أجهزة Huawei/Honor مع متجر Play Store ستحصل على تحديثات اندرويد القادمة!

الحظر الحالي لشركة هواوي بواسطة الحكومة الأمريكية قد أجبر الشركة الصينية على بدء برمجة وتطوير نظام التشغيل الخاص بها والذي غالبًا ما سيأتي بإسم HarmonyOS. وكما تشير أيضًا بعض التقارير والتسريبات حول نفس الموضوع، هناك بعض التأكيدات تقول أن تحديث EMUI 11 ربما يأتي بناءًا على نظام التشغيل الجديد، وليس اندرويد 11!

وأضِف لما سبق، نظام HarmonyOS الجديد لن يكون حصرًا للهواتف الذكية فقط، وبدلًا من ذلك هواوي تنوي أن تقوم بإطلاق العديد من الاجهزة الذكية الأخرى التي تعمل بنفس نظام التشغيل الخاص بها أو نظام هارموني. ولكن رغم ذلك، لا يُمكننا أن ننسى أن هناك عدد ضخم جدًا من أجهزة Huawei أو Honor الذين ما زالوا يعملون بنظام اندرويد في الوقت الحالي. لذلك السؤال، ما هو وضع هواتف هواوي التي جائت مع خدمات جوجل الرسمية حاليًا، وهل ستتلقى تحديثات اندرويد القادمة أم لا؟

نظام تشغيل HarmonyOS

هل ستحصل أجهزة هواوي الحالية على تحديثات اندرويد

بما أن شركة جوجل (صاحبة ومطورة نظام اندرويد) وكذلك جميع الشركات الأمريكية الأخرى محظورين من التعامل مع الشركة الصينية هواوي بأمر من الحكومة الأمريكية، هناك الكثير من المستخدمين القلقين حاليًا من ملاك اجهزة هواوي او هونر عن تحديثات النظام القادمة لأجهزتهم. ولحسن الحظ، وبشكل رسمي حتى الآن، أي مستخدم حالي لهاتف Huawei أو Honor ينبغي ألا يقلق بشأن الأحداث الحالية، لأن جميع هواتف الشركة الحالية ستحصل على تحديثات اندرويد الجديدة طالما أنها في الفترة الدعم الرسمي من الشركة.

تحديث EMUI 10.1 ما زال يصل للمستخدمين بعد الحظر

في الواقع أن هناك الكثير من هواتف هواوي بالفعل التي قد حصلت على تحديث اندرويد 10 بجانب EMUI 10, 10.1 بالفعل حتى منذ بدء حظر الشركات الأمريكية للشركة. ويبدو أن الوضع الحالي بالنسبة للشركة الصينية أصبح حتى أسوء لأن حكومة ترامب تقوم "بتضييق" الخناق وزيادة الحظر على أجهزة هواوي مؤخرًا وذلك طبقًا لتقرير رويتر الأخير.

هذا يعني أن عملية إطلاق تحديثات اندرويد الرسمية أو حتى الترقيعات الأمنية أصبحت أصعب على شركة هواوي. ورغم ذلك، طبقًا لتأكيد الجريدة الصينية IT Home، قامت هواوي بالتصريح رسميًا أنها ستظل على دعم هواتفها الحالية سواء بإطلاق تحديثات النظام الجديدة، أو حتى التصحيحات الأمنية الشهرية للإصدارات الحالية.

الهواتف التي جائت مع خدمات جوجل، ستعمل مثل المعتاد

لذا، هواتف Huawei أو Honor التي قام المستخدمين بشرائها قبل حظر الشركات الأمريكية والتي جائت مع خدمات جوجل الرسمية (تطبيق Google Play Store) من الصندوق، ستظل على وضعها العادي الآن وستكون قادرة على تحميل التطبيقات من متجر بلاي وكذلك استقبال تحديثات النظام الرسمية والتصحيحات الأمنية.

أما بالنسبة للهواتف الجديدة والتي تم الإعلان عنها بعد الحظر الأمريكي ستكون قادرة فقط على تحميل التطبيقات عبر متجر AppGallery. لذا، يبدو أن مالكي هواتف هواوي القديمة لن يتأثروا بأي شكل بسبب الأحدث الحالية للشركة. نعم هناك طريقة لتحميل تطبيق بلاي ستور لهواتف هواوي عبر طريقة Char Partner أو بعض الطرق الإضافية الأخرى، ولكننا مع ذلك حديثنا هنا عن الطرق الرسمية فقط.

تحديث 1 (تأكيد رسمي من هواوي)

هواوي أكدت أمس أن الحظر القائم من الشركات الأمريكية ويتضمن جوجل لن يؤثر بأي شكل على هواتف الحالية مع المستخدمين. جاء هذا التأكيد على رد الشركة من حساب تويتر الرسمي على أحد المستخدمين الذي تسائل عن ما إذا كان هاتفه Nova 5T سيحصل على تحديث اندرويد 11 أم لا. لذا، هذا الرد ربما يؤكد أن هاتف نوفا 5T ربما يكون داعمًا لتلقي تحديث EMUI 11 الرسمي بجانب نظام Android 11 القادم.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.