Galaxy S8تحديث Android Oreoرومات رسمية

تثبيت تحديث Android 8.0 Oreo الرسمي لهاتف Galaxy S8 & S8 Plus

الشرح التفصيلي بالصور والدليل الكامل لتحميل التحديث الرسمي لنظام Android 8.0 Oreo وتثبيته على هاتف Samsung Galaxy S8 وكذلك هاتف Samsung Galaxy S8 Plus باستخدام أداة Samsung Odin لتنصيب الرومات الرسمية على إصدارات هواتف Samsung Galaxy. سامسونج لا تقوم أبدًا بإطلاق تحديث رئيسي لنظام أندرويد بتلك السهولة. فإنها تتبع منج مُعين وعلى الأرجح أنك مستخدم لهواتف سامسونج الذكية على مر الأعوام الماضية ستفهم هذا الأمر. سامسونج تقوم أولًا بإطلاق برنامج تحديثات النظام التجريبية لهؤلاء المطورين الذين يريدون تجربة التحديث التجريبي الرسمي على هواتفهم أولًا ثم بعد ذلك بدورهم يقوموا بتبليع سامسونج بالأخطاء الموجودة بالنظام أو إذا ماكان غير مستقر ليتم إطلاقه الآن. وكذلك للمستخدمين الذي يريدون تجربة الإصدار التجريبي من النظام ليتذوقوا مذاق الأوريو قبل إطلاقه بشكل رسمي لكافة المستخدمين. العديد من الإصدارات التجريبية إنتهاءًا أخيرًا بالإصدار النهائي والمستقر من تحديث Android 8.0 Oreo لهاتف Samsung Galaxy S8 بإصدارات SM-G950F وكذلك SM-G955F. سامسونج قد نوهت منذ فترة بشهر نوفمبر 2017 من العام الماضي تحديدًا عن الإصدار التجريبي من واجهة Samsung Experience 9.0 أو ما يعرفه مستخدمي هواتف سامسونج الذكية بواجهة ToucWiz وهي ما تتميز بها بالطبع. وبعد العديد والعديد من الإصدارات التجريبية للنظام أطلقت سامسونج أخيرًا الإصدار النهائي والمستقر الرسمي من نظام أندرويد 8.0 أوريو لهاتف جالكسي S8 وكذلك S8 Plus.

عملية توفر تحديث Android Oreo لهاتف Galaxy S8 ستعتمد كليًا على دولتك أو الدولة التي قمت بشراء الهاتف منها. وبناءً على ذلك، مستخدمي هاتف جلاكسي S8 بدولة ألمانيا وفرنسا ومؤخرًا دولة الهند قد تلقوا بالفعل تحديث الأوريو لهواتفهم أولًا. تحديث أوريو 8.0 الرسمي لهاتف S8 والذي يأتي برقم إصدار G950/G955XXU1CRAP يأتي فقط بحجم 500 ميجابايت تقريبًا، ويحتوي التحديث كما ذكرنا بالأعلى على الإصدار الأحدث من واجهة Experience 9.0 وكذلك التحديث المستقر من نظام Android 8.0 والذي يأتي بالعديد من المميزات والخواص الجديدة التي تحدثنا عنها من قبل ضمن قائمة الهواتف التي ستتلقى تحديث Android Oreo وتتضمن وضع صورة-داخل-صورة وكذلك نقاط الإشعارات على التطبيقات بالإضافة إلى الترقيع الأمني الأحدث للنظام بتاريخ 1 فبراير 2018. بإفتراض أن كل شئ سيجري حسب الخطة، التحديث الرسمي لنظام Oreo 8.0 مُفترض أن يصل لهاتفك قريبًا خلال الأسابيع القادمة.

الفضل في ذلك يرجع لبرنامج سامسونج التجريبي لتحديث Android 8.0 Oreo لهاتف Galaxy S8 في أننا قد تلقينا ورأينا بعض الصور والمميزات والخواص الجديدة والرائعة لتحديث أندرويد أوريو على هاتف S8 وتتضمن خاصية multitasking أو قائمة المهمات والنوافذ المتعددة وكذلك إصلاح بعض الأخطاء بتطبيق لوحة مفاتيح سامسونج بالإضافة إلى بعض التأثيرات الجديدة والمثيرة الخاصة بإشعارات جوانب الشاشة أو Edge والعديد من الخواص والمميزات الجديدة التي يُمكنك تجربها بنفسك بمجرد تحميل التحديث وتثبيته على الهاتف. والآن بما أن التحديث الهوائي الرسمي OTA قد تم إطلاقه بالفعل في بعض الدول مثل ألمانيا وكذلك فرنسا، العديد من مستخدمي الهاتف على الأرجح قاموا بتجربة تلك الخواص الجديد التي تأتي مع تحديث Android Oreo لهاتف S8.

برنامج سامسونج للتحديثات التجريبية والذي يسمح للمستخدمين بتجربة الإصدارات القادمة من النظام قبل إطلاقها بشكل رسمي، هي مكسب قوي للشركة من الناحيتين. وذلك لأنها تتلقى العديد من التقارير المفصلة عن أخطاء والتي تأتيها من جانب مطوري النظام المستقلين كما ذكرنا بالأعلى، وكذلك بالنسبة للمستخدمين الذين يريدون تجربة مميزات التحديثات الرسمية قبل صدورها لكافة المستخدمين حول العالم كما أنهم يعرفون ما يفعله مهندسي سامسونج لتطوير النظام في الوقت الحالي. كما أن من مميزات تثبيت الإصدارات التجريبية لنظام أوريو على هاتف S8 أن التحديث يأتي أولًا لهؤلاء الذين قد قاموا بتثبيت الإصدارات التجريبية وبعد ذلك يتم إطلاقه لبقية مستخدمي الهاتف. وأرفقنا لكم تاليًا ألبوم صور مكون من 30 صورة تفصيلية لتحديث أوريو 8.0 على هاتف جلاكسي S8 والفرق بين وبين نظام Android Nougat في جميع جوانب النظام.

صور: الفرق بين نظام Nougat 7.0 ونظام Oreo 8.0 على هاتف Galaxy S8

مقارنة بين نظام Android 7.0 Nougat وبين تحديث Android Oreo على هاتف Galaxy S8 تبين الفرق بين النظامين بجميع جوانب النظام في ألبوم مكون من 30 صورة. الجزء الأيمن للصورة من نظام أندرويد نوجا أما الجزء الأيسر فهو لنظام أندرويد أوريو.

مصدر الصور بالكامل من موقع: SamMobile

تحديث Android 8.0 Oreo الرسمي لهاتف Samsung Galaxy S8

الآن، إذا كنت متحمس وتريد تحديث هاتفك إلى الإصدار الاخير من نظام أندرويد 8.0 أوريو، إذًا يجب أن تعرف أن سامسونج أطلقت بالفعل أطلقت التحديث الهوائي OTA لنظام Android 8.0 لهاتف Samsung Galaxy S8 وكذلك Galaxy S8 Plus بإصدارات SM-G950F وأيضًا SM-G955F. ومع ذلك، إذا كنت لم تتلقى إشعار بالتحديث الهوائي حتى الآن وتريد تحميل التحديث إلى هاتفك بشكل يدوي، ننصحك أن تتابع الخطوات القادمة لتثبيت تحديث أوريو لهاتف S8 بعناية.


تحذير!

تابع خطوات تحديث النظام الرسمي لاندرويد أوريو 8.0 على هاتف Galaxy S8 على مسؤوليتك. نحن مُطوري ومُحرري موقع Mohamedovic غير مسئولين عن أي ضرر يُمكن أن يحدث لهاتفك أثناء تنفيذ الخطوات التالية. ومع ذلك، نحن سنكون دائمًا متواجدين وداعمين لك في حالة حدوث أي شئ خاطئ قدر الإمكان، لذلك يُمكنك مشاركتنا في التعليقات أسفل الموضوع بالمشكلة التي قابلتك تفصيليًا وسنُحاول حلها معًا.


تحميل تحديث Android 8.0 Oreo لهاتف Galaxy S8

.

  • تحديث Android Oreo التجريبي SM-G950F الرسمي: MEGA NZ
  • تحديث Android Oreo OTA الإصدار النهائي SM-G950F المستقر: AndroidFileHost

تحميل تحديث Android 8.0 Oreo لهاتف Galaxy S8 Plus

.

  • تحديث Android Oreo التجريبي SM-G955F الرسمي: MEGA NZ
  • تحديث Android Oreo OTA الإصدار النهائي SM-G955F المستقر: Google Drive

شرح تثبيت تحديث Android 8.0 Oreo لهاتف Galaxy S8 & S8 Plus

أولًا يجب أن يحتوي هاتفك Samsung Galaxy S8 أو S8 Plus على أحدث إصدار من نظام أندرويد نوجا والذي يأتي برقم إصدار AQL5 (يُمكنك التأكد من رقم إصدار الهاتف من خلال التوجه إلى إعدادات الهاتف > عن الهاتف > بيانات النظام). وإذا لم يكن هذا إصدار نوجا الحالي على الهاتفك فيجب عليك الترقيه إليه أولًا. 

بما أن التحديث قد وصل أولًا لهؤلاء الذي قد قاموا بتثبيت إصدار أوريو 8.0 التجريبي على هاتف S8، إذًا يجب عليك أيضًا تثبيت إصدار أوريو التجريبي وبعد ذلك تقوم بتثبيت التحديث الرسمي المستقر.

هل تأكدت من احتواء هاتفك على نظام Android Nougat بإصدار AQL5؟ إذًا يُمكنك الآن التوجه لرابط تحميل نظام أوريو التجريبي ثم نقله إلى ذاكرة الهاتف التخزينية الداخلية ثم تثبيته على الهاتف باستخدام الريكفري الرسمي عبر خيار Update Zip from SD Card. يُمكنك تحميل نظام Oreo التجريبي لهاتف S8 من الرابط المرفق بالأعلى. في حالة أن هاتفك بالفعل يعمل بالإصدار التجريبي من نظام أوريو، يُمكنك تخطي هذه الخطوة وتثبيت التحديث الهوائي OTA مباشرةً.

بعد انتهائك من الخطوة السابقة، الآن يجب أن يحتوي هاتفك على إصدار أوريو 8.0 التجريبي، الآن حان الوقت لتحميل الإصدار الرسمي النهائي من التحديث وتثبيته على الهاتف بنفس الطريقة. لتحميل الإصدار النهائي والمستقر من نظام Android 8.0 Oreo لهاتف Galaxy S8 توجه إلى الرابط المرفق بالأعلى وقم بتحميله ثم قم بتثبيته باستخدام الريكفري الرسمي أيضًا بنفس الطريقة السابقة.


بمجرد توفر رابط لتحميل نظام Android Oreo الرسمي الكامل لهاتف Samsung Galaxy S8 وكذلك Galaxy S8 Plus - سنقوم بتعديل هذا الدرس وإضافة الشرح التفصيلي عن تثبيت التحديث الرسمي باستخدام أداة Samsung Odin.


تحديث: 12 فبراير 2018

تثبيت تحديث Android Oreo لهاتف Galaxy S8 & S8 Plus باستخدام Odin

بيانات تحديث نظام أوريو 8.0 لهاتف Galaxy S8:

  • الهاتف: Samsung Galaxy S8
  • إصدار الهاتف: SM-G950F
  • التاريخ: 23 فبراير 2018
  • إصدار النظام: Android 8.0.0 Oreo
  • التحديث الأمني: 1 فبراير 2018
  • ملف PDA: G950FXXU1CRAP
  • ملف CSC: G950FOXM1CRAP
  • الدولة: بولاندا - تركيا - فرنسا - منطقة دول الشمال - أسبانيا - ألمانيا

بيانات تحديث نظام أوريو 8.0 لهاتف Galaxy S8 Plus:

  • الهاتف: Samsung Galaxy S8 Plus
  • إصدار الهاتف: SM-G955F
  • التاريخ: 23 فبراير 2018
  • إصدار النظام: Android 8.0.0 Oreo
  • التحديث الأمني: 1 فبراير 2018
  • ملف PDA: G955FXXU1CRAP
  • ملف CSC: G955FOXM1CRAP
  • الدولة: بولاندا - تركيا - فرنسا - منطقة دول الشمال - أسبانيا - ألمانيا

المتطلبات الضرورية

  • أولًا، ستحتاج إلى تحميل أحدث إصدار من أداة Odin3 v3.12.10 وهي الأداة الرسمية من سامسونج لتثبيت التحديثات الرسمية على هواتف سامسونج جلاكسي من خلال الكمبيوتر.
  • قم بتحميل وتثبيت تعريفات USB لهواتف سامسونج على الكمبيوتر الشخصي إذا لم تكن مثبتة مسبقًا.
  • إذهب إلى الإعدادات> خيارات المُبرمج وقم بتفعيل خيار USB Debugging Mode.
  • تأكد أن تحتوي بطارية الهاتف على 50% من الطاقة متبقية بها على الأقل أو أكثر وذلك لمتابعة خطوات تحديث الأوريو على هاتف S8 بدون قلق إغلاق الهاتف أثناء التحديث.
  • ستكون خطوة جيدة دائمًا حفظ نسخة إحتياطية من كافة ملفات الهاتف المهمة وكذلك محتويات الذاكرة التخزينية الداخلية، فقط حرصًا في حالة إذا ما حدث أي شئ غير محسوب.
  • ستحتاج إلى وجود كارت ذاكرة تخزينية خارجية على هاتفك لتستطيع إكمال خطوات تثبيت التحديث الآتية بالأسفل.

ملحوظة: ملفات تحديث Oreo 8.0 الرسمي المُرفق روابطها بالأسفل هي بالأساس لإصدارات هواتف Galaxy S8 وأيضًا Galaxy S8+ ذات الشريحة الواحدة فقط، ولكن لا تقلق لأنها ستعمل أيضًا على الإصدارات ذات الشريحتين SM-G950FD وأيضًا SM-G950FD.

تحميل تحديث أندرويد 8.0 أوريو الرسمي لهاتف Galaxy S8 & S8 Plus

.

تحميل تحديث هاتف Samsung Galaxy S8: 

تحميل تحديث هاتف Samsung Galaxy S8 Plus: 


ملحوظة:

إذا كنت تجد صعوبة في تثبيت نظام Android 8.0 Oreo الرسمي على هاتف Galaxy S8 & S8 Plus - يُمكنك التوجه إلى هذا الدرس لمعرفة حل مشكلة التحديث الرسمي لنظام Oreo 8.0 التي تلقينا عدة تبليغات بشأنها من العديد من المستخدمين الذين حاولوا تفليش التحديث الرسمي على الهاتف باستخدام Odin.


شرح تثبيت تحديث أندرويد 8.0 أوريو لهاتف  Galaxy S8

يُمكنك اتباع الخطوات القادمة. أو يُمكنك التوجه لدرس الشرح التفصيلي لتنصيب الرومات الرسمية على هواتف Samsung Galaxy S8. الدرس يحتوي على نفس الخطوات القادمة تقريبًا ولكن بشكل أكثر تفصيلًا من تلك الخطوات الموجودة بهذا الدرس، لذلك أنصحك بتحميل تحديث أوريو الرسمي من الأعلى ثم التوجه لهذا الدرس، ولكنه في النهاية قرارك أنت!

الآن خطوات تثبيت تحديث الاوريو على الهاتف:

  • قم بتحميل برنامج Odin3_v3.12.10 ثم قم بفك الضغط.
  • قم بحفظ نسخة إحتياطية من جميع ملفات وبيانات الهاتف، فقط خطوة إحترازية.
  • قم بفك ضغط ملف التحديث الذي قومت بتحميله من الأعلى، يتجد ملف بامتداد .tar.md5.
  • الآن قم بإغلاق الهاتف تماما، ثم قم بإعادة إقلاع الهاتف بداخل وضع Download Mode. ولتفعل ذلك اتبع الخطوات التالية:
    – قم بإغلاق الهاتم تمامًا وانتظر لعدة ثواني حتى يتم إغلاق الهاتف تماما.
    – قم بالضغط مطولًا على أزرار Volume Down + Bixby + Power بنفس الوقت واتركهم لمجرد رؤية تحذير يظهر على الشاشة.
    – الآن قم بالضغط على زر Volume Up للموافقة على ذلك التحذير ولتكملة الإقلاع داخل وضع الداونلود.
  • عندما يدخل هاتفك إلى وضع Download Mode، إفتح مجلد Odin ثم قم بفتح البرنامج بامتداد EXE.
  • قم بتوصيل هاتفك إلى الحاسب الشخصي باستخدام كابل USB. يُفضل أن يكون الكابل الأصلي المرفق مع الهاتف.
  • بمجرد توصيل هاتفك بالكمبيوتر وهو على وضع Download Mode، خانة ID:COM في برنامج Odin سيتغير لونها إلى الأزرق أو الأصفر وذلك حسب الإصدار المستخدم من البرنامج. سترى أيضًا عبارة “Added!!” وهي زيادة تأكيد على نجاح الإتصال بين الكمبيوتر ووضع Download Mode بالهاتف.

  • ثم قم بالضغط على زر AP ثم من متصفح ملفاتك قم بإضافة ملف التحديث إليه. بما أن ملف التحديث مساحته كبيرة إحتمال كبير أن يأخذ بعض الوقت حتى يُضاف بشكل كامل إلى برنامج الاودين.

بعد أن تنتهي من إضافة ملف التحديث، تأكد أن يكون برنامج الأودين بنفس الخيارات التي بالصورة التالية، تأكد من أن برنامج Odin بنفس هذه الخيارات!:

  • في حالة إذا ما كان السوفتوير الرسمي للهاتف يحتوي على ملفات متعددة وتأتي بإسم جزئي AP, BL, CP, CSC, بالإضافة إلى .PIT، ستحتاج إلى أن تضع كل ملف منهم في الخانة المناسبة في برنامج أودين. الصورة التالية ستوضح لك ذلك.

مهم جدًا! – في خيارات آداة Odin والتي ستجدها تحت خانة Options، تأكد أن الخيارات المُفعلة هي Auto Reboot بالإضافة إلى F. Reset Time فقط وكافة الخيارات الأخرى غير مُفعلة. لا تقم أبدًا باستخدام ملف .PIT إلى في حالة أنك تعرف ما يفعله تحديدًا وهو إعادة تقسيم سعة الذاكرة التخزينية الداخلية للهاتف ويُمكن أن يصيبها بعطب دائم في حالة حدوث أي شئ خاطئ.

  • الآن، قم بالضغط على زر Start في برنامج Odin حتى تبدأ عملية تثبيت الفيرموير الرسمي. تفليش السوفتوير الرسمي ربما يأخذ بعض الوقت وذلك اعتمادا على حجم ومساحة الروم أو التحديث.
  • في حالة نجاح تفليش الروم الرسمي بدون عوائق ستجد رسالة  PASS! أو RESET! مكتوبة بالأعلى، وهاتفك سيُعيد تشغيل نفسه بشكل تلقائي بمجرد انتهاء عملية التثبيت.
  • يُمكنك الآن فصل كابل USB. أول إقلاع للهاتف يُمكن أن يصل إلى 15 – 20 دقيقة، لا تقلق هذا هو المفترض حدوثه بما أنه نظام جديد. يجب أن تتحلى بالصبر في هذه المرحلة ولا تكن خائف من أي شئ خاطئ.

عندما يُقلع هاتفك Galaxy S8 مرة أخرى، غير الإعدادات الجديدة للهاتف كما تشاء، ثم استمتع بنظام أندرويد 8.0 أوريو على هاتفك.


هل قمت بتحميل وتثبيت تحديث Android 8.0 Oreo الرسمي لهاتف Samsung Galaxy S8؟ هل واجهت أي عقبات أو صعوبات أثناء تثبيت التحديث على الهاتف؟ فقط دعنا نعرف رأيك بالشرح ولو واجهتك أي مشكلات أثناء الخطوات وسنكون سُعداء بالرد عليك.

الوسوم
اظهر المزيد

أبو مُعِز

إسمي محمد، وماترونه في الإسم الظاهر هو إسم إبني الأكبر مُعز. الآن أنا بالعقد الثالث من عمري وأهوى التقنية والتدوين وكذلك تصميم المواقع منذ نعومة أظفاري. تعلمت مؤخرًا بعض مراحل تطوير وتعديل أنظمة أندرويد على الهواتف الذكية المختلفة وأُحب مشاركتها مع من يُحاول أن يبدأ بهذا المجال. أنشأت مُدونة مُحمدوڤيتش كهواية وحُب أولًا وأخيرًا وكما يُمكنك أن ترى أنها بدون إعلانات مستفزة أو نوافذ مُنبثقة وذلك لمُحاولة توفير أفضل تجربة تصفح مُمكنة لموقع تقني عربي. جميع الشروحات والادوات التي تقرأها هنا قد قمت بتجربتها بنفسي أولًا ثم نقلتها إليكم من واقع تلك التجربة لحمايتك قدر الإمكان من أي خطر أو مُجازفة يُحتمل أن تواجهها.

مقالات ذات صلة

‫19 تعليقات

  1. اخي العزيز هل من الضروري تحميل اصدار AQ5Lلاني قمت بتحميل اندوريد اوريو من SAMMOBILE ولكن عند تثبيته عن طريق الاودن ثواني يعمل الجهاز ريستارت ولا يتثبت وهل من الضروري تثبيت الاصدار التجريبي؟

    1. أخي عنان، في البداية أهلا بك بمدونتي المتواضعة
      أولًا أخي الغالي أحب أن أعرف إصدار هاتفك بالأرقام، وكذلك إصدار أداة Odin التي تستخدمها
      هل قمت بتنفيذ جميع بنود قسم المتطلبات الضرورية؟ هل اتصال الهاتف بالكمبيوتر مستقر والأودين تعرف على الهاتف بدون مشاكل؟
      ما هي الرسالة التي تظهر لك بالأودين عندما تقوم بالتفليش؟
      يُحبذ لو قمت بإرفاق صورة من الأودين أثناء تنصيب الروم على الهاتف.

      1. اخي العزيز لقد قمت بتثبيت الاصدار التجريبي والاصدار المستقر احاول تثبيت الروم عن طريق الاودين بعطيني مباشرة resetويعيد تشغيل الهاتف

  2. السلام عليكم انا اشتريت جوال جالكسي S8 وللاسف الجهاز كان عليه روت وبعض البرامج ما تشتغل مثل هيلث ونتفلكس ولا يستقبل تحديثات هوائية ما هو الحل ؟؟

      1. المشكلة ان الروم رسمي لكن كما قرأت ان رقم الكيرنال او العداد لازم يتصفر وهذا مستحيل في الجالكسي S8 وانا خبرتي قليلة في الاندرويد فارجوا شرح الطريقة باختصار شاكر لك تعاونك

        1. نعم الروم رسمي ولكنه بجانب صلاحيات الروت.
          لذلك، اذا كنت لا تحتاج إلروت، نصيحتي اذا أن تقوم بتفليش الروم الرسمي الاخير للهاتف وهو Oreo 8.0 وستجد شرح التنصيب بخطوات مبسطة عنا اخي الكريم.
          في حالة انك لم تجد الشرح اعطني خبر وسأرجع لك بالروابط

          1. العفو اخي الكريم ومعليش غلبتك معايا بكثرة الاستفسارات 🙂
            الجهاز غير مروت حاليا وحملت برنامج تشيك روت لا يظهر بان هناك روت في الجهاز لكن عند فتح الملح الامن يطلع لي ان هذاالهاتف تم تجذيره فانا بحثت في النت واكتشفت ان اللي كان معاه الجوال كان عامل له روت بس حذفه ونزل الروم الرسمي لكن بقيت مشكلة الملفات والبرامج اللي ما تشتغل لكن راح ابحث عن حل في الموقع ان شاء الله واذا لم اجد راح ابعتلك هون

اترك رد

إغلاق
إغلاق