تحديث اندرويد 10 [إصدار EMUI 10] لهاتف Huawei Mate 20 Lite [شرح التثبيت]

تحديث EMUI 10 بجانب Android 10 هو على الأرجح الشئ الأكثر أهمية بالنسبةِ إلى شركة هواوي في الوقت الحالي. في بداية الشهر نوفمبر الحالي، تحدثنا بالفعل أن هاتف Mate 20 Lite قد تلقى تحديث 10 التجريبي في بعض المناطق حول العالم. ولكن مؤخرًا، بدأت العملاقة الصينية في إطلاق التحديث الرسمي المستقر للهاتف وذلك بدءًا من الدول الأوروبية. يجب أن تعلم كذلك أننا ما زِلنا نتحدث عن إصدارات (preview) وهي تلك التي قبل المستقرة مباشرةً وذلك في بعض المناطق، لذلك ربما تحتاج إلى الإنتظار قليلًا.

تحديث اندرويد 10 هواوي ميت 20 لايت

هاتف Huawei Mate 20 Lite | اندرويد 10

هاتف ميت 20 لايت قد تم إطلاقه أثناء العام الماضي 2018 مع رقاقة Kirin 710 للفئة المتوسطة، سعات 4 أو 6 جيجابايت رام من الذاكرة العشوائية، بطارية داخلية بحجم 3,750 مللي أمبير، شاشة LCD بحجم 6.3 إنش مع تصميم النوتش، كاميرا خلفية ثنائية بدقة 20 ميجابايت + 2 ميجابايت بالإضافة إلى كاميرا أمامية ثنائية أيضًا بدقة 24 ميجابايت + 2 ميجابايت.

في الوقت الحالي، ومع إطلاق هذا الإصدار، ربما يكون تحديث اندرويد 10 النهائي المستقر لهاتف ميت 20 لايت أقرب مما نتوقع. التحديث يأتي برقم إصدار V10.0.0.148 كما أنه يأتي بسعة 4.04 جيجابايت تقريبًا. لذا، ننصحك بشِدة عندما تنوي التحديث أن تقوم بتحميله بواسطة إتصال إنترنت سريع ومستقر وذلك لتفادي أي مشكلة أثناء تحميل تحديث ضخم بهذا الحجم.

التحديث ربما يحتوي على بعض الأخطاء والمشكلات البسيطة التي يستطيع المستخدم التعايش معها حتى يأتي إصلاح آخر، ولتستطيع تجربة النظام الجديد الآن ربما تحتاج إلى إستخدام تطبيق HiCare من هواوي للتحديثات الرسمية، وسنقوم بشرحه تفصيليًا في القسم التالي.

كيفية أقوم بتحديث هاتفي إلى EMUI 10؟

أولًا، في حالة أنك كنت متواجد في أحد الدول الداعمة لتلقي تحديث Android 10 في الوقت الحالي، ربما يكون تحديث EMUI 10 المستقر بانتظارك. وتاليًا يُمكنك معرفة خطوات كيفية التأكد من وجود التحديث من عدمه من خلال إتباع الصور التالية:

أول قم بتسجيل الدخول إلى تطبيق HiCare - ثم اتبع بقية الخطوات:

 

تحميل تحديث EMUI 10 "يدويًا" لأجهزة Huawei

وبعيدًا عن الطريقة السابقة، يُمكنك أيضًا إستخدام أداة Firmware Finder لتحميل نظام هواوي الرسمي، ولكنك مع ذلك لابد أن تكن حريص في إختيار الإصدار الصحيح للنظام المناسب لجهازك ثم بعد ذلك يُمكنك تثبيت النظام الرسمي باستخدام Huawei Updater، أو يُمكنك بالطبع إتباع خطوات التحديث إلى EMUI 9.0 التي شرحناها من قبل. وللأسف، لن يُمكنك في الوقت الحالي تثبيت التحديث للأجهزة "الغير داعمة للنظام حتى الآن". ورغم ذلك، القائمين على موقع FunkyHuawei قد قاموا بتوفير طريقة (مدفوعة) يُمكنك من خلالها عمل ما يُسمى (Re-Brand) أو تغيير دولة الهاتف إلى أخرى مختلفة، وبالتالي تفليش إصدار الدولة التي تريدها على الهاتف، ولكني شخصيًا لا أنصحك بفعل ذلك كون أن التحديث الرسمي سيأتيك خلال الأسابيع القادمة.

هل أحسست بالفرق عن EMUI 9.0 أو كان هناك تحسن فعليًا؟ أم ما زالت الواجهة غير مريحة مثلما اعتادنا من أجهزة هواوي في الإصدارات الأقدم؟ شاركنا برأيك ضمن التعليقات بالأسفل.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.