ما هي طريقة تشغيل هوية المتصل في تروكولر على الايفون؟ نفِّذ هذه التعليمات!

هل قمت بتحميل تطبيق Truecaller مؤخراً ولكنك لا تستطيع تحديد هوية المتصل؟ فعلى الرغم من قيامك بتحميل التروكولر إلا أنك ربما ستحتاج إلي السماح بجميع خياراته حتي تستطيع معرفة هوية المتصل وحظر المكالمات والرسائل الغير مرغوب فيها من قبل بعض الأشخاص، وذلك لأنه يتفرّد ببعض الاختلافات على الايفون عن بقية أنواع الهواتف الأخرى، لذلك فكرة تنزيله فقط لن تكون كفاية وستكون بحاجة إلى عمل بعض الإعدادات أولًا.

لا يدعم نظام iOS معرفة هوية المتصل دون الحاجة إلي تطبيقات خارجية لذلك إذا كنت تريد معرفة هوية المتصل يتوجب عليك تحميل تطبيق مُعرف الهوية لكي تتمكن من تجنب المكالمات المزعجة من قبل أشخاص مجهولين ومن أفضل هذه التطبيقات هو Truecaller.

خطوات تشغيل تروكولر على الايفون

إذا كنت لا تعرف، برنامج Truecaller لنظام iOS يحمل ملفات تعريفية لكل مستخدمي التطبيق تحتوى على الاسم ورقم الهاتف فبالتالي يمكنك معرفة بعض من المعلومات عن المتصل وتحديد هويته قبل الرد على مكالمته، كما أنه يمكنك رؤية أخر ظهور. وفي حالة أنك تتساءل، يمكنك أيضًا كمستخدم له على الايفون أو حتى الاندرويد إخفاء أخر ظهور لك به كما أن بإمكانك أيضًا إزالة رقمك منه بكل سهولة.

قد تحتاج لتشغيل التطبيق وتفعيل على الايفون الخاص بك القيام بعدة خطوات حيث أنه لا تدعم شركة أبل تشغيل التطبيق تلقائياً يجب عليك القيام بذلك يدوياً وللقيام بذلك قم بإتباع الخطوات القادمة:

  1. في البداية، حمِّل التطبيق من متجر ايفون.
  2. الآن اذهب إلي الاعدادات ثم قم بفتحها.
  3. اذهب للأسفل حتي تظهر لك أيقونة الهاتف قم بالضغط عليها.
  4. من الأسفل أيضًا ستظهر لك عدة اختيارات، اضغط على خيار حظر المكالمات والتعرف عليها.
    تمكين تطبيق تروكولر للايفون الضغط على حظر المكالمات والتعرف عليها
  5. هنا ستجد جميع خيارات Truecaller > فعّلها بالكامل.تمكين تروكولر للايفون تفعيل جميع ايقونات تروكولر

وبهذا الشكل فقد تم تفعيل جميع خيارات التطبيق وهنا أصبح بإمكانك معرفة هوية المتصل وحظر جميع المكالمات المزعجة بكل سهولة في خطوات مختصرة للغاية.كما أن الأمر لا يقتصر فقط على معرفة الهوية وحظر المكالمات حيث أنه يوفر لك أيضًا حظر وتصفية الرسائل التي لا ترغب بها أيضاً بطريقة بسيطة.

طريقة تفعيل خاصية حظر الرسائل

يأتي أيضاً تروكولر بميزة تصفية وتحديد الرسائل التي ترغب في استقبالها لديك لتجنب الرسائل الغير مرغوب فيها إذا كانت من جهات خارجية او عروض ترويجية كل ما عليك إتباع الخطوات التالية:

  • أولا قم بالذهاب إلي الاعدادات ثم قم بفتحها.
  • قم بالتمرير إلي أسفل حتي تظهر لك أيقونة الرسائل قم بالضغط عليها.
  • بعد ذلك سوف يظهر لديك عدة اختيارات قم بالتمرير إلي أسفل وقم بالضغط على أيقونة غير معروف ومزعج.
    تصفية الرسائل تروكولر اختيار غير معروف ومزعج
  • قم بتفعيل أيقونة تصفية المرسلين غير المعروفين ثم قم بالضغط على أيقونة تروكولر.
    تصفية رسائل تروكولر اختيار تروكولر
  •  سوف يظهر لك رسالة قصيرة لتمكين تروكولر لتصفية الرسائل قم بالضغط على اختيار تمكين.
    تصفية رسائل تروكولر اختيار تمكين

ستساعدك الخطوات المذكورة أعلاه بتشغيل التطبيق وتصفية الرسائل على أي هاتف ايفون والأن أصبح بإمكانك استخدام كل المميزات التي يقدمها لك.

الخاتمة

وبوصولنا إلي هنا فقد كانت هذه طريقة تفعيل خيارات التروكولر والتعرف على هوية المتصل للايفون في خطوات مبسطة قدر الإمكان، فإذا قد قمت بتجربة هذه الخطوات وقد نجحت معك فقم بإعلامنا في التعليقات وإذا كان لديك أي أسئلة تود طرحها فلا تتردد في تركها لنا في التعليقات وسوف يتم الر عليك في أقرب وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى