كيفية تحويل هاتفك الأندرويد القديم إلى كاميرا مراقبة أمنية عالية الدقة

درس اليوم عن استخدام هاتفين أندرويد، وتحويل أحدهم إلى كاميرا مراقبة أمنية عالية الدقة والكفائة وبمميزات غير محدودة، واستخدام هاتف آخر لمشاهدة البث المباشر لهذه المراقبة من خلال شبكة الإنترنت ومن أي مكان بالعالم. الشرح سهل وبسيط ومجاني تمامًا بدون دفع أي مبالغ أو الإضطرار لشراء أي ادوات إضافية ويُمكنك تنفيذه فقط باستخدام هواتف بنظام تشغيل أندرويد.

معظم الناس هذه الأيام ينفقون الكثير من الأموال على الأمان وكاميرات المراقبة. بالأخص هؤلاء الذين حصلوا مؤخرًا على طفل مولود حديثًا أو الشخص الذي غالبًا ما يحتم عليهم العمل أن يُسافر كثيرًا ويكون في معظم الأحيان قلق بشأن أمن بيته أو اللصوص بشكل عام أكثر من أي شخص آخر وفي غالب الأحيان يشترون هؤلاء الأشخاص أنظمة الأمن والحماية من كاميرات وأنظمة مراقبة كاملة وتركيبها حول وداخل المنزل وذلك حتى أن يكونوا مطمئنين أن جميع الأشياء والأشخاص في البيت آمنين.

ولكن معظم الناس فشلوا في ملاحظة حقيقة أنهم يمتلكون بالفعل أجهزة تقنية قوية بالإضافة إلى أنها أجهزة ذكية ويحملونها معهم كل الأوقات تقريبًا. وأزيدكم من الشعر بيتًا، هذه الأجهزة قادرة على ملئ وظيفة كاميرات المراقبة وحتى شاشات الإستقبال بأفضل آداء تتخيله، ألا وهي أجهزة وهواتف أندرويد.

نعم، أنا أتحدث عن هاتفك الذكي، وأذا صادف أنك تمتلك هاتف أندرويد قديم زائد عن حاجتك ولا تستخدمه، إذن يُمكنك بكل بساطة تحويل هاتفك الأندرويد إلى كاميرا مراقبة أمنية عالية الدقة HQ أو إلى دائرة تليفزيونية CCTV بالإعتماد على قوة الكاميرا الخلفية الخاصة بهاتفك الأندرويد وذلك لتصوير الاجزاء التي تريدها من بيتك وانت بالخارج عن طريق الإنترنت.

وأيضًا، إستخدام هواتف اندرويد بدلًا من كاميرا المراقبة سيمنحك الكثير من المميزات التي تفتقر إليها أنظمة المراقبة الأمنية المعتادة. للمبتدئين، هذه الطريقة بشكل مجاني تمامًا وانت لست مجبر على عمل أي شئ إضافي أو شراء أي أدوات بجانب الهاتف لمراقبة منزلك أو استقبال البث المباشر للكاميرات وانت خارج المنزل.

الشئ الرائع بهذه الطريقة أنك بالفعل تحمل هاتفك الذكي معك بجميع الأوقات تقريبًا، لذلك يُمكنك بأي وقت إخراج هاتفك ورؤية ما يحدث بالمنزل بغيابك أو مراقبة أطفالك بالمنزل أو حتى تلقي أي إنذارات من الكاميرا وانت بأي مكان آخر.

الآن، موضوعنا اليوم عن الشرح التفصيلي لكيفية تحويل هاتفك الأندرويد إلى كاميرا مراقبة أمنية عالية الدقة، واستقبال البث المباشر على هاتفك الحالي وأنت بأي مكان آخر فقط من خلال تثبيت تطبيق بسيط على الهاتف وبدون الإضطرار إلى شراء أي أدوات إضافية.

تأكد أن هاتفك الأندرويد القديم أو الزائد عن حاجتك، يعمل بكفائة خصوصًا في اتصال شبكة Wi-Fi لأن الاعتماد سيكون عليه بشكل كلي لتحويله إلى كاميرا مراقبة، وذلك قبل الشروع في متابعة الخطوات التالية.

شرح تحويل هاتفك الأندرويد إلى كاميرا مراقبة HD

الخطوة الأولى:

قم بتحميل وتثبيت تطبيق Alfred DIY CCTV Home Security Camera على هاتفك الأندرويد الذي ستحتاجه للمراقبة أو الذي تريد تحويله لكاميرا مراقبة. قم بتحميل التطبيق من الرابط التالي:

.

Alfred Home Security Camera
Alfred Home Security Camera

الخطوة الثانية:

الآن قم بتثبيت التطبيق نفسه على هاتفك الأساسي والذي ستراقب من خلاله البث المباشر لكاميرا المراقبة بالهاتف الأول.

الخطوة الثالثة:

الآن قم بفتح التطبيق على كلا الهاتفين ثم اذهب إلى خيار Viewer في هاتفك الذي ستراقب من خلاله، وفي الهاتف الآخر والذي سيتحول إلى كاميرا مراقبة قم باختيار Camera ثم اضغط Next.

الخطوة الرابعة:

الآن يجب عليك تسجيل الدخول بنفس حساب Google على الهاتفين، لتتأكد من مزامنتهم بشكل صحيح.

الخطوة الخامسة:

بمجرد تسجيل الدخول بحساب Google في الهاتفين، الهاتف الذي قم باختياره لتحويله إلى كاميرا مراقبة سيبدأ على الفور بتشغيل التطبيق ويبدأ عملية تشغيل الهاتف في وضع المراقبة.

وانتهينا! يُمكنك الآن استخدام هاتفك الأندرويد وتحويله إلى كاميرا مراقبة أمنية عالية الدقة لمراقبة منزلك أو أطفالك أو حتى موظفين شركتك وأنت بالخارج فقط باستخدام هواتف أندرويد. بالإضافة إلى أن هناك بعض المزايا والخواص الرائعة التي تأتي مع التطبيق المجاني بجانب تحويل هاتفك إلى كاميرا مراقبة.

من مميزات تطبيق Alfred DIY للمراقبة، أنه يُمكنك تسجيل أي فيديو مراقبة بأي وقت أو أي مكان من خلال الهاتف الذي تراقب من خلاله ثم رؤيته لاحقًا أو حتى مشاركته مع أحد أصدقائك في أي وقت تريده، يُمكنك استخدام الفلاش مثلًا أو تشغيله أو إطفائه عن بعد من خلال هاتفك أو حتى تشغيل إعدادات الأشعة تحت الحمراء Infrared إذا كانت متوفرة بالكاميرا أو حتى الوضع الليلي وذلك لمراقبة أطفالك ليلًا مثلًا أو مراقبة المنزل في الليالي التي تكون بالخارج.

في حالة إذا قمت بشراء النسخة المدفوعة من تطبيق Alfred DIY للمراقبة، يُمكنك مشاهدة البث الحي للهاتف الذي قومت بتحويله إلى كاميرا مراقبة بدقة عالية الجودة Full HD ويُمكنك أيضًا الولوج لكاميرا المراقبة من خلال متصفح الإنترنت بالكمبيوتر الشخصي.

Video / Embed

davjdwpREkw

اترك رد