تحديث اندرويد 10 (إصدار EMUI 10) لهاتف Huawei Mate 10, 10 Pro [تجريبي]

هاتف هواوي ميت 10، وكذلك ميت 10 برو بالإضافة إلى ميت 10 تصميم بورش هي أحدث إصدارات هواوي الداعمة لتثبيت تحديث EMUI 10 التجريبي بنظام اندرويد 10 الرسمي الأخير من جوجل. في الوقت الحالي، إصدار EMUI 10 أصبح متاح للتحميل عبر برنامج الإصدارات التجريبية لمستخدمي الهاتف في الصين، بينما لا يوجد أي تصريحات رسمية عن موعِد توفّره رسميًا لبقية مستخدمي الهاتف حول العالم. في بدايات الاسبوع الماضي، هواوي قد أنهت بالفعل إصدار التحديث الجديد للكثير من الهواتف وتتضمن هواوي ميت 20، ميت 20 لايت، ميت 20 برو، والآن حان موعِد تحديث هواتف Huawei Mate 10 إلى EMUI 10.

تحديث Android 10 لأجهزة هواوي & هونور

تحديث EMUI 10 لإصدارات هواوي ميت 10 (تجريبي)

سلسلة Mate 10 من هواوي أصبحت داعمة لتحديث واجهة هواوي المخصصة الأخيرة وذلك طبقًا لتصريحات من بعض العاملين في الشركة نفسها عبر منتديات الدعم الرسمية. التحديث الأخير والذي يأتي بجانب نظام Android 10.0 يحتوي على الكثير من الخواص الجديدة وتتضمن تحسينات ملحوظة في أداء النظام. وشخصيًا أرى أنه من الجيد رؤية هواوي تهتم بإصدارات ميت 10 والتي أصبحت بعمر عامين الآن، كانت إصدارات Huawei Mate الرائدة لعام 2019.

كافة هواتف Mate 10 جائت بنظام Android Oreo من الصندوق، ثم تم تحديثهم إلى Android Pie بجانب EMUI 9.1 في يوليو 2019 الماضي. التحديث السابق جاء مع الترقيع الأمني لشهر يوليو الماضي بجانب بعض الخواص الجديدة كليًا آن ذاك مثل خاصية EROFS، وضع ألعاب Turbo 3.0، خاصية OneHop، خاصية Car Key، خاصية Car Key، وبعض المميزات الأخرى.

مستخدمي هواتف Huawei Mate 10, Mate 10 Pro بالإضافة إلى Mate 10 Porsche Design يجب أن يكونوا أولًا على النظام الرسمي المستقر الأخير من هواوي وذلك قبل الشروع في أي خطوات لتثبيت تحديث EMUI 10.0 يدويًا والذي حاليًا بإصدار EMUI 9.1.0.321 وذلك حتى تستطيع الإنضمام لبرنامج EMUI التجريبي. لذلك، الإصدارات الصينية لهاتف ميت 10 هنا بإصدارات ALP-AL00 وأيضًا ALP-TL00 أما لهاتف ميت 10 برو فهو إصدارات  BLA-AL00 أما تصميم بورش فهو بإصدار BLA-TL00.


التسجيل في برنامج EMUI للإصدارات التجريبية بالنسبةِ إلى هواتف Huawei Mate 10 قد تم إتاحته لمستخدمي الهاتف في الصين بدءًا من 26 سبتمبر وحتى 10 أكتوبر 2019 الماضي. أما البرنامج التجريبي لمستخدمي الهاتف حول العالم مفترض أن يكون بدأ منذ 1 نوفمبر 2019 الجاري ومحدد فقط إلى 2000 مستخدم فقط، لذلك يجب أن تتخذ قرارك سريعًا كون أنه محتمل ألا يكون متاح لتجربته على هاتفك إذا تأخرت في الإنضمام لبرنامج EMUI 10 التجريبي. وبعد ذلك مفترض أن تتلقى التحديث بشكل طبيعي عبر الهواء.

شرح تثبيت EMUI 10.0 بنظام Android 10

في حالة أن هاتفك من ضمن سلسلة ميت 10، إذًا على الأرجح أيضًا أن هاتفك داعمًا لتثبيت الإصدار التجريبي من النظام الجديد الآن. كل ما عليك هنا فقط هو إتباع بعض الخطوات التي سنتحدّث عنها تفصيليًا بالأسفل للحصول على النظام الجديد بشكل رسمي تمامًا. أما إذا كان هاتفك ليس ضمن هذه القائمة، ستحتاج إذًا أن تنتظر حتى تقوم هواوي بالإعلان عن قائمة الهواتف الداعمة للتحديث التجريبي القادم. ولتستطيع الإنضمام لبرنامج EMUI 10 التجريبي، ستحتاج أولًا إلى التسجيل به للحصول عليه بعد ذلك.

كيفية الإنضمام لبرنامج EMUI التجريبي

  1. أولًا، ستحتاج لتحميل تطبيق Friendly Beta Test على هاتفك..
  2. الآن على هاتفك، قم بتشغيل التطبيق التجريبي.
  3. التطبيق سيظهر لك مباشرةً الإتفاقية والشروط لاستخدامه، قم بالموافقة واضغط على Agree and Login.
  4. الآن قم بتسجيل الدخول مستخدمًا حسابك الشخصي على هواوي أو Huawei ID، وستحتاج لفعل ذلك للمرة الأولى فقط. وفي حالة أنك لا تمتلك حساب على هواوي، قم بالضغط إذًا على Register لإنشاء حساب جديد باستخدام البريد الإلكتروني ورقم هاتفك.
  5. بعد تسجيل الدخول، قم بالضغط على قسم Personal بداخل التطبيق.
  6. الآن قم بالضغط على Join Project لرؤية الإصدارات التجريبية المتاحة لهاتفك، ثم بعد ذلك اضغط على Available Project في حالة أنك وجدت أن هناك إصدار تجريبي بالفعل.
  7. في خانة Available project سترى أنك قد انضممت بالفعل لبرنامج إصدارات EMUI 10 التجريبية.

كيفية تحميل & تثبيت Android 10 "التجريبي" على هاتف هواوي

  1. بعد الإنضمام للبرنامج التجريبي في الخطوات السابقة، الآن يُمكنك تحديث نظام الهاتف إلى اندرويد 10.
  2. ستتلقّى حزمة التحديث الهوائية (HOTA Update) تلقائيًا، ربما تستغرق بعض الوقت الذي قد يصل لاسبوعين حتى تصل لهاتفك.
  3. بمجرد وصول إشعار وجود تحديث جديد، قم بالضغط عليه.
  4. وسترى عِدة معلومات عن التحديث الجديد والتغييرات الجديدة به، بالأسفل إضغط على Download & Install.
  5. بعد مرور بعض الوقت من التحميل حسب سرعة إتصالك بالإنترنت، سيقوم الهاتف بإعادة التشغيل، وستلاحظ أنه قد تم تحديثه للإصدار الأخير من EMUI /Android 10.

شرح كيفية الخروج من برنامج EMUI التجريبي

  • قم بتشغيل تطبيق الإصدارات التجريبية على الهاتف.
  • إذهب إلى Personal ثم Join Project ثم Available Project.
  • قم باختيار البرنامج التجريبي الذي قمت بالإنضمام له من قبل، ثم قم بتسجيل الخروج أو Sign Out.
  • بمجرد تسجيل خروجك، في خلال 48 ساعة هونور ستقوم تلقائيًا بإزالة التطبيق ولن سيتلقّى هاتفك أي تحديثات تجريبية في المستقبل.
المصدر Huawei Huawei Club
رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.