أخبار التقنيةألعاب أندرويد

كيف تلعب جاتا 5 (GTA 5) موبايل من خلال Steam Link أو خدمة Xbox Game Pass من مايكروسوفت

تم إطلاق لعبة GTA 5 أو GTA V في عام 2013، وهي من أكثر الألعاب شهرة حتى الآن نظرا للتطور المستمر الذي يتلقاه وضع الأون لاين الخاص بها. وإن أردت أن تلعب اللعبة على جهازك الأندرويد فلا مانع رغم أنها في الأساس لم تخصص لهذا النوع من الأجهزة. حيث تم إطلاق اللعبة في البداية على أجهزة Xbox 360 وPlayStation 3، ثم شقت طريقها بعد ذلك إلى أجهزة الكمبيوتر. ولا نغفل أيضا إمكانية لعب لعبة GTA 5 على Xbox One وPlayStation 4، وأيضا توافقها مع أحدث وحدات التحكم مثل Xbox Series X وXbox Series S وPlayStation 5. ويمكنك أن تلعب جاتا 5 على تطبيقين سوف أشرحهم لك تباعا.

يمكنك أن تلعب جاتا 5 على الأندرويد عن طريق جهاز Steam Link أو خدمة Xbox Game Pass المقدمة من مايكروسوفت. في البداية، لابد أن تمتلك اللعبة على ستيم، وأن يكون لديك اشتراك على خدمة الألعاب الإلكترونية Xbox Game Pass، بالإضافة إلى جهاز كمبيوتر واتصال مستقر بشبكة الإنترنت. وعندما يتوفر لديك كل هذه العناصر، فيمكنك اتباع الخطوات التالية لكي تلعب اللعبة على الأندرويد من خلال أي من تلك المنصتين.

GTA 5
لعبة GTA 5

كيف تلعب GTA 5 على الأندرويد من خلال Steam Link؟

  1. ادخل على موقع Steam من على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  2. قم بتحميل تطبيق Steam Link من متجر جول بلاي. أو انر على الرابط بالأسفل.
  3. ادخل على التطبيق بعد التحميل، وانقر على زر البدء.
  4. يمكنك ربط وحدة التحكم الخاصة بستيم مع الهاتف الذكي أو التابلت إن كانت لديك. أما إن لم تكن لديك، فيمكنك الاعتماد على التحكم في عناصر اللعبة عن طريق لمس الشاشة، وذلك من خلال تفعيل خيار Use touch control والمضي قدما للخطوة التالية.
  5. سوف يكشف التطبيق عن أجهزة الكمبيوتر المتاحة التي تحتوي على حساب ستيم، ولابد أن يكون جهازك الكمبيوتر واحدا منهم.
  6. انقر على أيقونة جهاز الكمبيوتر الخاص بك التي سوف تظهر على التطبيق، وسوف يظهر لك بعد ذلك كود مكون من 4 أرقام عليك بكتابتهم في الجزء المخصص لهم في متجر ستيم على الموقع الرسمي المفتوح على المتصفح من خلال جهاز الكمبيوتر.
  7. بعد وضع كود البين المذكور في الخطوة السابقة في الصندوق المنبثق أمامك، انقر على زر الموافقة “ok”.
  8. سوف يربط التطبيق نفسه مع حسابك على ستيم، وعندما يحين ذلك الأمر، انقر على زر الموافقة “ok”.
  9. سوف تظهر علامة اختيار خضراء بجوار اسم جهازك في الصفحة التالية، وكذلك علامة اختيار خضراء بجوار خيار التحكم عن طريق لمس الشاشة.
  10. ولا عليك في هذه الصفحة غير أن تنفر على خيار “Start Playing”.
  11. سوف يعطيك التطبيق أربعة أزرار للتحكم وأزرار للتحكمات الأخرى في شخصيات لعبة GTA 5، وهذه علامة على ربط التطبيق بحسابك على موقع ستيم الذي قمت بفتحه على جهاز الكمبيوتر. وهنا، يمكنك إظهار كل الألعاب التي تمتلكها على ستيم. وسوف يتم إعطاء الأولية للألعاب التي يمكن التحكم فيها عن بعد.
  12. ابحث عن لعبة جاتا 5 أو GTA V. ثم اضغط على زر A. وعند الانتقال للشاشة التالية، انقر على زر Play مع زر A.
  13. والأن، أنت جاهز للعب لعبة جاتا 5 على جهازك الأندرويد.

كيف تلعب جاتا 5 على الأندرويد عن طريق خدمة Xbox Game Pass للألعاب الإلكترونية؟

يمكنك الان أن تلعب لعبة GTA 5 عن طريق خدمة Xbox Game Pass. حيث يتاح هذا الأمر منذ شهر تقريبا. ولكي تتمكن من لعب أي لعبة عموما عبر هذه الخدمة، فلابد أن يكون لديك اشتراك عليها، بالإضافة إلى اتصال سريع ومستقر بشبكة الإنترنت. وكن على علم عزيزي القارئ أن بعض الألعاب تحتاج إلى وحدة تحكم، والبعض الأخر لا تحتاج، بل تحتاج فقط إلى التحكم في عناصرها عن طريق لمس شاشة الهاتف الذكي أو التابلت. وإليك خطوات تشغيل اللعبة بهذه الطريقة.

  1. قم بتحميل برنامج Xbox Game Pass على الهاتف الذكي أو التابلت من خلال الرابط بالأسفل.
  2. سيطلب منك تسجيل الدخول أو إنشاء حساب جديد. يمكنك أن تستخدم بياناتك التي قمت بتدوينها مسبقا عندما اشتركت في الخدمة.
  3. قم بالدخول على علامة التبويب Cloud التي توجد على الشاشة الرئيسية للتطبيق.
  4. ابحث عن لعبة GTA V أو GTA 5، وابدا اللعب على الفور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى