تحديث EMUI 10 (نظام Android 10) لهاتف Huawei Nova 5T [رسمي، شرح التثبيت]

حتى وقت كتابة هذه الأسطر، هناك أكثر من 20 هاتف من Huawei أو Honor قد تلقوا تحديث Android 10 بجانب EMUI 10 الرسمي المستقر. الأول في القائمة كان هاتفها الرائد الأحدث، هواوي P30/P30 برو، ثم بعد ذلك تبِعه مباشرةً إصدارات هواوي ميت 20 في الحصول على النظام الأخير. ولسببٍ ما، قررت هواوي أن تقوم بإطلاق تحديث EMUI 10 لهاتف نوفا 5T وذلك في منتصف نوفمبر الماضي.

اندرويد 10 نوفا 5 تي

هاتف Nova 5T | تحديث اندرويد 10

التحديث رغم أنه كان رسمي ومستقر عندما تم إطلاقه سابقًا، إلا أنه كان محدود لبعض مستخدمي الهاتف في الدول الأوروبية فقط لسبب غير مفهوم. ولكن بعد ذلك لاحقًا، تحديث اندرويد 10 لهاتف هواوي نوفا 5T قد وصل للمستخدمين في بعض المناطق الأخرى. أولًا تلقاه مستخدمي الهاتف في دولة بلجيكا، ثم ألمانيا، والآن بعض المستخدمين في سولفانيا قد أشاروا أن التحديث قد أصبح متاح للتحميل بينما نتحدث.

تحميل نظام اندرويد 10 لهاتف نوفا 5T

نظام EMUI 10 لهاتف Nova 5T يأتي برقم إصدار EMUI 10.0.0.184 C431E3R1P2 كما أنه يأتي بحجم تقريبي 4.65 جيجابايت، وذلك بالنسبةِ إلى المستخدمين الذين ما زالت أجهزتهم بنظام تشغيل EMUI 9.1 بجانب Android Pie.

وفي حالة أنك قد تلقيت بالفعل تحديث النظام رقم إصدار EMUI 10.0.0.168 C431E3R1P1 الذي تم إطلاقه في نوفمبر الماضي، على الأرجح إذًا أنك ستتلقى إصدار B184 الجديد كإصدار مكمل للإصدار السابق والذي يأتي بحجم تقريبي 788 ميجابايت. التحديث الجديد يأتي مع بعض الإصلاحات للأخطاء، تحسين إستقرار النظام، بالإضافة إلى الترقيع الأمني لشهر ديسمبر 2019.

أكد حساب هواوي موبايل أستراليا في تغريدة على تويتر قامت بالتأكيد أن تحديث اندرويد 10 لهاتف Nova 5T قد أصبح متاح للتحميل عبر تطبيق HiCare وذلك بجانب هواتف أخرى مثل Huawei P30 وأيضًا جميع إصدارات Huawei Mate 20.
تحديث اندرويد 10 لهاتف نوفا 5 تي متاح للتحميل عبر تطبيق HiCare

تحميل تحديث EMUI 10 لهاتف Nova 5T

يجب أن تعلم أنه رغم أن مفترض في الوقت الحالي أن النظام الجديد قد تم إطلاقه للهاتف عالميًا، إلا أن إشعار التحديث الجديد على الأرجح سيختلف في موعِده إعتمادًا على إصدارات الهاتف، وكذلك المنطقة الجغرافية. ولكن الشئ المؤكد هنا أن التحديث قد أصبح متاح للتحميل مباشرةً من خلال تسجيل الدخول بداخل تطبيق HiCare ثم الذهاب إلى قسم التحديثات الجديدة وتحميله يدويًا بنفسك (وستجد شرح خطوات هذه العملية تفصيليًا بالأسفل.

إصدار الهاتف Huawei Nova 5T
واجهة المستخدم EMUI 10
رقم الإصدار 10.0.0.184 C431E3R1P2
إصدار النظام Android 10
حجم التحديث الرسمي 4.65 جيجابايت
التصحيح الأمني 1 ديسمبر 2019
تاريخ الإصدار السبت 18 يناير 2020

ويُمكنك تحميل الروم الرسمي من خلال الذهاب إلى الرابط التالي:

Download Nova 5T EMUI 10 Firmware

ملحوظة هامة: الرابط السابق “ليس رابط التحميل التحديث فعليًا” ولكنه الشرح الخاص بأداة Firmware Finder الخاصة بإيجاد وتحميل أحدث رومات هواتف هواوي الرسمية من خلال كتابة رقم إصدار الهاتف وكذلك كود المنطقة حتى تكون متأكد أنك تقوم بتحميل الإصدار الصحيح الخاص بهاتفك منعًا بأي مجازفة في تحميل إصدار خاطئ.

تحميل تحديثات هواوي الرسمية بواسطة HiCare

  1. قم بتحميل تطبيق HiCare الإصدار الأخير على هاتفك من هواوي أو هونور: Download HiCare
  2. بمجرد تثبيت التطبيق، من قائمة تطبيقات الهاتف إبحث عنه وقم بتثبيته.
  3. الآن قم بتسجيل الدخول بواسطة حساب هواوي الشخصي الخاص بك، وإذا لم يكن لديك، قم بإنشائه إذًا.
  4. بمجرد أن تقوم بتسجيل الدخول، ستحتاج إلى إختيار منطقتك الجغرافية الحالية (الدولة).
  5. قم بالموافقة على الشروط ”Permissions and user agreement“.
  6. الآن توجّه إلى قسم ’Service‘ من الأعلى وقم باختيار أيقونة ’Update‘.
  7. الآن ستحتاج للضغط على Request update ثم Apply.
    تحميل تحديث اندرويد 10 لهواتف هواوي
  8. بمجرد تنفيذ الخطوات السابقة، تطبيق هواوي هاي كير سيقوم بالبحث عن أي تحديث جديد متاح للهاتف.
  9. في حالة أن هناك تحديث متاح، قم باختيار ”Download and install“.
  10. بمجرد تحميل وتثبيت النظام الجديد، الهاتف سيقوم بإعادة التشغيل تلقائيًا بداخل أحدث نظام تشغيل.
  11. الآن، إستمتع بنظام اندرويد 10 الجديد بكافة مميزات EMUI 10 من هواوي.

خطوات تثبيت روم رسمي لهاتف هواوي (يدويًا)

بمجرد الإنتهاء من تحميل الروم الرسمي الملائم لهاتفك، الآن يُمكنك الإتجاه إلى شرح تثبيت تحديثات هواوي الرسمية بواسطة Huawei Updater وذلك باتباع بعض الخطوات البسيطة والغير معقدة حتى وإن كنت تفعل ذلك للمرة الأولى لأن الشرح خطوة-بخطوة تفصيليًا ومدعم كذلك بالصور.

هل شعرت بالفرق عن نظام Android 9.0 أو كان هناك تحسن فعليًا التحديث الجديد؟ أم ما زالت الواجهة غير مريحة مثلما اعتادنا من أجهزة هواوي في الإصدارات الأقدم؟ شاركنا برأيك ضمن التعليقات بالأسفل.
رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.