كيفية تحميل نظام Android 8.0 Oreo Beta لهاتف Samsung Galaxy S8

في حين أن جميع مستخدمي هواتف Google Pixel & Nexus حول العالم الآن يستمتعون بمذاق الإصدار الأخير من نظام تشغيل أندرويد 8.0 أوريو، الكتلة الأكبر من مستخدمي الهواتف الذكية من الشركات الأخرى مازالوا ينتظرون بشغف تحديث هواتفهم للإصدار الأحدث من نظام أندرويد.  قد مر وقت ليس بالقليل منذ أعلنت Google عن الإصدار الأخير من نظام اندرويد، ويكفي أن أقوم بإخبارك عزيزي القارئ أن هواتف Google المذكورة بالأعلى قد تلقت بالفعل الإصدار التجريبي من تحديث Android 8.1 Oreo. وعلى كلٍ، الوضع ليس سيئ كما يبدو مثل المعتاد. العديد من الشركات ومُصنعي الهواتف الذكية قد قاموا باتباع خطوات Google بالنسبة لتحديثات النظام السريعة وقاموا بالفعل بإطلاق الإصدارات التجريبية الخاصة بهم من تحديث أوريو 8.0 الجديد لكي يقوموا بإطلاقها لملاك الهواتف الحاليين.

بعد شركة Sony وأيضًا OnePlus، إنه دور سامسونج الآن. في هذا الموضوع يُسعدنا أن نخبرك عزيزي القارئ أن سامسونج أعلنت عن التحديث التجريبي الرسمي من نظام Android 8.0 Oreo لهواتف Samsung Galaxy S8 & S8+ المزامنة مع تحديث واجهتها الشهيرة “Samsung Experience 9.0 Beta” والمعروفة بإسم Samsung TouchWiz.


تعديل بتاريخ 10 فبراير 2018:

تثبيت تحديث Android 8.0 Oreo النهائي المستقر لهاتف Galaxy S8 & S8 Plus


أعلنت سامسونج اليوم منذ ساعات قليلة بشكل رسمي عن إطلاق الإصدار التجريبي لنظام Android 8.0 Oreo لهاتفها الرائد الأخير من سلسلة Galaxy S، هاتف Samsung Galaxy S8. إعلان التحديث لم يفاجئ مستخدمي الهاتف من الفعل كما ذكرنا سابقا بموضوع هواتف سامسونج التي سيتم تحديثها إلى نظام Android Oreo بما أن التحديث حظى بالكثير من التسريبات في الفترة الأخيرة والتي كشفت بشكل كلي عن معظم التغييرات التي يأتي بها تحديث اوريو 8.0 الجديد لهاتف جلاكسي S8 وأبزها واجهة سامسونج الشهيرة تاتشويز والتي ستأتي بإصدار Samsung Experience 9.0 الجديد كليا. وبكل تأكيد أن جميع مستخدمي الهاتف حول العالم الآن يتملكهم الفضول والتساؤلات عن كيفية تحميل تحديث نظام اندرويد 8.0 اوريو التجريبي لهواتف S8 على أجهزتهم.

تحديث أندرويد 8.0 اوريو التجريبي لهاتف Galaxy S8

عندما تفكر بتحديثات النظام الكبيرة أو الوقتية، حسنًا، للأسف هذا واقع أن سامسونج ليست أول شركة ستتطرق إلى عقلك أثناء التفكير في هذا الموضوع، بل على الأرجح أنها لن تكون من الشركات التي تهتم بتحديثات النظام على الإطلاق! على رغم من قوة وروعة التقنيات والقطع والمواصفات الداخلية الخاصة بهواتف سامسونج الرائدة الجديدة بالنظر إلى هواتف Galaxy Note 8 بالإضافة إلى Galaxy S8، سامسونج لم تبهر مستخدميها من قبل بسرعة التحديثات المتاحة لهواتفها خصوصا تلك الهواتف التي مر على إطلاقها أكثر من عام. لذلك، هو مفاجأة سارة بالفعل إذا ما توفر تحديث رئيسي لهواتف سامسونج خصوصًا إذا كنت من هؤلاء الأشخاص الذين قاموا بشراء أحد هواتف سامسونج الرائدة الأخيرة.

ونحن بدورنا قد تلقينا مؤخرًا بعض التقارير التي تشير إلى أن Google تعمل مع الشركاء الذي يستخدمون نظام اندرويد في هواتفهم الذكية لضمان تحديثات للنظام أكثر سرعة وفعالية من ذي قبل. وذكرت Google أيضا أن معظم منتجي الهواتف الذكية سيقوموا بإطلاق تحديث أوريو 8.0 الجديد بحلول نهاية العام الجاري 2017. ونحن نرى أن هذا الإدعاء يُحتمل أن يكون حقيقي الآن بالمزامنة مع تحديث مُعظم عمالقة صناعة الهواتف الذكية لهواتفهم للإصدار الأحدث من نظام اندرويد.

ولكن يجب أن تعرف أن سامسونج توفر ذلك الإصدار التجريبي من نظام أوريو فقط لهواتف Galaxy S8 بالإضافة إلى هواتف Galaxy S8 Plus. وعلى الأرجح التحديث غير متاح لهاتف Samsung Galaxy Note 8 حتى الآن. سامسونج قامت بإطلاق التحديث لمجموعة مُختارة من الدول فقط وليس عالميا، لذلك للأسف لن تستطيع تحميله إلا إذا كنت ضمن تلك الدول المتاح لها التحديث التجريبي الجديد.

شرح كيفية تحميل إصدار اوريو 8.0 التجريبي لهاتف Galaxy S8

.

أطلقت سامسونج اليوم الإصدار التجريبي من نظام اندرويد الأخير لمستخدمي هاتف Galaxy S8 & S8 Plus في كوريا الجنوبية، الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى المملكة المتحدة. على الأرجح أن سامسونج ستقوم بإطلاق التحديث التجريبي للمزيد من البدان قريبا جدًا، لذلك لا تفقد الأمل في تجربة مذاق أوريو التجريبي إذا لم تكن ضمن الدول المتاح لها التحديث.

تحديث اندرويد اوريو لهاتف S8

مستخدمي هاتف S8 في الولايات المتحدة يجب أن تكون هواتفهم مُخصصة من شركات الإتصالات الأمريكية سبرينت أو إصدار شركة  T-Mobile مغلق الشبكة أو حتى الإصدارات العالمية مفتوحة الشبكة. الإصدار التجريبي متاح لهواتف Galaxy S8 & S8 Plu مفتوحة الشبكة بالمملكة المتحدة.

تلقينا بعض التقارير مؤخرًا أن تحديث Oreo التجريبي سيتم إطلاقه قريبا في بعض الدول الأخرى مثل ألمانيا، أسبانيا، فرنسا، بولندا، بالإضافة إلى الصين والهند في المرحلة القادمة من التحديث. لم تصرح سامسونج أو تؤكد تلك التقارير حتى الآن، لذلك ليس من المعروف كم من الوقت سنتنظر تلك الدول حتى إتاحة الجولة الثانية من التحديث.

إذا كنت ضمن الدول التي ذكرناها بالأعلى والمتاح بها تحديث اوريو التجريبي، يجب أن تتأكد أن هاتفك يحتوي على حساب سامسونج نشط مسجل بالهاتف. التسجيل في برنامج سامسونج التجريبي سيكون مُتاح من خلال تطبيق Samsung Members أو تطبيق Samsung+ وذلك بالإعتماد على بلد إقامتك كما ذكرنا من قبل.

.

مستخدمي الهاتف يجب أن يقوموا بتشغيل أي من التطبيقات السابقة ثم الذهاب إلى خيار “Register Galaxy Beta Program”. هؤلاء الأشخاص الذين لم يقوموا بتسجيل حساب سامسونج بهواتفهم حتى الآن يأتيهم إشعار بضرورة إنشاء حساب سامسونج نشط لتلقي التحديث التجريبي. ووقتها يُمكنهم تلقي التحديث بدون أي عقبات.

بمجرد انتهاء عملية التسجيل في برنامج سامسونج لإصدارات النظام التجريبية، يُمكنك للمستخدمين الذهاب إلى الإعدادات ثم حول الهاتف ثم التأكد من وصول الإصدار التجريبي من عدمه من خلال اختيار Check for update.

صور تحديث Android 8.0 Oreo الرسمي لهاتف Galaxy S8

ما هو الجديد في تحديث اندرويد 8.0 أوريو لهواتف جلاكسي S8

مستخدم منصة Reddit للتواصل الإجتماعي thesbros تمكن بطريقةٍ ما (غير معروفة حتى الآن) من تحميل وتثبيت التحديث قبل أن تقوم سامسونج بإطلاقه بشكل رسمي. المستخدم قام بالإجابة على بعض التساؤلات بخصوص التحديث التجريبي الجديد من نظام اوريو الخاص بهواتف سامسونج S8 وقام بالتأكيد أن التحديث يأتي بآداء وتحسينات للنظام أفضل من نظام Android Nougat. بناءً على تصريحات مستخدم ريديت، آداء هاتف Galaxy S8 بعد التحديث إلى نظام Oreo أصبح يضاهي وينافس آداء النظام على هواتف Galaxy Note 8 وأصبح حتى منافس شرس في الآداء مع هاتف Google Pixel 2. الجدير بالذكر أن التحديث بما أنه لا يزال في مراحله التجريبية الأولى يفتقر إلى بعض المميزات المنتظرة مثل مشروع Google الثلاثي وهو خاص بآداء وقوة الرسوميات على هواتف اندرويد بالإضافة إلى ميزة Portrait mode وتشبه تلك الميزة الموجودة بكاميرا هاتف نوت 8 باسم Live Focus. أما بالنسبة لخواص نظام اوريو الجديد مثل popup بالإضافة إلى split-screen يفترض أن تعمل بدون مشاكل. ومع ذلك، هناك مشاركة في موقع Reddit والتي أكدت أن ميزة Substratum مازالت تعمل مع تحديث اوريو الجديد على لهاتف جلاكسي S8.

تحديث اوريو يأتي بحجم 1.4 جيجابايت تقريبا لذلك على الأرجح ستحتاج إلى تحميله باستخدام إتصال Wi-Fi مستقر. بالإضافة إلى، النظم والتحديثات التجريبية بشكل خاص على الأرجح لن تعمل كما تتوقع ولا تنتظر منها الكثير من التحسينات بما أنها مازالت مرحلة تجريبية للنظام. محتمل أن يكون هناك بعض الخلل والأخطاء. وعلى كل حال، من خلال هذا الرابط من موقع SamMobile يُمكنك قراءة قائمة التغييرات التي تأتي لهاتف S8 مع تحديث اوريو.

كما ذكرنا بالأعلى، البلدان المتاح بها التحديث في الوقت الحالي تعتبر محدودة نوعا ما، ولكن يُمكنك تحميل الإصدار التجريبي الجديد بمجرد توفره في الدولة التي تقيم بها، لذلك لا تضيع أي وقت آخر وتأكد من وجود حساب سامسونج نشط على هاتفك حتى يأتيك إشعار بالتحديث الجديد بمجرد إتاحته للتحميل في دولتك. الجدير بالذكر، أن سامسونج لم تصرح بشكل رسمي حتى الآن عن موعد توفر تحديث نظام Android 8.0 Oreo المستقر لهواتف Galaxy S8 حول العالم حتى الآن.

المصدر: Sammobile - مصدر الصور: Galaxy Club

اترك رد