رومات رسميةنظام اندرويد 10.0

تحديث MIUI 12.5.1.0 لهاتف Redmi Note 7 (اندرويد 10): للإصدارات العالمية، شرح التثبيت!

شرح تحميل تحديث MIUI 12.5 لهاتف ريدمي نوت 7 مع خطوات التثبيت. رأينا جوال ريدمي نوت 7 للمرة الأولى منذ عامين، في 2019 بجانب إصدار Pro الخاص به والذي لم يتم إطلاقه في الأسواق العربية. وبشكل مثير للإعجاب، الهاتف ما زال قابل للاستخدام والشِراء حتى بمعايير 2021 وبإمكانك استخدامه الآن إذا كنت قادر على إيجاد واحد جديد. الهاتف قد تميز لأول مرة في هذه الفئة السعرية من جسم زجاجي بالكامل مع حماية من زجاج غوريلا مع شاشة عالية الدقة FHD+ بالإضافة إلى كاميرا قادرة على التقاط صورًا رائعة في ذلك الوقت والتي ما زالت لقطات مميزة حتى إذا قارنتها مع أجهزة الوقت الحالي.

الكاميرا هنا كانت ثنائية بدقة 48 ميجابيكسل مع مستشعر Samsung GM1 والذي ما زالت بعض الشركات تستخدمه في هواتفها الجديدة للفئة المتوسطة حتى الآن.

كاميرا ريدمي نوت 7 بدقة 48 ميجابيكسل

ريدمي نوت 7 (تحديث MIUI 12.5)

أما إذا تحدثنا عن نظام التشغيل، فقد جاء هاتف Redmi Note 7 مع نظام Android Pie من الصندوق، ثم بعد ذلك حصل على تحديث اندرويد 10 والذي جاء مع واجهة MIUI 11 آن ذاك، ثم بعد ذلك لاحقًا قامت الشركة الصينية بإرسال تحديث MIUI 12 لمستخدميه في أكتوبر 2020 الماضي، ومنذ ذلك الوقت وينتظر ملّاك الهاتف تحديث MIUI 12.5 المستقر.

وللأسف، كون أن الهاتف من سلسلة ريدمي نوت للفئة المتوسطة والتي آن ذاك كانت داعمة لتحديث رئيسي واحد فقط لنظام التشغيل، الهاتف حتى الآن ما زال يعمل بنظام تشغيل اندرويد 10، ولن يحصل على تحديث اندرويد آخر مثلما حدث مع سلسلة ريدمي نوت 8 برو مثلا.

ولكن رغم ذلك، حتى بدون تحديثات إضافية لنظام التشغيل، واجهة MIUI 12.5 من الشركة الصينية ما زال الشيء الأكثر إثارة في هذا الأمر، ربما حتى أكثر من إصدارات نظام اندرويد نفسه وذلك لما تحتويه من مميزات وخواص مبهرة غالبًا ما تكون مقتبسة مع إصدارات اندرويد الجديدة. وهذا تحديدًا مع حدث مع واجهة MIUI الأخيرة، ولنفس السبب قامت الشركة بإرسال التحديث لمستخدمي الهاتف في الصين وذلك لما تحتويه على خيارات وخصائص جديدة رغم أن الواجهة ما زالت مستندة لنظام اندرويد 10.

مميزات تحديث MIUI 12.5

وبينما ما زال ليس هناك سجل تغيير رسمي فيما تم إضافته في تحديث MIUI 12.5 لهاتف ريدمي نوت 7، إلا أن لدينا فكرة جيدة عن هذه الأشياء الجديدة من الهواتف الأخرى وتتضمن التالي:

التحديث الرسمي الأخير من واجهة MIUI 12.5 لهاتف Redmi Note 7 قد جاء مصاحبًا للتصحيح الأمني الأخير لشهر يونيو 2021 مع كم كبير من المميزات والخواص الجديدة التي سيتسنى لك تجربتها إذا قررت تحميل التحديث وتثبيته. أما إن كنت تتساءل عن الأشياء الجديدة، فقد جاء التحديث الجديد إذًا مع عِدة تحسينات لخواص التنقل بالسحب والإيماءات، أداء أسرع في فتح البرامج يصل إلى 20 ضعف، الآن معلومات الموقع أصبحت متوفرة في خدمة Mi Cloud للتخزين السحابي.

التحديث الجديد جاء كذلك مع بعض التغييرات لتطبيق الملاحظات من شاومي مثل إضافة أدوات جديدة للرسم والكتابة. وبخلاف الخواص الإضافية، التحديث كذلك قد قام بإصلاح بعض الأخطاء التي تواجدت في الإصدار السابق مثل مشكلة عدم ظهور الإشعارات على شاشة القفل.

تحميل تحديث MIUI 12.5 لهاتف Redmi Note 7

من الرابط المرفق بالأسفل بإمكانك تحديث ريدمي نوت 7 (النسخة العالمية) إلى واجهة  MIUI 12.5.1.0 للنسخة العالمية. لذا، لديك الخيار في التأكد أولًا من وجود تحديث جديد من خلال الذهاب إلى الإعدادات > تحديثات النظام – وإذا لم يصلك بعض يُمكنك الانتظار لعِدة أيام إضافية. أما إن كنت لا تريد الانتظار لبعض الوقت الإضافي، يُمكنك إذًا تحميل النظام الجديد من الرابط المباشر القادم، ثم بعد ذلك اتباع خطوات التثبيت على الهاتف.

اسم الهاتف Redmi Note 7 – lavender
نوع التحديث Global Stable
إصدار الواجهة V12.5.1.0.QFGMIXM
إصدار النظام Android 10
حجم التحديث 2.16 جيجابايت
التصحيح الأمني يونيو 2021
نوع الإصدار Recovery
ويُمكنك تحميل التحديث من الرابط التالي: miui_LAVENDER_12.5.1.0.QFGMIXM_10.0.zip

تثبيت تحديث MIUI 12.5 من داخل الإعدادات

  • قم بتحميل ملف التحديث من الرابط المرفق بالأعلى، ثم قم بنقل ملف التحديث الرسمي إلى ذاكرة الهاتف الداخلية كما ذكرنا بالأعلى.
  • توجه إلى تطبيق الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. الآن من خلال الضغط على قائمة الثلاث نقاط بالأعلى قم باختيار عبارة “اختيار حِزمة التحديث” أو Select Update Package.
    • في حالة انك لم ترى هذا الخيار، ببساطة قم بالنقر على شعار MIUI لـ 10 نقرات متتالية، ثم بعد ذلك سيظهر الخيار.
  • أو يُمكنك تخطي الخطوة الأخيرة فقط من خلال تشغيل تطبيق Updater والذي ستجده ضمن تطبيقات النظام بهاتفك.

Install MIUI 10 Recovery ROM with Updater App Mohamedovic 01

Install MIUI 10 Recovery ROM with Updater App Mohamedovic 02

  • ومن هنا، توجه إلى ملف التحديث الذي قمت بنقله إلى الذاكرة الداخلية في الخطوة الأولى، ثم سيقوم النظام مباشرةً بعمل (Decrypt) لملف التحديث ثم تثبيته تلقائيًا.

الخاتمة

إلى هنا وانتهينا! يُمكنك الآن الاستمتاع بتحديث MIUI 12.5 على هاتف Redmi Note 7. هل قمت بتحديث هاتفك إلى النظام الأخير؟ هل واجهت أي صعوبات في تنفيذ أي من الخطوات السابقة؟ دعنا نعرف عن أي شيء يدور بخلدك ضمن قسم التعليقات بالأسفل.

وإن كنت مهتم بعملية تحديثات النظام، لدينا أيضًا قائمة مبدئية تضم هواتف شاومي التي ستحصل على اندرويد 12 إذا كنت تريد رؤيتها. وإذا كانت لديك أي استفسارات، او كانت أي خطوة غير مفهومة في خطوات التحديث، فقط قم بترك تعليق بما تريده وسنقوم بالرد عليك بسرعة قدر الإمكان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى