان أي مستخدم يقوم بالتحويل من اندرويد إلى ايفون يضطر إلى التخلي عن جميع محادثات الواتساب المسجّلة على Google Drive ولم يستطيع المستخدمين قبل ذلك نقلها إلى الايفون للأسف.

الآن أصبح الواتساب جزءًا من Move to iOS!

طبقًا لهذا التقرير من موقع Engadget، عندما تبدأ عملية نقل محتويات هاتفك الاندرويد إلى هاتفك الايفون الجديد، مع تحديث Move to iOS الأخير ستجد أن تطبيق واتساب أصبح ضمن خيارات الأشياء التي تود نقلها إلى الاندرويد. وعندما تقوم باختيار WhatsApp في الخيارات، سيفتح التطبيق لديك تلقائيًا ويطلب منك الموافقة على صلاحية نقل ملفاتك. وإضافةً لما سبق، ستقوم آبل بوضع التطبيق مسبقًا في شاشتك الرئيسية حتى تتمكن من إنهاء التثبيت ونقل جميع الملفات التي تحتاجها إلى هاتفك الايفون الجديد.

يجب أن تعلم مع ذلك أن عملية نقل ملفاتك من نظام اندرويد إلى نظام iOS باستخدام أداة Move to iOS غالبًا ما تستغرق وقتًا وذلك حسب كمية البيانات وحجم الملفات التي تريد نقلها إلى الايفون الجديد، لذلك عندما تبدأ لا تكن مستعجلًا واترك العملية تأخذ وقتها. شخصيًا قمت بشِراء iPhone 13 Pro Max منذ عِدة أشهر واستخدمت التطبيق بالفعل وقد استغرق ساعة كاملة تقريبًا رغم أنني لم أقم بنقل الكثير من الأشياء.

ذكر أيضًا موقع Engadget ملحوظة وهي أنك ستحتاج تفعيل مصادقة واتساب عندما تقوم بتشغيله للمرة الأولى على هاتفك الايفون، وبالتالي ستحتاج إلى فعل ذلك أولًا قبل أن تتبع خطوات نقل الواتساب من الاندرويد للايفون وقبل عملية فك تشفير البيانات حتى يتم تجهيزها للنقل إلى نظام تشغيل مختلف. وبمجرد فعل ذلك، ستجد أن جميع محادثات، صور، فيديو، ورسائل الواتساب قد تم نقلها بنجاح من الاندرويد إلى الايفون.

WhatsApp Move to iOS

الآن استخدم iCloud لحفظ محادثات واتساب

على الاندرويد أنت معتاد على استخدام Google Drive بالطبع، وهو الشيء الذي أصبح غير متوفرًا عند انتقالك إلى نظام iOS. ولكن مع ذلك لا تقلق، لأن آبل وفرت لمستخدميها خدمة سحابية مشابهة تُسمى iCloud والتي تستطيع حفظ نسخ الواتساب الاحتياطية بها الآن واسترجاعها بأي وقت عندما تقوم بتحديث الايفون الخاص بك إلى الإصدار الجديد مثلًا. وحتى تفعل لك اتبع التالي:

  1. اذهب إلى الإعدادات.
    Enable iCloud Backup 01
  2. بالأعلى أنقر على صورتك الشخصية.
  3. اختار iCloud.
    Enable iCloud Backup 02
  4. فعّل النسخ الاحتياطي.
    Enable iCloud Backup 03

وإذا أردت معرفة معلومات أكثر عن تحديث Move to iOS وإضافة خيار نقل الواتساب من الاندرويد إلى الايفون، اذهب إذًا إلى موقع WABetaInfo المتخصص في أخبار وتحديثات واتساب التجريبية ومعرفة كيفية تثبيت النسخة التجريبية من تطبيق WhatsApp التي تحتوي على الخيار الجديد، علمًا أن الشركة لم تحدد أي موعد لإطلاق النسخة المستقرة للمستخدمين الآن.

شرح نقل البيانات من نظام اندرويد إلى iOS

نقل البيانات من اندرويد إلى ايفون

من أجل البدء في عملية نقل البيانات من الأندرويد إلى الآيفون سوف تحتاج أولًا إلى تحميل تطبيق Move to iOS على هاتف الأندرويد، وذلك من خلال الدخول إلى متجر بلاي ثم تحميل وتثبيت التطبيق وتشغيله، ومن ثم يمكنك متابعة الخطوات التالية:

  • أثناء إعداد هاتفك الآيفون قم بالتوقف عند شاشة التطبيقات والبيانات “Apps & Data”، وبعد ذلك قم بالنقر على خيار نقل البيانات من الأندرويد “Move Data from Android”.
  • بعد تحميل التطبيق وتشغيله على هاتفك الأندرويد قم بالنقر على متابعة أو Continue على كلا الهاتفين، وبعد ذلك على هاتف الأندرويد قم بالنقر على موافق Agree  ثم Next.

البيانات من اندرويد إلى ايفون من خلال تطبيق Move to iOS 3

  • الآن سوف تلاحظ ظهور رموز مكون من 12 رقم على هاتف الآيفون، قم بإدخال نفس الرمز داخل التطبيق على هاتف الأندرويد.

البيانات من اندرويد إلى ايفون من خلال تطبيق Move to iOS 4

  • بعد إدخال الرمز سوف يقوم هاتف الأندرويد بالاتصال بهاتف الآيفون تلقائيًا من خلال اتصال Wi-Fi من النوع peer-to-peer.
  • سوف يسألك التطبيق أيضًا ما إذا كنت تريد نقل بيانات حساب جوجل أم لا، وهذا سوف يتيح لك تسجيل الدخول بسرعة على هاتف آيفون الجديد الخاص بك.
  • كذلك يمكنك نقل بيانات أخرى مثل إشارات Chrome المرجعية والرسائل النصية وجهات الاتصال والصور ومقاطع الفيديو الموجودة في ألبوم الكاميرا، ويمكنك تحديد كل ما تريد نقله.

البيانات من اندرويد إلى ايفون من خلال تطبيق Move to iOS 5

الآن سوف تبدأ عملية نقل البيانات من هاتف الأندرويد إلى هاتف الآيفون وسوف يستغرق الأمر بعضًا من الوقت حسب حجم البيانات التي تقوم بنقلها، وبعد الانتهاء سوف يتم إضافة كل البيانات في مكانها الصحيح داخل التطبيقات.

البيانات من اندرويد إلى ايفون من خلال تطبيق Move to iOS 6

يمكنك الآن إكمال عملية إعدادا هاتف آيفون الجديد وذلك من خلال تسجيل معرف أبل جديد أو تسجيل الدخول من خلال معرف أبل الحالي الخاص بك، وبعد الانتهاء سوف يُطلب منك تسجيل الدخول إلى الحسابات التي نقلتها من جهاز الأندرويد القديم، وبذلك تكون قد انتهيت من عملية نقل البيانات من اندرويد الى ايفون بنجاح.

اقرأ أيضًا: شرح نقل الملفات من الاندرويد للايفون (دليل شامل لنقل جميع أنواع الملفات)

الخاتمة

تطبيق Move to iOS هو أحد أفضل الطرق من أجل نقل البيانات وأيضًا نقل الواتساب من اندرويد إلى ايفون حيث تجد فيه الكثير من المميزات مثل دعم الكثير من أنواع الملفات وسرعة نقل البيانات وغير ذلك، ولكن نجد فيه بعض العيوب أيضًا وهو عدم قدرته على نقل بعض أنواع الملفات ولهذا قد تحتاج إلى قراءة المقال التالي والذي نوضح فيه طريقة نقل أي نوع من أنواع الملفات من الأندرويد إلى الآيفون.

Move to iOS
Move to iOS

يتميز التطبيق بعدة مميزات منها سهولة الاستخدام بالإضافة إلى السرعة العالية في نقل البيانات، وإمكانية نقل أنواع مختلفة من البيانات بدون مشاكل، ولكن ما يعيب التطبيق هو أنه لا ينقل كافة أنواع البيانات، حيث توجد هناك بعض البيانات غير المتوافقة مع التطبيق ومنها بيانات التطبيقات وكلمات المرور والملفات الصوتية، كذلك من عيوب التطبيق هو أنه لا يدعم سوى نظام iOS 9 والأعلى، ولهذا إذا كنت قد حصلت على هاتف آيفون 13 جديد أو طالما الايفون الخاص بك أعلى من هذا الإصدار فلن تواجه مشكلة في نقل البيانات من خلال التطبيق.

Price: 0.00

Price Currency: USD

Operating System: Android

Application Category: Utilities/Tools

Editor's Rating:
5

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى