شرح كيفية وضع حد لنسبة شحن بطارية هاتفك بواسطة تطبيق Charge Limit

بطاريات الليثيوم التي تكون دائماً جزء من أجزاء هواتفنا قد تتعرض بعد مرور فترة كبيرة من شراء الهاتف إلي عدم تحمُل الشحنات الزائدة، فعندما تصل بطارية الهاتف إلي ١٠٠٪ قد يكون ذلك لهُ ضرر كبير علي البطارية، فمثلا قد يؤدي إلي تسخين الهاتف، كما قد يؤدي إلي حدوث إنفجار للهاتف. ويجب أن تعلم أيضًا أن علي حسب أقوال ResearchGate، أن حالة بطارية الهواتف وهي بها طاقة بنسبة ٨٥٪ عمرها أطول من حالتها وهي بطاقة ١٠٠٪، وأن شركات الهواتف لم تصمت بالفعل علي تلك المشكلة، فحاولت سامسونج أن تصدر تحديث للتخلص من تلك المشكلة عن طريق وضع حد أدني لشحن البطارية وهو ٦٠٪. ولتجنب تلك المشاكل قام مطور التطبيقات harsha1397 بإنشاء تطبيق لوضع حد لشحن البطارية لن يتخطاه الهاتف أبداً، ثم تم إكتشافهُ بعدها من قبل فريق XDA Portal. فدعونا نشرح لكم كيفية إستعمال ذلك التطبيق وحماية بطارية هاتفك بعدة خطوات.

المُتطلبات الأولية:

  • هاتف يعمل بنظاك الأندرويد، ومتوفر عليه صلاحيات الروت.
  • يكون إصدار الأندرويد الذي يعمل بهِ 4.4 أو أعلي.
  • يجب تفعيل خيار Unknown Sources من إعدادات الهاتف.

الخطوة الأولي: معرفة هل ذلك الوضع سوف يعمل علي هاتفك أم لا.

في البداية يجب أن نتأكد من أن ذلك التطبيق يعمل علي هاتفك، وللتأكد من ذلك عليك فقط بعد عمل الروت لهاتفك، ثم ضعهُ في الشاحن الخاص به، عليك أيضًا توفير تطبيق متصفح الملفات أو مدير الملفات ويجب أن يكون يحتاج إلي روت لكي يعمل، ثم قم بالتوجه للمسار التالي من مدير الملفات sys/class/power_supply/battery، ومن مجلد البطارية الذي توجهت إليه أخيراً، قم بفتح ملف charging_enabled عن طريق مُعدل النصوص في التطبيق، ثم قم بوضع رقم 0 بدلاً من رقم 1 الموجود بالفعل في الملف، ثم قم بحفظ الملف، إن توقف هاتفك عن الشحن إعلم أن التطبيق سوف يعمل عليه، أما إن حدث عكس ذلك فإعلم أن التطبيق لن يعمل علي هاتفك. بعد الإنتهاء من تلك الخطوة عليك أخيراً إعادة تشغيل الهاتف، ثم إتباع الخطوات الأتية بدقة.

الخطوة الأولي في خطوات وضع حد لشحن البطارية

الخطوة الثانية في خطوات وضع حد لشحن البطارية

الخطوة الثانية: تحميل تطبيق Battery Charge Limit.

في الخطوة الثانية من الخطوات بعد التأكد من أن هاتفك يدعم ذلك التطبيق وسوف يعمل عليه، عليك أن تقوم بتثبيت التطبيق من الرابط الذي قمنا بوضعهُ في أسفل تلك الفقرة لعدم الإحتياج للبحث عنهُ، والذي يعتبر هو أساس ذلك المقال بما فيه، وبدونه لن تتم الخطوات أبداً.

الخطوة الثالثة في خطوات وضع حد لشحن البطارية

الخطوة الثالثة في خطوات وضع حد لشحن البطارية

الخطوة الثالثة: وضع حد لنسبة شحن البطارية.

عليك في تلك الخطوة الدخول إلي التطبيق أولاً، ثم الضغط علي زر Change، بعدها سوف يسألك التطبيق عن النسبة التي تريد أن تتوقف عندها عملية الشحن بدلاً من ١٠٠٪، وعليك عند إختيارها ألا لا تنقص عن ٥٠٪، ولا تزيد عن ٩٥٪، بعدها قم بالضغط علي زر Apply. وبعد الإنتهاء من ذلك عليك تفعيل خيار enable، وسوف تظهر لك نافذة من تطبيق الروت SuperUser، قم منها بالضغط علي زر Grant.
الخطوة الرابعة في خطوات وضع حد لشحن البطارية
الخطوة الخامسة في خطوات وضع حد لشحن البطارية
الخطوة الخامسة في خطوات وضع حد لشحن البطارية
الخطوة السابعة في خطوات وضع حد لشحن البطارية

أفضل تجربة للبطارية:

إشعار تطبيق وضع الحد للبطارية

إشعار تطبيق وضع الحد للبطارية

بعد الإنتهاء من تلك الخطوات أود أن أُخبرك أن من الأن حتي إزالة التطبيق سوف تستمع ببطارية عمرها طويل للغاية ولا يحدث بها مشاكل بسهولة، وان التطبيق سوف يوقف الشحن تلقائياً بعد الوصول إلي الحد الأقصي الذي قمت بتحديدهُ، وعندما يصل الهاتف إلي النسبة الأقل التي قمت بتحديدها سوف تقف عملية الشحن تلقائياً أيضًا لتصبح بطارية هاتفك جيدة ومناسبة للغاية. أعتقد فقط أن عيب ذلك التطبيق الوحيد أنهُ يحتاج إلي عمل روت لهاتفك أولاً لكي تستطيع إستعمالهُ.

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد