نظام iOS & macOS

ما هي طريقة رؤية كلمات سر Wi-Fi المسجلة على الايفون والايباد “نظام iOS 16″؟

في آخر مؤتمر WWDC22 لها، أعلنت آبل عن ثلاثة تحديثات رئيسية لنظام التشغيل وهم iOS 16, iPadOS 16 وأيضًا macOS 13. وعند مقارنتها بإصدارات العام السابق، سنجد أن أنظمة تشغيل آبل الجديدة جاءت بكم كبير جدًا من التغييرات الظاهرية وذلك بخلاف عمّا تم تغييره تحت الغطاء. الايفون أصبح الآن قابل للتخصيص أكثر خاصةً فيما يخص شاشة القفل، بينما أجهزة الايباد ذات رقاقة M1 أصبحت الآن داعمةً للنوافذ العائمة القابلة لتغيير قياساتها.

وفي هذه الأثناء أيضًا أعادت آبل تصميم نظام تشغيل الماك ليكون أكثر ملائمة وتشابهًا مع نظام iPadOS. واحدة من أكثر الخواص المفيدة التي انتظرها المستخدمين طويلًا على نظام iOS هي إمكانية رؤية رمز مرور شبكات الواي-فاي المسجلة على الهاتف، خاصةً أن نفس الميزة متوفرة على الاندرويد ولكن إذا كان لديك روت. لوقت طويل جدًا كانت هذه الميزة حصرية فقط لنظام macOS، والآن حصل عليها أيضًا مستخدمي هواتف ايفون وهي إمكانية رؤية قائمة الشبكات المتصل بها الهاتف أو تلك التي اتصل بها من قبل مرة الأقل، ومع كل شبكة منهم رمز المرور الخاص بها. نعم، بهذه البساطة! لذا، هل تريد معرفة رمز مرور شبكات Wi-Fi المتصل بها الايفون الخاص بك؟ اتبع إذًا التعليمات التالية بالترتيب.

معرفة رمز مرور شبكات الواي-فاي على الايفون (iOS 16)

الخطوات التالية هي نفسها سواء كان جهازك الحالي ايفون أو ايباد “طالما أنه يعمل بنظام تشغيل iOS 16″، لذلك ببساطة نفِّذ نفس التعليمات بغض النظر عن الجهاز الذي تستخدمه الآن:

  1. تأكد أن جهازك يعمل حاليًا بنظام تشغيل iOS 16.
  2. افتح الإعدادات.
  3. اختار Wi-Fi.
    View saved WiFi passwords on iOS 16 01
  4. من الأعلى انقر على زر تحرير أو Edit (حسب اللغة المستخدمة).
    View saved WiFi passwords on iOS 16 02
  5. سيتأكد الهاتف من ملكية الهاتف عبر Face ID أو زر البصمة، أو رمز المرور.
  6. ستظهر قائمة بشبكات Wi-Fi. بجانب كل منهم ستجد علامة (i) اضغط عليها لعرض باسورد الشبكة.
    View saved WiFi passwords on iOS 16 03
  7. والآن لديك كلمة سر الواي-فاي التي تبحث عنها لجميع الشبكات المتصل بها الهاتف.
    View saved WiFi passwords on iOS 16 04

فكرة استعراض كلمات سر أو رموز مرور الواي-فاي على الايفون تعتبر ميزة بسيطة، ولكنها مع ذلك مفيدة جدًا وانتظرها مستخدمي الايفون والايباد منذ فترة طويلة خاصةً إن كنت مثلي دائمًا ما تنسى كلمات مرور شبكات إنترنت Wi-Fi في الأماكن التي تزورها عادةً. وكمستخدم للايفون لن تحتاج بعد ذلك إلى الاعتماد على جهاز الماك الخاص بك لمعرفة باسورد شبكة الإنترنت المتصل بها هاتفك الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى