نظام اندرويد 10.0

تحديث اندرويد 10 (إصدار EMUI 10.1, Magic UI 3.1) لأجهزة Huawei/Honor

تحديث EMUI 10 & Magic UI 3.0 لأجهزة Huawei, Honor. يبدو أن شركة هواوي تمر بعام رائع وذلك بغض النظر عن مشكلتها القائمة مع الشركات الأمريكية كون أنها تعاني حظر كلي من التعامل مع أي منها، وأولها شركة جوجل وبالتبعية نظام اندرويد.  روغم أن هناك طريقة ستمكّنك من تثبيت جوجل بلاي على أجهزة هواوي الجديدة، إلا أنها ما زالت غير مستقرة، وأيضًا غير رسمية. وحسب تصريح الشركة، يبدو أن شركة Huawei قد تخطت شركة سامسونج عالميًا في مبيعات الهواتف الذكية لشهر ابريل 2020 بنسبة تصل إلى 19%، وذلك مقارنة بنسبة 17% لشهر مارس 2020.

آخر تحديث لقائمة هواتف هواوي، هونر بنظام EMUI 10, 10.1, Magic UI كان بتاريخ: 25 أغسطس 2020.

حتى عندما نتحدث عن تحديثات النظام الرسمية، الظاهر أن هواوي لم تتأثر إطلاقًا فيما يخص هذا الأمر خاصةً أنها تقوم بينما نتحدث بإطلاق تحديث EMUI 10.1 أو تحديث EMUI 10 للهواتف الأقدم قليلًا، كما أن كلاهما جاء بجانب نظام اندرويد 10 الرسمي، والأحدث حتى الآن من جوجل.

تحديث EMUI 10.1

تحديث EMUI 10 بنظام Android 10

الشركة الصينية رغم أنها تعاني في الوقت الحالي ومنذ فترة طويلة، إلا أنها قد بدأت في دفع تحديث اندرويد 10 لهواتفها الذكية بدءًا من نوفمبر 2019 الماضي. ولكن بسبب العدد الهائل من الهواتف التي تقوم بالإعلان عنها سنويًا، تحديث EMUI 10 المستقر ما زال لم يصل للكثير من الهواتف حتى الآن، حتى وإصدار نظام اندرويد 11 على وشك الظهور بنسخة المستقرة.

هواوي دائمًا ما تقوم بإطلاق الإصدارات الجديدة بناءًا على موعِد إطلاق إصدارات نظام الاندرويد نفسه سنويًا. بجانب أن إصدارات EMUI عادةً ما تأتي بجميع مميزات نظام اندرويد الخام ولكن مع توفير بعض الإمكانيات والتخصيصات الإضافية بالطبع والتي غالبًا ما لا نراها مع الاندرويد الخام كما نعتاد مع واجهات اندرويد المخصصة.

وفي مقال اليوم، سنقوم بمتابعة هذه التحديثات عن قرب لنرى ما هي اجهزة هواوي التي حصلت على تحديث Android 10 حتى الآن سواء كان بجانب واجهة EMUI 10.1 أو حتى الإصدار الأقدم منها EMUI 10. ولمعرفتك فقط، هناك الكثير من الهواتف التي قد تم تحديثها مباشرةً من EMUI 9.0 إلى EMUI 10.1، متخطية بذلك إصدار EMUI 10.

تحديث EMUI 10 & Magick UI 3.0 سيصل للكثير من هواتف هواوي & هونور. وفي الوقت الحالي، هناك العديد من الهواتف التي قد تلقّته بالفعل سواء الإصدار الرسمي المستقر مثل أجهزة الشركتين الرائدة الأخيرة، او تحديثات تجريبية أيضًا.
هل تعلم أن هناك قائمة رسمية أيضًا تتضمن تحديث EMUI 11 بجانب Android 11 لأجهزة Huawei, Honor.

تحديث EMUI 10 & Magic UI 3.0 (القائمة الرسمية)

تحديث: 25 أغسطس 2020

طبقًا للخريطة الزمنية الرسمية التي تحتوي على خريطة وموعد تحديث اندرويد 10 القادم لأجهزة Huawei/Honor، جميع الهواتف التي ستجدها بالقائمة التالية قد حصلت على EMUI 10 أو EMUI 10.1 القادم من هواوي. لذا، إليك أولًا الهواتف التي قد حصلت على التحديث الأخير بنسخته المستقرة:

هواتف Huawei

أجهزة التابلت

  • تاب Huawei MatePad Pro
  • تابلت MediaPad M6 (نسخة 10.8 إنش)
  • تابلت MediaPad M6 (نسخة 8.4 إنش)
  • تاب Huawei MediaPad M6 Turbo

هواتف Honor: تحديث Magic UI 3.0

القائمة السابقة تحتوي فقط على أجهزة هواوي، هونور التي تم تأكيد حصولها على تحديث اندرويد 10 الجديد بشكل رسمي بواسطة الشركة. من المرجّح أيضًا أن تقوم هواوي بإطلاق التحديث لهواتف لا تتواجد بهذه القائمة أو حتى تقوم بإضافة أجهزة جديدة إليها، إن غدًا لناظره قريب.

أجهزة هواوي التي ربّما تتلقّى تحديث Android 10

تحديث 1 (17 يوليو 2020)

قامت هواوي بالتصريح رسميًا عن قائمة تضم أكثر من 30 هاتف من أجهزة Huawei أو Honor سيحصلون على تحديث EMUI 10.1 وأيضًا Magic UI 3.1 في الصين، ثم عالميًا. أنظر إلى الصورة التالية:

تحديث EMUI 10.1 & Magic UI 3.1 لأجهزة هواوي، هونر

تحديث 2 (4 أغسطس 2020)

مستخدمي هواتف Huawei P20 & P20 Pro بالإضافة إلى P30 Lite في كندا المرفقين بعقد مع شركة إتصالات Bell سيحصلون على تحديث اندرويد 10 بجانب EMUI 10 قريبًا طبقًا لتصريح رسمي من دعم الشركة على تويتر.

تحديث 3 (14 أغسطس 2020)

تقوم هواوي في الوقت الحالي بإطلاق تحديث EMUI 10.1 لأجهزة Huawei Mate Xs وأيضًا Nova 5T في بعض الدول الأوروبية. ورغم ذلك، التحديث سيصل للمستخدمين في الشرق الأوسط والدول العربية في نهاية شهر أغسطس الحالي وذلك طبقًا لخطة هواوي في إصدار تحديث الواجهة القادم.

تحديث 4 (25 أغسطس 2020)

يبدو أن مستخدمي هواوي بي 30 برو في الهند وبعض الدول الأخرى قد بدأوا في الحصول على تحديث اندرويد 10 مع واجهة EMUI 10.1. التحديث جاء برقم إصدار 10.1.0.146 كما أنه يأتي بالعديد من المميزات والخواص الجديدة. وأضِف لما سبق أيضًا أن الشركة الصينية قد بدأت البرنامج التجريبي للنظام الجديد لمستخدمي تابلت MatePad 10.8 في الصين.

الخاتمة

عادةً، تقوم هواوي قبل أي تحديث رئيسي للنظام بالتصريح رسميًا عن أي الهواتف التي تنتظر الإصدار الجديد بجانب خريطة زمنية لموعِد إطلاق هذه التحديثات مثلما رأينا مع قائمة تحديث EMUI 9.1. لذلك، سنقوم من جانبنا بتحديث قائمة تحديثات EMUI 10 & Magic UI 3.0 بمجرد وجود أي معلومات جديدة.

مقالات ذات صلة

‫119 تعليقات

    1. أهلا بيك يا محمد
      المفترض نعم، أن هاتف بي 30 لايت سيحصل على تحديث اندرويد 10
      ولكن من جهة أخرى، الوضع في الوقت الحالي غير مستقر بالنسبةِ إلى أجهزة هواوي عمومًا بعد مشكلتها مع الشركات الأمريكية، لذلك لا يوجد أي معلومات مؤكدة حتى الآن

      1. مرحبا اخي ألئ الان انا علئ الإصدار القديم 9؟ متئ يأتي الإصدار الجديد
        لهاتف HUAWEI Y9 2019؟؟ ارجو الإجابة

    1. أهلا بك أخي عزوز
      لم تتوفر أي معلومات حتى الآن عن وصول نظام اندرويد 10 لهاتف Honor 10i
      ولكننا سنقوم بإضافته إلى هذه القائمة بمجرد توفر أي معلومات جديدة حتى وإن كانت مجرد تسريبات

      1. اخي بنصحك ترجع y9 2019 رح يوصل كلمك فوق في غباء ورح تتمسخر عالم عليك شلون جهاز أقدم y9 2019 رح يحصل على اندرويد 10 هدا حكي بل هند فقط حكيت دعم قالي خبار غير مؤكدة رجع كلمك مواصفات y9 2019 بيتحمل emui 10 حكي huawei عالمين كلشي من 2018 بق في غباء رجع كلمك المر مليون

    1. عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      أهلا بك اخي متعب في مدونتنا المتواضعة
      السبب أخي الغالي أن التحديث قد تم إطلاقه بالفعل ولكنه ما زال تجريبي.
      ولتعرف أكثر، توجه إلى هذا المقال وقم بتنفيذ نفس الخطوات: https://mohamedovic.com/emui-10-based-android-10-firmware-update-for-huawei-mate-20-pro/

      1. لا اخي اسمي هشام بس لان اول مره اعلق عل كروم وما اعرف امت فكرت اذا كتبت ابو معز رح توصلك معلش سامحني اخويي

  1. شكرا جزيلا على جهدك اخي الغالي ووفقكك الله لفعل الخير دائما بالمناسبه هل سيصل تحديث اندرويد ١٠ لهاتف Y7 prime 2017 علما بان الجهاز نزل باندرويد ٨ اوريو ولم يتحدث الى اندرويد ٩ والهاتف يدعم 3 GB Ram هل من الممكن ان ينزل تحديث اصدار اندرويد ١٠ للهاتف؟ وشكرا لك

  2. السلام عليكم اخي الغالي هل سوف يحصل جهاز y9 2019 على تحديث أندرويد 10 واتمنى تعطيني موعده بيشهر

  3. يعطيك العافيه اخي الكريم
    عندي هاتف Honor 9lite هل سيحصل على التحديث الجديد اندرويد 10
    مع العلم انه غير موجود بالقائمة
    و مع ذلك في هواتف اضعف منه في الاداء والمواصفات متواجدة بالفعل
    ؟؟؟؟؟

  4. سلام عليكم أخي تحية طيبة
    لدي هاتف honor view 20
    واجهته تحمل التحديث magic 2.0.1 والتحيث الأندرويد 9.0.1.107
    علما أن أخر تحديث أمني يعود لتاريخ 01 ديسمبر 2018 ماذا أعمل لكي يصلني التحديث الجديد 10 وشكرا

  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخي العزيز
    انا هاتفي honor 8x
    اوت قلت انه سيصل التحديث نهاية نوفمبر ونحن الان في منتصف او نهاية ديسمبر
    اريد معرفة تى سيصل التحديث (EMUI 10 )

  6. السلام عليكم، لدي مشكلة غريبة و عويصة فهل احد حلها عندك،. اشتريت هاتف honor 8x من الصين و أتى بنظام أوريو 8.1 ولكن احد الان لم يصلني اي تحديث و بقي على هذا الإصدار، حاولت كثيرا لكن لم اجد طريقة ☹️

    1. أخي الغالي، هواتف هواوي أو اونر الموجهة للسوق الصيني غالبًا ما لا تحتوي على خدمات Google المعتادة، لذلك لا يصل لها التحديثات الرسمية التي تصل للهواتف الأخرى، هل هاتفك كذلك؟

  7. اخي هدا حكي هواوي هند بس هواوي مااعلنت على قائمة جديد إذ Y92019 مابيتحمل معنت honor 8x رح يوصل في مشكلة وين. المنطق هدا إذ نزل هو honar 8x و نفس مواصفات جوال هدا شي ظالم جوال نفس مواصفات هدا حكي نفس صار nova3i و رح ارجع كرر هواوي مااعلنت شي كلن نظام 8😂 شركة رح انتقاضات كتير

  8. اخي هدا حكي هواوي هند بس هواوي مااعلنت على قائمة جديد إذ Y92019 مابيتحمل معنت honor 8x رح يوصل في مشكلة وين. المنطق هدا إذ نزل هو honar 8x و نفس مواصفات جوال هدا شي ظالم جوال نفس مواصفات هدا حكي نفس صار nova3i و رح ارجع كرر هواوي مااعلنت شي كلن نظام 8😂 شركة رح انتقاضات كتير

  9. اخي بنصحك ترجع y9 2019 رح يوصل كلمك فوق في غباء ورح تتمسخر عالم عليك شلون جهاز أقدم y9 2019 رح يحصل على اندرويد 10 هدا حكي بل هند فقط حكيت دعم قالي خبار غير مؤكدة رجع كلمك مواصفات y9 2019 بيتحمل emui 10 حكي huawei عالمين كلشي من 2018 بق في غباء رجع كلمك المر مليون

    1. أخي الغالي، كل شئ مكتوب يوجد بجانبه مصدر
      لذلك ليس هناك أي داعي لهذا الأسلوب في الحديث بارك الله فيك، ببساطة أنظر إلى المصدر، كل ما فعلته أنا أنني قمت بترجمته فقط خصوصًا أنه مصدر رسمي في تغريدة في حساب تويتر الخاص بشركة هواوي وليس مجرد تكهّنات أو رأي شخصي!

  10. وصلني تحديث هونر 8x لمن يريد التأكد من وجود تحديث لهاتفه يدخل على تطبيق hicare ستجد تحديث الجهاز فيه

    1. مبارك عليك النظام الجديد أخي رامي، التحديث قد وصل لمعظم المستخدمين عالميًا بالفعل وهناك صفحة مخصصة لشرح كيفية التحديث اليدوي بواسطة تطبيق HiCare في حالة أنه لم يصل بعد، لأنه يتم إطلاقه لمستخدمين تباعًا إعتمادًا على المنطقة الجغرافية وليس دفعة واحدة.

  11. ابو معز الغالي ممكن ترد
    طيب شلون جهاز Huawei Y9 2019 مارح يوصلو وجهاز هونر ×8 رح بوصلو يا اخي نفس المواصفات والنوفا 3i نفس كلشي ليش مارح يوصلو بعدين الشركه مجبوره تعطي لكل اجهزتها تحديثين نظام وثلاث ثنين تحديث امني وال y7 2019 رح يوصل وهو كلشي فيه ضعيف؟ اكيد رح يوصل

    1. والله يا غالي رديت عليك في الخبر الخاص بتحديث Y9، ورأيي هنا أن هواوي ربما غيرت سياساتها بشأن دعم هواتفها لمدة عامين بسبب المشكلة القائمة مع الشركات الأمريكية، لأن أي إصدار جديد للاندرويد وكذلك الترقيعات الامنية الشهرية دائمًا ما تكون بالتعاون مع جوجل ولا تطلقها شركة الهاتف بمفردها للأسف! علمًا أن الخبر بالكامل كان مبني على تغريدة من حساب هواوي الرسمي وليست مجرد تخمينات، حديثي فقط كان محاولة لتفسير ما يحدث.

        1. أخي الغالي، إذا دققت النظر في الصفحة أو قمت بترجمتها إلى الإنجليزية، ستجد أن هذا مجرد نداء لشركة هواوي بواسطة مستخدم للهاتف يطلب منهم إتاحة التحديث، أي أنها مجرد شكوى للأسف!
          اندرويد 10 هواوي y9 2019

          1. اخي حكي اخ صحيح لو y9 2019 مابيتحمل تحديث honar 8x قد حصل على مشكلة هذا عيب كبير تدعم جوالت سوف تخسر ناس كثير

  12. أخي هواوي حدثت قائمة Y92019 اسمو nova3lite سوف يحصل emui 10 نسخ عالمية في ثلاث نسخ
    في صينية وفي هندي سوف تحصل هي Jkm_lx2 و

  13. انا نزلت البرنامج عشان اعمل تجربه للتحديث وجايلي أن مفيش تحديثات مع ان حضرتك قولت انه نزله التحديث honor 9x

  14. هل هاتف honor 10 lite يدعم التحديث؟؟
    لانه الى الان لم يصلني التحديث الجديد انا على تحديث 9.1 الان

  15. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يا أخي هل هاتف Huawei y7prime 2019 يحصل على تحديث 10
    أنا جوالي Huawei y7prime 2019
    وماجاني تحديث 9 أتمنى يجي 10
    ومتى يجي رجاء خبرني

  16. مرحبا جوالي انطفا ويطلب تحديث ومابعرف كيف اعمل ع تحديثه فقط يقولي ضع رمز الانترنت او اعاده تشغيل وبالحالتين مابيشتغل هواوي هونر x8

  17. السلام عليكم اخي الكريم لو سمحت انا كنت عاوز اعرف هل هاتف Honor 9X lite سيحصل على تحديث اندرويد 10 ام لا.

  18. الف شكر انا عندي هواوي y5 هل تحديث emui الجديد له مشاكل ع بطارية الهاتف لانني لاحظتو ذلك ارجو الرد وشكرا

    1. بالفعل أخي، بالعديد من المقالات الأخرى (خارج موقعنا) تم إحتساب مشكلة إستنزاف البطارية كواحدة من المشاكل التي ستواجهها بعد تحديث EMUI 10.1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى